فيسبوك تويتر RSS


  #1  
قديم August 14, 2017, 02:19 AM
 
Present [157] تحميل رواية سرمدة ، فادي عزام ، نسخة منسقة ومخفضة ، صفحات فردية ، pdf

...










سرمدة

فادي عزام

نسخة منسقة ومخفضة

صفحات فردية
معالجة أبيض و أسود
جودة عالية
مجلة الابتسامة







رواية 'سرمدة' تمثل التجسيد الأمثل للتمرد والتفرد للخروج من حدود الطبيعة لتقتفي الأسطورة المحلية في جبل حوران.





"




الرواية الأولى للكاتب السوري فادي عزام. تحيل مباشرة إلى تلك الغبطة الشهية للقراءة، بقدرتها الفنية الفذة، وبنيتها السردية المتقنة، وجمالها الآسر. نحن أمام عمل روائي يعد بالكثير.

يلتقي رافي عزمي وهو معد أفلام وثائقية بسيدة غامضة «عزة توفيق» في باريس. تعمل بروفيسورة فيزياء في السوربون. تخبره انها عاشت حياة سابقة، وانها كانت تعيش في بلدته سرمدة قبل ولادته، وتقوم بأخباره حكاية مثيرة حول مقتلها بداعي الشرف من قبل أخوتها. وإنها لا تزال تتذكر حياتها السابقة وما حصل لها. ويتقاطع ما روته له فعلا مع مواصفات بلدته، واماكنها وتفاصيل لا يمكن ان يعرفها إلا لمن عاش فيها.
يحمل الشاب الحكاية ويعود لبلدته، ليكتشف عالما كاملا كان غائبا عنه، وتقوده الحكاية للبحث في دواخل المكان واكتشاف أسراره وغرائزه وجماله وتعايشه، يختلط فيها القص الشعبي بالروي الروائي، ببناء درامي وهندسي متكامل.
تتشابك العوالم الغنية الثرية للشخصيات، من خلال تقاطع تاريخها مع نزقها، أحلامها مع هواجسها، باطنيتها مع الكشف الدائم لأسرارها لتشكل لنا عالما روائيا مشبعا بالحواس والألوان والفرادة.
لغة الرواية
سرمدة مكتوبة بلغة تقرب من الشاعرية، تنحو مع الشعر ولا تتورط فيه. فدائما ما تعود الحكاية لتمسك زمام الروي. لتبعده عن الوقوع في فخ اللغة وشهوة المضي وراء غواية الشعر.

الرواية كتبت في نهاية العام الماضي، يتخللها مقاطع مملوءة بالنبوءة الروائية حول ما يحدث اليوم في سوريا
تقتفي الرواية الأسطورة او الخرافة المحلية في جبل حوران وتتجرد منها. تجمع المتناقضين ببوتقة واحدة العجائبي والواقعي ويتوه بينهما الحد الفاصل بين ما السرد الشفوي والمنطق السردي.




.










● طاهر عدنان: بعد القراءة الثانية وجدت إن سرمدة عمل مركب جدا، الحديث عن الجنس فيه ليس إلا من التفاصيل الصغيرة. الرواية مستفزة، ولكن من يتوقف عند الجنس فيها هو من به مشكلة وليس الرواية، طبيعة تفكيرك تجعلك تقرأ وفق ما تريد. من يراها رواية تتمحور حول الجنس، أو ركز فيها على موضوع الجنس، وترك أكثر من 95 بالمئة من الرواية، معناه إنها رواية نجحت في كشف قارئها وليس العكس.


● هيفاء: رواية سرمدة، تدور أحداثها في منطقة سرمدة، هذه المدينة لن يسعك بعد فادي عزام سوى أن تحبها، مدينة قاسية وحنونة، يتعايش سكانها رغم تعدد أديانهم ومذاهبهم. مع هذا الراوي انفصلت عن الواقع وأصبحت أعيش معهم أرقص لأفراحهم وأطرب لغنائهم، وأغرقتني أشعارهم، وبكيت لبكائهم، ارتديت ما ارتدت نساؤهم، وتناولت قوتهم. في منعطف من الرواية تتجرّد الحقيقة ويتبيّن ضعف الإنسان وهشاشته.


● عبدالرحمن الكيلاني: يحكي فادي عزام في الرواية عن مدينة منسية في الجبل السوري، عن كل أساطيرها وجنونها وتلقائيتها وأيامها المكررة. إحدى محاولاته في الحكاية كانت نقل التاريخ السياسي لسوريا منذ الثورة على الفرنسيين وحتى البعث، وأثناء حكم البعث -بما أنها صدرت قبل الثورة- عن طريق الحديث عن الأهالي البسطاء وأحداثهم الصغيرة، وقد نجح في محاولته. لغة الرواية سلسة، وفادي مشروع روائي مذهل.


