فيسبوك تويتر RSS


  #1  
قديم August 29, 2017, 03:18 PM
 
سته برامج ضرورية لنجاح عملك التجاري

بورصة فوركس - لا شك في أن التكنولوجيا هي رائدة المستقبل والحاضر علي حد سواء. فلقد تغلغلت في شتي نواحي حياتنا الشخصية والعلمية والعملية بما توفره من سهولة، وراحة، والتزام وكفاءة. فالتكنولوجيا أصبحت سمة العصر الحديث واستخدامها في عالم الأعمال يعد شهادة ضمان لنجاح أي عمل أو نشاط تجاري. وهناك العديد من البرامج والبرامج التي تساعدك أو ربما تنوب عنك في مهام تنمية وتطوير وحتي الإبداع في عملك تدريجيا. والنقطة الهامة هنا إن معظم تلك البرامج رخيصة والبعض لها إصدارات مجانا.

والآن إليك أهم 6 برامج جوهرية لنجاح عملك التجاري والوصول بأرباحك لمستويات عالية:

1- برامج المحاسبة


إن الاحتفاظ بدفاتر حساباتك على الكمبيوتر سيضمن لك نظرة تحليلية شاملة بنقرة واحدة داخل برنامج محاسبي مناسب لنشاطك. تزيد البرامج المحاسبة كفاءة قراراتك التمويلية عن طريق القدرة علي تحليل التكاليف المناسبة وتقييم الأصول والبدائل وغيرها من الوظائف الهامة التي لا حصر لها. هناك العديد من البرامج المحاسبية ذات السمعة الطيبة في السوق ولكن يعد برنامج Quickbooks ​​هو أكثر تلك البرامج المحاسبية المتاحة شهرة.


2- برامج التسويق الآلي عبر البريد الإلكتروني


يعد التسويق عبر البريد الإلكتروني واحد من أهم الأدوات التسويقية الفعالة إذا استخدمت بشكل صحيح. تسمح برامج التسويق الآلي للبريد الإلكتروني مثل MailChimpبجدولة الوقت المناسب لإرسال رسائل البريد الإلكتروني وانتقاء المحتوى الذي يناسب معظم لمستخدمين. والجدير بالذكر إن برنامج Quickbooks يبدأ مجانا، ويتم الدفع فقط عند إضافة مشتركين جدد.

3- برامج إدارة الموارد البشرية


توفر برامج الموارد البشرية قرون من الوقت المستهلك في تسجيل بيانات ومعلومات الموظفين و حصر الغياب وساعات العمل الإضافية وغيرها وغيرها من مهام إدارة الموارد البشرية. تسمح هذه البرامج دمج الجداول الزمنية للعمل، وكشوف المرتبات، التأمينات، وجميع ضروريات الموظف الأخرى في برنامج واحد. ويعد برنامج Zenefitsمن أكثر البرامج شهرة بهذا الصدد والذي يعمل بتكنولوجيا توفر خدمة تحديث بيانات الموظف تلقائيا.

4- برامج إدارة المشروعات


هل بحثت عن من يدير أنشطة عملك التجاري ومهامه مع فريقك؟ الإجابة تأتي مع برنامج Trello الذي يعد أبسط برنامج إدارة مشاريع مجاني يسمح بتنظيم البيانات والمهام بطريقة يسهل أي عضو في المشروع الوصول إليها. إن استخدام برامج إدارة المشروعات أداة فعالة تمحنك التحليل السليم عن المهام وجودة الموظفين. حيث يمكنك تتبع أداء ونسبة إنجاز مهام فريقك وحتي مهامك أنت بسهولة ويسر، ولن تضطر من الآن الاعتماد على وعود لا تستند علي شئ سوي الثقة والذاكرة.


5- برامج إدارة علاقات العملاء


يعد برنامج SalesForce وبرنامج Oracleأكثر برامج إدارة علاقات العملاء صيتا. يسمح هذا النوع من البرامج من تكتل جميع المعلومات والتفاعل مع قاعدة عملاء نشاطك التجاري في مكان واحد. فإنه ينفذ وبمنتهي الحرفية عنك كل وأي مهام تمس العملاء من إرسال رسائل البريد الإلكتروني، والتسويق، وإجراء المكالمات الهاتفية. ويعد برنامج Zoho بديل جدي وأرخص مخصص لإدارة ممثلين المبيعات.

6- حزمة برامج أوفيس وبرامج الإنتاجية


ماذا نفعل جميعا بدون ميكروسوفت أوفيس؟ لقد أدى ظهور برنامج معالجة النصوص الورد وبرنامج الجداول الإكسيل و برنامج العروض التقديمية البويربوانت إلى إحداث ثورة في الطريقة التي نعيش ونعمل بها بدءا من طلاب الجامعات وحتي موظفي المبيعات المخضرمين، فلقد خلقت هذه الحزمة من البرامج وسيلة فعالة للغاية سواء علي مستوي الجهد والوقت أو مستوي عرض المعلومات. الأمر الذي دفع جوجل لمنافستها بإصدار محرر مستندات جوجل Google Docs وبقية إمكانياته من توفير سحابة إلكترونية ذات سعة تخزينية كبيرة، إلا أن برامج الأوفيس وبقية برامجه الإنتاجية تصدرا الريادة دائما. فلقد تربعت تلك الحزمة فوق عرش المركز الأول بجدارة جعل حياتنا جميعا أسهل.
رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
هل أنت ناجحة في عملك ؟ هل ترغبين أن تصبحي ناجحة في عملك؟ splender علم الإدارة والاتصال و إدارة التسويق و المبيعات 3 January 21, 2012 11:25 AM


الساعة الآن 12:33 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.0 PL2
المقالات والمواد المنشورة في مجلة الإبتسامة لاتُعبر بالضرورة عن رأي إدارة المجلة ويتحمل صاحب المشاركه كامل المسؤوليه عن اي مخالفه او انتهاك لحقوق الغير , حقوق النسخ مسموحة لـ محبي نشر العلم و المعرفة - بشرط ذكر المصدر