فيسبوك تويتر RSS


  #1  
قديم November 24, 2017, 02:00 PM
 
Smile أفخم 8 سجون في العالم: ترى البحر وتسمح بألعاب «الفيديو» ويتم استضافة أفراد العائلة

أفخم 8 سجون في العالم: ترى البحر وتسمح بألعاب «الفيديو» ويتم استضافة أفراد العائلة


تستطيع أن ترى الصورة بحجمها الطبيعي بعد الضغط عليها

عقبْ رصد لقطات من داخل فندق «ريتز كارلتون» في العاصمة السعودية، الرياض، بعد إخلاءه من النزلاء، تم وصف الفندق بأنه قد يكون «السجن الأكثر فخامة في العالم»، حيث أثار تكهنات بأنهُ يستخدم لايواء الأمراء والمسؤولين السابقين الذين أوقفتهم لجنة مكافحة الفساد للتحقيق معهم.
ورغم فخامة فندق الذي يحتوى على 492 غرفة، ويتكوّن من 9 طوابق، إلا أنه لا يُمكن وصفه بالسجن الأكثر فخامة، حتى وإن كان مقرًا لاحتجاز الأمراء بالفعل، ففي الثقافة الأمريكية مثلاً، يحتفظ سجن «ألكتراز» بمكانة لم يشغلها سواه، فهو السجن الأسطوري الذى لم يتمكّن أحد من الهرب منهُ حيًا، واحتفظ داخل أسواره بكل معاني القسوة والحرمان والتطلع نحو الحرية.
«المصري لايت» يرصُد قائمة بأفخم 8 سجن في العالم، وفقًا لموقع business insider وThe Richest.
8. باستوي

تستطيع أن ترى الصورة بحجمها الطبيعي بعد الضغط عليها


على جزيرة «باستوي»، جنوب العاصمة النرويجية، أوسلو، يحتار الكثيرون في سجن «باستوي»، هل هو سجن أم منتجع، فيوصَف بأنهُ جنة على الأرض خصصت لمرتكبي الجرائم الكبيرة، حيث تضم الجزيرة الخلابة سجنا فاخرًا.
كما تضم الجزيرة عددًا كبيرًا من الشواطئ، يستخدمها أكثر من 115 مسجونا للراحة والاستجمام خلال موسم الصيف، كما تضم العديد من المواقع المخصصة للصيد وملاعب التنس وساونا للاسترخاء، ويعيش المجرمون في اكواخ خشبية زينت بألوان دافئة، ويحمل كل واحد منهم مفتاح الكوخ حتى يتمكن من الخروج منه والدخول إليه متى شاء.
لا يحرس المساجين أي حارس مسلح أو أسوار تمنعهم من الهرب، رغم أنهم مدانون بجرائم خطيرة منها تهريب المخدرات والاغتصاب والقتل، فهم ينعمون بحياة قد لا ينعم بها إنسان حر إلا إذا دفع أموالا لقضاء مثل هذه الإجازة.
7. هالدين

تستطيع أن ترى الصورة بحجمها الطبيعي بعد الضغط عليها


يحمي سجن «هالدين» المساجين من الحياة السيئة في الخارج، لكنهم لا يضعون كل المسجونين في زنزانات حقيرة، ففي الوقت الذي يعيدون فيه تأ هيل 252 نزيلاً.
كما يقوم السجن بإمداد هؤلاء المجرمين بوسائل الراحة المختلفة، تتنوع سُبل الراحة هناك بين تليفزيونات ذات نظام صوتي الحديث، براد، زنزانات واسعة، مكتبة حديثة، أرائك، ألعاب فيديو جيم، ومكان خاص بشرب القهوة، حتى إنهم في ظروف محددة يقومون باستضافة العائلة المدانة بمنزل صغير يتألف من حجرتين.
6. الكتراز