● محمد هبالة: أسلوب الكاتب في منتهى العذوبة والرقة، كاتب متمكن من أدواته. أسلوبه أخاذ منذ السطر الأول في الرواية، فكرة المقارنة بين قتل البقرة أميرة وبين قتل هيلا على يد إخوتها وردّ فعل أهل سرمدة، فكرة قوية جدا، وقد نسجها بحرفية شديدة، وتصويره لمشهد قتل هيلا شديد الإتقان وموجع جدا. لكن بعد انتهاء الفصل الأول تحوّلت الرواية تماما، أحسست بتشوش شديد في ترتيب أحداثها، وبعدم الترابط بين أجزائها.


● حمزة: أنهيت رواية سرمدة لفادي عزام، بعد ذلك بثوان كنت أقف عند جملة من الملاحظات؛ النص مربك في أجوائه السحرية وقدرته على استدراج قدم المتلقي إلى أرضه الملغمة. تخطو الرواية العربية خطوات مهمة في التجريب والبحث عن التفرد. وهذه الرواية نموذج للانفتاح على ما هو إنساني وعميق وعلى ما هو شبقي وجسدي بشكل مذهل.


● أنس العمري: منذ مدة لم أقرأ رواية بهذا القدر من السحر. مليئة بالحكايات والأسرار، فكرتها جذبتني، فهي تتمحور حول تناسخ الأرواح، وكل الرواية هي ملاحقة لشخصية “عزة”، التي يلتقيها الراوي في فرنسا، وتدعي أن روحها كانت لفتاة تدعى “هيلا” عاشت قبل سنوات في القرية السورية التي جاء منها الراوي.


● رامي شوق: رواية “لزجة” بكل معنى الكلمة. من قرأها يعرف أني استخدمت مصطلح “لزجة” لأنه المصطلح المفضل عند كاتب الرواية. لا تمرّ بضع صفحات إلا وتقرأ “لزج” أو “لزوجة” أو أحد مشتقاتهما. توقفت عن القراءة لأنني لم أستطع أن أظلم نفسي أكثر بالفوضى التي تسيطر عليها.


● عبدالله عبدالرحمن: هذا النص مشتت وغريب، لا أعرف كيف أحدد شعوري تجاهه. مليء بخزعبلات وخرافات العادات والموت وحكايا العار والقرى البعيدة النائية. ففي قرية “سرمدة” السورية، تدور قصص وروايات قديمة يرويها الناس من ذاكرة المكان لـ”رافي عزمي”.








عدد صفحات الكتاب

223

حجم الكتاب

4.4 MB



|| اضغط هنا للتحميل ||








تفضلوا هذه آخر الكتب تنسيقا



[157] تحميل رواية سرمدة ، فادي عزام ، نسخة منسقة ومخفضة ، صفحات فردية ، pdf


[156] تحميل رواية جبل التوبة ، داود سليمان العبيدي ، نسخة منسقة ومخفضة ، صفحات فردية ، pdf



[155] تحميل رواية المنجم ، محمد رجب ، نسخة منسقة ومخفضة ، جودة عالية ، pdf




[154] تحميل كتاب تيمورلنك وحكايته مع دمشق ، أكرم حسن العلبي ، نسخة منسقة ومخفضة ، pdf


[153] تحميل رواية عراقي في باريس ، صموئيل شمعون ، نسخة منسقة ومخفضة ، جودة عالية ، pdf


[152] تحميل كتاب قراءة الأشواق فى عيون العشاق ، إسماعيل النقيب ، نسخة منسقة ومخفضة ، pdf



[151] تحميل رواية بروليتاريا ، عبدالرحمن خضاري ، نسخة منسقة ومخفضة ، صفحات فردية ، pdf



[150] تحميل رواية البعث ، ليو تولستوي ، ترجمة علي محمد جابر ، نسخة منسقة ومخفضة ، pdf


[149] تحميل رواية العذراء الريفية - بوليكوشكا ، ليو تولستوي ، نسخة منسقة ومخفضة ، pdf



[148] تحميل رواية حلم العم ، فيودور دوستويفسكي ، نسخة منسقة ومخفضة ، جودة عالية ، pdf



[147] تحميل رواية الواطي ، محمد غزلان ، نسخة منسقة ومخفضة ، جودة عالية ، pdf


[146] تحميل كتاب قصائد قتلت أصحابها ، عائض القرني ، نسخة منسقة ومخفضة ، جودة عالية ، pdf



[145] تحميل كتاب المسار الصعب ، رياض نجيب الريس و دنيا حبيب نحاس ، نسخة منسقة ومخفضة ، صفحات فردية ، جودة عالية ، pdf


