فيسبوك تويتر RSS



العودة   مجلة الإبتسامة > الموسوعة العلمية > تحميل كتب مجانية > الأخبار الثقافية وعروض الكتب

الأخبار الثقافية وعروض الكتب جديد الكتب في الأسواق واخبارها ومتابعتها والمناقشات والاصدارات الجديدة



إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم December 7, 2017, 10:31 AM
 
Smile نيويورك تايمز تختار أفضل كتب 2017.."الخروج إلى الغرب" يبرز معاناة اللاجئين..

نيويورك تايمز تختار أفضل كتب 2017.. "الخروج إلى الغرب" يبرز معاناة اللاجئين.. و"تطور الجمال" يغير نظرتنا إلى أجسادنا.. و"جرانت" يكشف أسرار جديدة عن حياة الرئيس الأمريكى الراحل يوليسيس

الخميس، 07 ديسمبر 2017




غلاف الكتاب

كتبت بسنت جميل


تحرص المواقع الإخبارية العالمية، خاصة المهتمة بالثقافة، على تقديم قائمة بأفضل الكتب التى صدرت فى عام 2017 خلال شهر ديسمبر الجارى، ولهذا قدم موقع "نيويورك تايمز" أفضل 10 كتب صدرت خلال هذا العام، وتتنوع الكتب ما بين الخيالية والتاريخية والروائية والسياسية والعلمية.

رواية خريف

احتلت رواية "خريف" للكاتبة الأسكتلندية إلى سميت قائمة نيويورك تايمز، وتدور الرواية عبر العقود المختلفة الماضية منذ عام 1960 إلى خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبى.



رواية الخروج إلى الغرب

رواية الخروج إلى الغرب للكاتب الباكستانى محسن حامد، تدور أحداثها عن زوجين يهربان من الحرب الأهلية فى الشرق الأوسط، إلى العالم الغربى، ويسلط الضوء على المشكلات التى تواجه اللاجئين بشكل عام فى الخارج، وقد دمج حامد الحقيقة مع الخيال.




رواية "باتشينكو"

سجلت الروائية مين جين لى فى روايتها "باتشينكو"، أربعة أجيال من عائلة كورية، الأولى فى كوريا التى كانت تحتلها اليابان فى أوائل القرن العشرين، ثم اليابان نفسها قبل سنوات الحرب العالمية الثانية حتى أواخر 1980، وتركز الرواية حول استكشاف المخاوف المركزية للهوية والوطن والانتماء كما تركز الكاتبة حول الصبر والآمال وشفقة النظر والاستماع.



رواية "القوة"

دخلت رواية "القوة" للكاتبة ناعومى ألديرمان القائمة بقوة، وهى تصور لنا ما يحدث فى وقتنا المعاصر وتتوقف عند الحروب المنتشرة ف العالم والسياسات المعقدة، وتعرض لقوة النساء فى مواجهة كل ذلك فى جميع أنحاء العالم.
كما ترى الكاتبة أن علينا أن ندرك أن الأهوال التى تقع بشكل يومى لا مفر منها، وأنه ستكون هناك دائما انتهاكات للسلطة، وأن علينا أن نعرف أن العالم لا يتجه ناحية العدالة بشكل قوى.
والرواية تخلق نوعًا من الاضطراب فى نفوس القراء عن نساء يملكن قدرة خارقة على إنتاج قوة كهربائية خطرة تمكنهن من السيطرة على العالم وقلب جميع المعايير والقيم وتغيير كل التقاليد فى مختلف أنحاء العالم.




رواية الغناء.. دون دفن.. الغناء

وكان لرواية الغناء نصيب فى احتلالها القائمة للكاتبة جسمين وارد، والكاتبة تقدم قراءة حول بلدة خيالية تسمى "بويس سوفيج"، وترصد خلالها قصص الناس العاديين، إضافة إلى رصد فئة الفقراء الذين يعيشون فى الريف ويسقطون فى دنيا المخدرات حيث أغلبية الأسر ممزقة.
والكتاب يسعى إلى تحقيق مستوى من التعاطف الذى من المستحيل حشده فى الحياة الحقيقة.



