فيسبوك تويتر RSS


  #1  
قديم June 20, 2017, 02:09 PM
 
أصوات حيوية: نساء يُغيِّرن العالم أليس نيلسون

ترجمة ضياء ورَّاد مراجعة هاني فتحي سليمان
في زمنٍ ما زالت المرأة تُحرَم فيه من حقوقها، وتُنتهك كرامتُها، ويُكمَّم فمُها؛ كان لا بد من سماع صرخاتها وإفساح المجال لتمكينها ووضع حدٍّ لاضطهادها. من هنا اجتمعت مساعٍ عديدةٌ وجهودٌ حثيثةٌ من أجل وضع قضايا المرأة تحت بؤرة الضَّوء، وتمخَّضتْ هذه المساعي عن مؤسسة «أصوات حيوية» بوصفها أحد أبرز الكيانات التي قرَّرتْ أن تكون مَرصدًا لكلِّ ما تُعانيه المرأة من مُشكلات وأزمات؛ بدايةً من الاستغلال الجنسي للمرأة الفلبِّينية في اليابان تحت اسم الفن، ومرورًا بنضال المرأة الأفغانية لانتزاع حقِّها في التصويت، ووصولًا إلى الصراعات التي تخوضها المرأة في دولٍ عديدةٍ من أجل تغيير التشريعات التي تنتقص من حقوقها وتُقلِّص من دورها المجتمعي.

وفي هذا الكتاب تأخذنا أليس نيلسون في رحلةٍ رائعة نستكشف فيها الخطوات الأولى لإنشاء مؤسسة «أصوات حيوية»؛ لنتعرَّف على القصص المُلهِمة لكوادرها اللواتي كُنَّ الأداةَ الأقوى في دفع المنظمات الحكومية وغير الحكومية نحو اتخاذ إجراءاتٍ من شأنها تعزيز دور المرأة والارتقاء بها على كافة الأصعدة.
عن المؤلفة
أليس نيلسون: الرئيسة والمديرة التنفيذية لمؤسسة «أصوات حيوية». شاركَتْ في إنشاء المؤسسة، وعملت بها على مدار خمسة عشر عامًا، إلى أن تولَّتِ الرئاسة عام ٢٠٠٩. تعاونَتْ مع القيادات النسائية في وضْعِ برامج تدريبية وعقْدِ منتديات دولية في أكثر من ١٤٠ بلدًا. في ظل قيادتها، تضاعَفَ حجمُ المؤسسة ثلاثَ مرات، واتَّسَع نطاقُها العالمي لتدعم شبكةً مكوَّنةً ممَّا يربو على اثني عشر ألف قائدة في ١٤٤ بلدًا.
تحميل هذا الكتاب مجانًا

https://fileshoom.com/2St
رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
الفكرة التى أثارت جميع نساء العالم (حمدي شفيق) نساء لاعشيقات دكتور تامر تحميل كتب مجانية 17 July 18, 2014 09:46 PM
رساالة من كل نساء العالم ..الى ..كل رجال العالم...!! هدى إبراهيم مجلة الرجل 41 October 2, 2010 11:06 PM


الساعة الآن 08:47 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.0 PL2
المقالات والمواد المنشورة في مجلة الإبتسامة لاتُعبر بالضرورة عن رأي إدارة المجلة ويتحمل صاحب المشاركه كامل المسؤوليه عن اي مخالفه او انتهاك لحقوق الغير , حقوق النسخ مسموحة لـ محبي نشر العلم و المعرفة - بشرط ذكر المصدر