فيسبوك تويتر RSS


  #1  
قديم November 12, 2006, 02:10 PM
 
حركات و طرف لتقوية المعدة وإزالة أوجاع الظهر

الحركتان اللتان اخترناهما اليوم مخصّصتان لتقوية المعدة التي تعتبر مفتاح القوة للجسم كله، إضافة إلى إزالة أوجاع الظهر والحصول على التوازن الكلي، ولا تحتاجان إلى وقت زائد بل عشر دقائق كافية للحصول على النتائج المرجوة.


ويؤكد المتخصّصون في عالم الرياضة والصحة، ان تقوية عضلات المعدة ستؤدي حتماً إلى الحصول على أفضل توازن للجسم ككلّ وبشكل لم يعهده من قبل، مع تفادي مشكلات أوجاع الظهر في شكل كلي في المستقبل. وستشعر كل حسناء بالفرق الكبير لدى ارتداء ملابسها عما كانت عليه قبل ممارسة هاتين الحركتين والحركات المماثلة إضافة طبعاً إلى الثقة بالنفس والشعور بالقوة والاحساس اللامتناهي بالصحة الجيدة والطاقة الإيجابية.

ويلفتون أيضاً، إلى انه مع التركيز على تقوية عضلات المعدة، هناك عضلات أخرى كثيرة متعلقة بسلسلة الظهر تحصل على الإفادة وبشكل لافت وبالتالي تقوي الظهر، مع الإشارة إلى ان مثل هذه الحركات تركز في الوقت نفسه إلى حد ما على تقوية عضلات الصدر والكتفين واليدين وكذلك الوركين. وبالتالي يجب إضافة برنامج خاص يعتمد بعض الحركات الرياضية الخاصة أو اعتماد صفوف رياضية في النوادي للوصول إلى تشغيل عضلات الجسم كله للاحساس بالتحسن الكبير.
ولممارسة هاتين الحركتين تحتاج كلّ متمرنة حسناء إلى سلك حديدي ثابت في أسفل الماكينة الخاصة في النادي مع مسكة واحدة، إضافة إلى الطابة الطبية، مع الإشارة إلى ضرورة ممارسة حركات التحمية قبل البدء بها، ولا سيما المشي والشد الـ "Stretching" لمدة خمس دقائق وبعد ذلك البدء بممارسة كل حركة على حدة وعلى مدى جولتين تتضمن كل جولة إعادة الحركة عشر مرات والاستراحة نصف دقيقة بين الجولة والأخرى، وكذلك استراحة مماثلة بين الحركة والأخرى. ويجب اعتماد هاتين الحركتين مرتين في الأسبوع على الأقل للشعور بالتحسن السريع وبالتالي الحصول على المعدة المسطحة القوية بأسرع وقت ممكن
.

الحركة الأولى:
وهي تركز على تقوية المعدة في الوسط. وتتطلب الوقوف في شكل مستقيم وإبعاد الرجلين حتى تصبحا على مستوى الكتفين، ثم ثني الركبتين وإنزال الجسم والمؤخرة إلى ناحية الأرض ومسك السلك الحديدي باليدين الاثنتين بحيث تكون الماكينة مثبتة على الجانب الأيمن من الجسم واليدان ممدودتان ، ووضع الوزن في الماكينة بحسب قدرة كل متمرنة، بحيث يكون بين 10 و15 كيلوغراماً.
بعد ذلك يجب شد السلك باليدين إلى ناحية اليسار ورفع الجسم في الوقت نفسه إلى الأعلى حتى يصبح في شكل مستقيم، مع المحافظة على الرجلين ثابتتين في مكانهما والمعدة مشدودة طوال الوقت إلى أقصى درجة ، ثم العودة إلى نقطة الانطلاق وإعادة الحركة عشر مرات ثم الانتقال إلى الجهة الأخرى، وإعادة الحركة نفسها وعلى مدى جولتين لكل جهة.

الحركة الثانية:
وهي مخصّصة لتقوية المعدة وسلسلة الظهر في الوقت نفسه. وتتطلب إحضار الطابة الطبية الكبيرة ووضعها أمام الرجلين ثم الركوع ووضع كفي اليدين على الطابة بعد ضم الأصابع وإبقاء الظهر في شكل مستقيم والرأس مرفوعاً. وبعد ذلك الضغط بكفي اليدين على الطابة لتكريجها إلى الأمام ببطء تام حتى يستقر الكوعان عليها
والتوقف بضع لحظات ثم العودة ببطء ايضاً إلى نقطة الانطلاق مع ضرورة المحافظة على المعدة مشدودة والظهر مستقيماً وإعادة الحركة عشر مرات وعلى مدى جولتين.

رد مع اقتباس
  #2  
قديم November 13, 2006, 02:19 AM
 
رد: حركات و طرف لتقوية المعدة وإزالة أوجاع الظهر

يعطيك العافيه على الموضوع المفيد00
رد مع اقتباس
  #3  
قديم November 13, 2006, 10:44 PM
 
رد: حركات و طرف لتقوية المعدة وإزالة أوجاع الظهر

تسلم حليم على الموضوع
__________________
رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
لتقوية, أوجاع, المعدة, الظهر, حركات, وإزالة, طرف

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
°ˆ~*¤®§(*§بعض الأمراض وعلاجها بالأعشاب§*)§®¤*~ˆ° بو راكان الطب البديل 21 February 15, 2009 03:23 PM


الساعة الآن 04:47 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.0 PL2
المقالات والمواد المنشورة في مجلة الإبتسامة لاتُعبر بالضرورة عن رأي إدارة المجلة ويتحمل صاحب المشاركه كامل المسؤوليه عن اي مخالفه او انتهاك لحقوق الغير , حقوق النسخ مسموحة لـ محبي نشر العلم و المعرفة - بشرط ذكر المصدر