فيسبوك تويتر RSS


  #1  
قديم March 16, 2006, 04:02 PM
 
النوم يساعد على تخفيف الوزن.

اكتشف الأطباء أن النوم الليلي الجيد يمثل أفضل الوسائل لكبح الشهية وتخفيف الوزن. وأوضح هؤلاء في دراسة نشرتها مجلة الجمعية الطبية الأمريكية، أن الحرمان من النوم يسبب تغيرات كبيرة ومهمة في الهرمونات المنظمة للشهية، وهو ما يساهم في حدوث البدانة وزيادة الوزن.

وقال الأطباء في مركز مونتيفيور الطبي الأمريكي إن الكثير من الأشخاص اتخذوا قرارات بإنقاص الوزن، من خلال الحمية والرياضة دون أن يدركوا فوائد النوم الليلي الجيد لهذا الغرض. ووجد الخبراء أن قلة النوم المزمنة قد تزيد الشعور بالجوع، وتؤثر على عمليات الأيض وإنتاج الطاقة في الجسم، الأمر الذي يجعل من الصعب إنقاص الوزن الزائد، أو المحافظة على الوزن الطبيعي.

ويوصي العلماء بالنوم لثماني ساعات على الأقل كل ليلة، إلا أن الكثيرين لا يحصلون على هذا المقدار، وهو ما يعتقد أنه يساهم في أزمة البدانة في دول عدة.

وأشار الباحثون إلى أن عادات النوم الجيدة مهمة في برامج إنقاص الوزن الناجحة، فإذا ما ظهرت مشكلة معينة أو اضطراب في أنماط النوم، فلابد من الإسراع للطبيب المختص، قبل تفاقم المشكلة، وزيادة تأثيرها على هرمونات الجسم.

وينصح الخبراء بعدد من الإرشادات للحصول على نوم ليلي جيد ومريح، منها عدم النوم على معدة خاوية، أو عند الشعور بالجوع، وممارسة الرياضة بانتظام، والمواظبة على نمط نوم صحي بالاستيقاظ والنوم في نفس الوقت كل يوم.


منقول للإفادة
__________________


وش هالجمال الي بدى زينك ابد ماله مدى جمالك اجبرني اقوول نعم نعم فيــصل كذا نعم نعم صوصا كذا
رد مع اقتباس
  #2  
قديم March 16, 2006, 05:17 PM
 
مشاركة: النوم يساعد على تخفيف الوزن.

مشكور حبيبتي لميتا على المعلومات القيمه 00
رد مع اقتباس
  #3  
قديم March 16, 2006, 05:51 PM
 
مشاركة: النوم يساعد على تخفيف الوزن.

مشكوره حبيبتي على النقل المفيد
__________________
أطفي شموع الفرح وأطفيها
في عيد ميلاد داري واحتفل فيها
كل عام وانتي عروس الكون ياداري
كل عام وانتي قصيدة حب أغنيها

رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
الوزن, النوم, تخفيف, يساعد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع



الساعة الآن 10:54 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2021, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.0 PL2
المقالات والمواد المنشورة في مجلة الإبتسامة لاتُعبر بالضرورة عن رأي إدارة المجلة ويتحمل صاحب المشاركه كامل المسؤوليه عن اي مخالفه او انتهاك لحقوق الغير , حقوق النسخ مسموحة لـ محبي نشر العلم و المعرفة - بشرط ذكر المصدر