[144] تحميل كتاب إدارة الأولويات لمتعددي المواهب والقدرات ، باربرا شير ، نسخة منسقة ومخفضة ، جودة عالية ، pdf


[143] تحميل رواية حب محرم ، يوكيو ميشيما ، نسخة منسقة ومخفضة ، جودة عالية ، pdf



[142] تحميل كتاب الألف ، خورخي لويس بورخيس ، نسخة منسقة ومخفضة ، جودة عالية ، pdf


[141] تحميل رواية نساء المنكر ، سمر المقرن ، نسخة منسقة ومخفضة ، جودة عالية ، pdf


[140] تحميل ديوان المانيفستو ، مصطفى إبراهيم ، نسخة منسقة ومخفضة ، صفحات فردية ، pdf


[139] تحميل في حضرة الغياب ، محمود درويش ، نسخة منسقة ومخفضة ، جودة عالية ، pdf



[138] تحميل لا تعتذر عما فعلت ، محمود درويش ، نسخة منسقة ومخفضة ، جودة عالية ، pdf


[137] تحميل أثر الفراشة ، محمود درويش ، نسخة منسقة ومخفضة ، جودة عالية ، pdf







ملاحظة :
تنسيق أي كتاب وتجهيزه يحتاج وقتا وتركيزا كبيرين وصولا إلى رفعه وفتح موضوع خاص به أضف الى ذلك أن الكتب التي سأدرجها ضمن هذا القسم ليست من تصويري الخاص ولكل طريقته المختلفة في التصوير ،للاسف هناك مجموعة من الأخطاء التي تحدث أثناء ذلك سواءا موجودة منذ البداية في الطبعة الورقية الأصلية أو ناتجة عن أحد البرامج المستعملة في التنسيق والمعالجة ولا يمكن الانتباه لها ، مثلا صفحات ناقصة او مكررة مكان صفحات اصلية او صفحات غير مصورة بشكل جيد او صفحات غير مرتبة ، بقع سوداء تحجب الكلمات أو أطراف صفحات باهتة أو خطأ في تحميل صفحة من الصفحات بعد جمعها داحل ملف pdf وغيرها من العيوب ، هناك من هذه العيوب ما أنتبه لها و أقوم بمعالحتها في وقتها ، من يرغب في المساعدة بمراجعة هذه النسخة النهائية فلينفضل و جزاه الله كل خير وسواء وجد هذه النسخة كاملة أو تحتاج الى تعديلات الرجاء ترك تعليق بذلك وشكرا جزيلا لكم مسبقا =*= وجود هذا التنبيه ضمن الموضوع معناه أن النسخة غير مراجعة .




أتمنى لكم قراءة ممتعة و مفيدة


...
رد مع اقتباس
  #2  
قديم August 24, 2019, 09:40 AM
 
رد: [157] تحميل رواية سرمدة ، فادي عزام ، نسخة منسقة ومخفضة ، صفحات فردية ، pdf

شـكــ وبارك الله فيك ـــرا لك ... لك مني أجمل تحية .


__________________
رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
سرمدة ، فادي عزام ، نسخة منسقة ومخفضة ، صفحات فردية ، pdf

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
[118] تحميل رواية إني راحلة ، يوسف السباعي ، نسخة منسقة ومخفضة ، صفحات فردية ، pdf علامة تعجب الكتب المعالجة والمخفضة 2 August 25, 2019 02:12 AM
[106] تحميل رواية اليهودي الحالي ، علي المقري ، نسخة منسقة ومخفضة ، صفحات فردية ، pdf علامة تعجب الكتب المعالجة والمخفضة 1 August 24, 2019 09:08 AM
[31] تحميل رواية حاج كومبوستيلا ، باولو كويليو ، نسخة منسقة ومخفضة ، صفحات فردية ، pdf علامة تعجب الكتب المعالجة والمخفضة 1 August 24, 2019 03:21 AM
[124] تحميل رواية خطط محكمة ، سيدني شيلدون ، نسخة منسقة ومخفضة ، صفحات فردية ، pdf علامة تعجب روايات بوليسية 1 July 9, 2018 01:12 AM
[107] تحميل رواية سلام ، هاني نقشبندي ، نسخة منسقة ومخفضة ، صفحات فردية ، pdf علامة تعجب الكتب المعالجة والمخفضة 1 January 13, 2018 10:13 PM


الساعة الآن 10:17 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2021, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.0 PL2
المقالات والمواد المنشورة في مجلة الإبتسامة لاتُعبر بالضرورة عن رأي إدارة المجلة ويتحمل صاحب المشاركه كامل المسؤوليه عن اي مخالفه او انتهاك لحقوق الغير , حقوق النسخ مسموحة لـ محبي نشر العلم و المعرفة - بشرط ذكر المصدر