كتاب تطور الجمال.. نظرية داروين المنسية

ودخل كتاب تطور الجمال نظرية داروين المنسية، من اختيار الأزواج إلى تشكل عالم الحيوان، للكاتب ريتشاد بروم فى قلب القائمة، وهذا الكتاب يحول ويغير من الطريقة التى ننظر بها إلى أجسادنا، كما يركز الكتاب على الطيور ومنها الطاوس.

تستطيع أن ترى الصورة بحجمها الطبيعي بعد الضغط عليها

كتاب جرانت

احتل كتاب "جرانت" للكاتب رون شيرنو، قائمة النيويورك تايمز الأمريكية، فالكتاب يتناول حياة الرئيس الأمريكى الراحل يوليسيس، كما أنه يقدم العديد من إنجازاته فى ظل عدم المساواة الاقتصادية التى سادت فى القرن التاسع عشر، فيعرض الكاتب أن جرانت من الشخصيات الشجاعة وذات قيمة فهو يمثل درس للتاريخ.



كتاب اعتقال فى حياتنا.. الجريمة والعقاب فى أمريكا السوداء

كتاب لجيمس فورمان ويشرح فيه الكاتب كيف واجه جيلا من مسئولين سود منتخبين أزمات عديدة منها العنف وتعاطى المخدرات وكيف تعاملوا معها من خلال الاعتماد على القوانين وعلى النظام القضائى.

تستطيع أن ترى الصورة بحجمها الطبيعي بعد الضغط عليها

كتاب حرائق المراعى الطبيعية

دخل كتاب "حرائق المراعى الطبيعية" للكاتبة كارولين فريزر قائمة نيويورك تايميز،، وتروى الكاتبة حكاية "البيت الصغير المتواجد أمام المراعى الطبيعية"، فالكتاب كتب بشكل مكثف، وينشط فهمنا لتاريخ أمريكا الغربية، ما يتيح مساحة لقصة الأمريكيين الأصليين، فضلا عن معاناة المزارعين والجميع الذين هرعوا إلى الغرب لاستخراح الثروات التى غالبا ما تكون بعيدة المنال.



"الأب القس: مذكرات"

قدمت الكاتبة باتريشيا لوكوود فى رواية "الأب القس: مذكرات" ذكرياتها كطفلة ثم كشابة مع أفراد أسرتها لا سيما والدها الذى كان قسا كاثوليكيا رغم كونه متزوجا ولديه أطفال.



__________________
الحمد لله في السراء والضراء .. الحمد لله في المنع والعطاء .. الحمد لله في اليسر والبلاء


Save
رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
2017, أفضل, تايمز, تختار, نيويورك, كتب

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
"صندوق الأفكار" (Ideas Box) مكتبة متطورة محمولة صممت لتجمعات اللاجئين عبر المناطق المنكوبة فلسبي معلومات ثقافيه عامه 0 March 29, 2014 01:34 PM
محكمة نيويورك: دعاوى "القصيبي" ضد "سعد" بدون أدلة أو براهين بندر عبد الله اخبار الاسهم السعودية اليومية والاقتصاد العالمي 0 March 31, 2010 09:14 AM
"غوغل ايرث" يبرز نكبة فلسطين ومدنها ويرفض احتجاجات اسرائيل القدس العتيقة قناة الاخبار اليومية 3 July 10, 2008 06:11 PM


الساعة الآن 09:54 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.0 PL2
المقالات والمواد المنشورة في مجلة الإبتسامة لاتُعبر بالضرورة عن رأي إدارة المجلة ويتحمل صاحب المشاركه كامل المسؤوليه عن اي مخالفه او انتهاك لحقوق الغير , حقوق النسخ مسموحة لـ محبي نشر العلم و المعرفة - بشرط ذكر المصدر