فيسبوك تويتر RSS


  #1  
قديم December 5, 2017, 01:23 PM
 
Smile أستاذ حساسية: الدفايات الكهربائية تسبب الربو ونزيف الأنف ومشاكل بالمخ

أستاذ حساسية: الدفايات الكهربائية تسبب الربو ونزيف الأنف ومشاكل بالمخ




كتب بيتر إبراهيم

مع انخفاض درجات الحرارة، والحاجة المستمرة للحفاظ على أنفسنا فى مكان دفئ، نضطر إلى استخدام المدافئ الكهربائية التى ترفع من رجة حرارة الغرفة ولكنها تأتى أيضًا بالآثار جانبية تسبب العديد من الأمراض.

وفى هذا السياق، كشف الدكتور خالد المنباوى، أستاذ الحساسية والمناعة فى المركز القومى للبحوث، عن أن الدفايات الكهربائية الحارة داخل المنزل، تخفض الرطوبة من الهواء، وهذا يؤدى إلى تنفس الهواء الجاف الذى يؤدى إلى اضطرابات فى الجهاز التنفسى مثل الربو والتهاب الشعب الهوائية والتهاب الجيوب الأنفية، ونزيف فى الأنف أيضًا بسبب جفاف الأغشية.

وأوضح "المنباوى" أن جفاف الهواء بالمنزل يسبب جفاف الأغشية المخاطية الرطبة، وبالتالى دخول الغبار والعوامل المسببة للعدوى داخل الأنف مباشرة دون منعها، مما يؤدى إلى التهاب، وارتفاع فرص الإصابة بالأمراض المعدية.

وأكد الدكتور محمد لطفى الساعى، أستاذ أمراض الجلدية بالمركز القومى للبحوث، أن عدم وجود الرطوبة فى الهواء هو أيضًا مضر للبشرة، لافتًا إلى أنه يسبب جفاف الجلد ما يؤدى إلى الحكة، لذلك يجب استخدام الكريمات المرطبة الطبيعية للحفاظ على البشرة رطبة وصحية.

كما أوضح الدكتور أسامة أنيس، أخصائى العيون، أن عدم وجود الرطوبة فى الهواء يسبب تبخر الدموع من العيون، ما يسبب خلل فى التوازن الدقيق اللازم للعيون من حيث الرطوبة.

جدير بالذكر أن دراسة أمريكية وجدت أن استخدام الدفايات فى المنزل يسبب تسخين الهواء حتى يتحول إلى سموم تؤدى إلى مشاكل فى المخ.

وينصح فريق الأطباء بضرورة وضع أوعية مملوءة بالماء فى أماكن مختلفة من المنزل عند تشغيل الدفاية الكهربائية، مع ضرورة شرب السوائل الدافئة أو الساخنة مثل الحساء أو الشاى للحفاظ على الممرات الأنفية والشعب الهوائية والحلق رطبة.
__________________
الحمد لله في السراء والضراء .. الحمد لله في المنع والعطاء .. الحمد لله في اليسر والبلاء


Save
رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
مشاكل, أستاذ, الأنف, الدفايات, الربو, الكهربائية, ةاللي, تشبة, حساسية, نزيف

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
كيفية علاج الربو و حساسية الصدر Yaqot مقالات طبية - الصحة العامة 0 March 25, 2014 07:02 PM
مرض الربو ؛ حساسية الصدر ؛ امراض موسميه . RiiFi مقالات طبية - الصحة العامة 0 February 11, 2013 10:47 AM
علاج حساسية الأنف ،افضل علاج لحساسية الأنف ،اسباب واعراض حساسية الأنف Ruh مقالات طبية - الصحة العامة 0 December 7, 2010 11:57 PM
حساسية الأنف , اسباب حساسية الأنف , علاج حساسية الأنف ألاء ياقوت مقالات طبية - الصحة العامة 0 October 31, 2010 02:48 AM
علاج حساسية الأنف الابتسامة..! الطب البديل 3 October 14, 2009 05:34 PM


الساعة الآن 08:38 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.0 PL2
المقالات والمواد المنشورة في مجلة الإبتسامة لاتُعبر بالضرورة عن رأي إدارة المجلة ويتحمل صاحب المشاركه كامل المسؤوليه عن اي مخالفه او انتهاك لحقوق الغير , حقوق النسخ مسموحة لـ محبي نشر العلم و المعرفة - بشرط ذكر المصدر