تستطيع أن ترى الصورة بحجمها الطبيعي بعد الضغط عليها


أعلى جزيرة مهجورة تمامًا، أمام مدينة سان فراسيسكو، عزلتها نسبة ملوحة المياه عن الاختلاط بالحياة البشرية، تجمدت الحياة في جزيرة «ألكتراز» إلى أن تحولت تلك الجزيرة بعد فترة إلى منطقة حربية، تبعت حكومة دولة المكسيك في البداية، حتى أراد حاكم ولاية كاليفورنيا أن يُشيد منارة لإرشاد السفن، ووجد أن تلك الجزيرة تعتبر موقعاً مثالياً لإقامة منارته المُطلة على ساحل الباسيفيك، فقام بعقد صفقة مع الجانب المكسيكي تم بمقتضاها انتقال ملكية الجزيرة إلى الولايات المتحدة.
وفيما بعد، جذب موقع الجزيرة الأنظار إليه، وكان ذلك سببًا في توقف عمل منارة الباسيفيك، إذ تولى الجيش الأمريكي بعد ذلك إدارة الجزيرة، واستغلها في إقامة ثكنات لمبيت الجنود، ثم تحول بعد ذلك إلى سجن «ألكتراز»، نسبةً إلى اسم الجزيرة، في الفترة ما بين عامي 1859 و1933، بسبب الكساد الكبير الذى حدث آنذاك في الولايات المتحدة الأمريكية، وتسبّب في زيادة أعداد الجرائم والحوادث.
وعقب التاريخ الطويل للسجن، تم إغلاقه عام 1963 وأصبح مزارًا سياحيًا شهيرًا وتحفة فنية يؤمها أغلب زوار مدينة سان فرانسيسكو الباحثين عن الإثارة والغموض واستكشاف حياة السجن وعذاباته.
5. فيلا سبيرتولي

تستطيع أن ترى الصورة بحجمها الطبيعي بعد الضغط عليها


صُنفت فيلا سبيرتولي في إيطاليا على أنها ملجأ للمرضى العقليين، حيثُ شيدت في القرن التاسع عشر لكي تكون مستشفى للأمراض النفسية، ثم تحولت إلى سجن، وعادت لتُصبح مستشفى في نهاية المطاف.
4. لوناتك أثينا

تستطيع أن ترى الصورة بحجمها الطبيعي بعد الضغط عليها


داخل ولاية أوهايو الأمريكية، يوجد ملجأ لوناتك أثينا، الذي كان يتم استخدامه كمُستقر للمرضى العقلي أيضًا، ويُعرف بالبناء المُتقن، لكنهُ تحول فيما بعد إلى.
3. جزيرة بيتاك

تستطيع أن ترى الصورة بحجمها الطبيعي بعد الضغط عليها


بسبب واجهته العتيقة والمناظر الخلابة المُحيطة به، تم إدراج سجن جزيرة بيتاك في روسيا، ضمنْ قائمة أجمل وأفخم السجون في العالم، حيث يقع على جزيرة تُعرف بإسم «أوجنيني أوستروف» في بحيرة «نوفوزيرو».
2. سان كوينتن

تستطيع أن ترى الصورة بحجمها الطبيعي بعد الضغط عليها


رغم سُمعته السيئة، صُنف سجن سان كوينتن الذي يقع في ولاية كاليفورنيا الأمريكية، وتم افتتاحه في عام 1852، بأنه من أجمل مبان السجون نظرًا لجمال المبنى والموقع الذي تحدّه المياة من كل ناحية.
1. مركز العدالة في ليوبين

تستطيع أن ترى الصورة بحجمها الطبيعي بعد الضغط عليها


يعد سجن مركز العدالة في ليوبين، النمسا، من أروع السجون في العالم تحتوي كل زنزانة به على جهاز تليفزيون، وكل وسائل الراحة التي تجعلك تشعر أن المسجونين هنا لا يستحقون لقب «مذنبون».



تستطيع أن ترى الصورة بحجمها الطبيعي بعد الضغط عليها
__________________
الحمد لله في السراء والضراء .. الحمد لله في المنع والعطاء .. الحمد لله في اليسر والبلاء


Save
رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
أفخم 8 سجون في العالم: ترى البحر, أفراد العائلة, الفيديو, بألعاب, وتسمح, ويتم استضافة

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
تحميل أفراح صغيرة ...أفراح أخيرة - هيفار بيطار - نسخة معالجة و صفحات فردية معرفتي الكتب المعالجة والمخفضة 30 October 26, 2013 02:49 PM
أفخم 7 قصور رئاسية في العالم بالصور سفيرالعاشقين معلومات ثقافيه عامه 3 August 23, 2011 12:30 AM
إجراءات إصدار جواز سفر سعودي لأحد أفراد العائلة وردة الثلج نماذج خطابات و اجراءات حكومية 0 May 29, 2011 06:49 PM


الساعة الآن 05:22 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.0 PL2
المقالات والمواد المنشورة في مجلة الإبتسامة لاتُعبر بالضرورة عن رأي إدارة المجلة ويتحمل صاحب المشاركه كامل المسؤوليه عن اي مخالفه او انتهاك لحقوق الغير , حقوق النسخ مسموحة لـ محبي نشر العلم و المعرفة - بشرط ذكر المصدر