فيسبوك تويتر RSS



العودة   مجلة الإبتسامة > اقسام الحياة العامه > المواضيع العامه



إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم September 23, 2017, 08:40 AM
 
Icon14 عادات و تقاليد اليابان


دائماً ما يشدنا الفضول نحو تلك الشعوب البعيدة عنا ، لمعرفة طريقتهم في الحياة ، وفي ممارسة الاعمال اليومية ، والطقوس الخاصة ، كالزواج ، والولادة ، والوفاة ، حتى الأعمال الروتينية ، مثل :الأكل والشراء واستقبال الضيوف ، والانسان بطبيعته كائن اجتماعي فضولي ، يثيره كل شيء مجهول وبعيد عن عينه ، يحب التعرف إلى الثقافات الأخرى ، أحيانا لمجرد المعرفة فقط ، ومن الشعوب التي تمثل نموذجاً رائعا للتساؤل ، والبحث . شعب اليابان ، هذهِ الدولة التي تمتطي صهورة التقدم والتكنلوجيا ، وفي نفس الوقت تعتز بعادتها وتقاليدها وأفكارها ، لذلك سأسلط الضوء على عادات وتقاليد اليابان في هذا المقال ..


بالرغم من الوعي والثقافة العالية للشعب الياباني إلا أنَّ بعض المعتقدات الفكرية القديمة لا زالت راسخة عندهم مثل :


التشاؤم من بعض الأشياء :

الرقم أربعة ، ويعد السبب في التشاؤم من إلى لفظه فهو يشبه لفظ كلمة الموت شي (Shi) ، لذلك لا يقوم احد بتقديم هدية من أربعة أجزاء كما أنَّ العديد من الفنادق والمشافي لا تحتوي حجرات تحمل هذا الرقم .
كذلك يتشائمون من الرقم تسعة لأنَّ طريقة لفظه تشبه طريقة لفظ أول حرف من كلمة "ألم" في لغتهم لذلك يتجنبونه .
وضع عودين في طبق الأرز وهذهِ عادة سيئة وتجلب التشاؤم لأن وضع عودين شات في الأرز لا يحدث إلا في المآتم أمام مذبح الكنيسة . لا ينام أحد في اليابان باتجاه الشمال لأنه اتجاه المرضى في قبورهم
عند مرور سيارة الموتى على شخص ، وجب عليه اخفاء اصبع الابهام.
إذا نام شخص أو استرخى بعد تناول الطعام فهناك اعتقاد سائد أنه سيتحول إلى بقرة .

إتيكيت خلع الحذاء : عند دخولك لمنزل في اليابان يجب أن تخلع حذائك عند عتبة المنزل ، وسوف يكون هناك (حفاية) عند الباب لترتديها عند دخول البيت والتجوال فيه .


آداب المناداه : عندما تريد مناداة شخص فمن المعيب مناداته باسمه يجب عليك ان تناديه بلقبه ويسبق اللقب مقطع احترام من أحد التالية (سان ، كُن ، ساما ، تشان ).


اتيكيت المنزل الياباني : تفرش أرضية البيت في اليابان بالتاتامي (غطاء في الارض يصنع من الحصير او القش محكم الصنع) ويتم وضع الطعام على طاولة منخفضة لا يلزمها كراسي للجلوس .


آداب الجلوس : الطريقة المتبعة للجلوس عند اليابانين ذكوراً واناثاً هي ثني الركبتين ، تحت الشخص ، والجلوس عليها ، وهذهِ الجلسة هي السائدة في اغلب المناسبات والطقوس ، إلا في بعض الظروف النادرة .


آداب الانحناء : الانحناء هو التحية الرسمية في اليابان ونادراًما يستخدمون المصافحة ، او العناق ، وهو يدربون الأطفال على الانحناء منذ عمر صغير ، كما أنَّ الانحناء له درجات ، ووضعيات مختلفة حسب الحالية المطلوب بها النحناء مثل التحية أو الاعتذار .

يبدأ اليابانيون طعامهم بكلمة "ايتياكاماس " وهي تحية للطعام معناها "أنا استقبل هذا الطعام "
يتناولون الطعام بالأعواد الخشبية .
من الأكلات المشهورة في اليابان الرامن ، والناتو ، وصحن الأرز ، والسوشي

الشعب الياباني شعب متواضع ومتفهم ،وإذا زرت اليابان ، ولم تعجبك بعض الأكلات مثلا بسبب الحرمانية كالخنزير ، يمكنهم تفهم ذلك ، وعرض قائمة أخرى، ولا بدَّ لنا أن ندرك انَّ التطور التكنولجي مع بقاء المجتمع متماسك في المجتمع كان سببه التمسك بالعادات والتقاليد إضافة للاجتهاد والعلم
رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)



المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
اريد عادات و تقاليد لحافظة مسقط إبتسم تكن حياتك اجمل طلبات الاعضاء 0 December 5, 2012 06:16 PM
عايش ببلد الو عادات معينة ادخل و شوف عادات البلدان و اكتب عن عادات بلدك - العراضة الحمصية مُصعب معلومات ثقافيه عامه 13 February 22, 2012 09:43 PM
عادات و تقاليد اهل اليابان اريج الزهوور معلومات ثقافيه عامه 7 June 9, 2010 01:51 AM


الساعة الآن 04:53 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.0 PL2
المقالات والمواد المنشورة في مجلة الإبتسامة لاتُعبر بالضرورة عن رأي إدارة المجلة ويتحمل صاحب المشاركه كامل المسؤوليه عن اي مخالفه او انتهاك لحقوق الغير , حقوق النسخ مسموحة لـ محبي نشر العلم و المعرفة - بشرط ذكر المصدر