فيسبوك تويتر RSS


  #1  
قديم May 23, 2017, 06:53 PM
 
Smile تحميل الرواية المسموعة ، عودة ، ألبرتو مانغويل ، كتاب صوتي ، كتاب ناطق

الرواية المسموعة
عودة
ألبرتو مانغويل


تستطيع أن ترى الصورة بحجمها الطبيعي بعد الضغط عليها

يروي الكاتب والأديب العالمي ألبرتو مانغويل في عمله الجديد الموسوم بـ”عودة”السنوات المظلمة من تاريخ الأرجنتين. الرواية سيرة ذاتية لمانغويل الذي اختفى وراء شخصية البطل ليحكي لنا سنوات العذاب التي قضاها في وطنه الأمّ، بين التحقيقات البوليسية وبرودة الزنزانات القاسية، وفيها يصوّر مانغويل حياته المليئة بالهزات والمعاناة.

تقع رواية “عودة”، للكاتب الأرجنتيني الأصل، الفرنسي الجنسية، ألبرتو مانغويل في 112 صفحة من القطع المتوسط، وهذا ما يُعبّر عنه بالكتب الصغيرة ولكنها مؤثرة.

تبدأ أحداث الرواية في العاصمة الإيطالية روما حيث تسلم الأرجنتيني الأصل، الإيطالي الجنسية، نيستور فابريس دعوة أربكت حياته الهادئة كتاجر عاديّات، فشدّ رحاله متوجها إلى العاصمة الأرجنتينية بيونس آيرس في زيارة قصيرة إلى أراضي صباه، وفور وصوله، عَبَرَ الدرب المحفوف بالمخاطر والمُفضي إلى مملكة ما بعد الموت.

عداوة في كل مكان

كل ما في المدينة عدائي نحوه، وأمكنته المفضّلة تضمحلُّ عندما يُصرّ القدر بعناد على إعادته إلى الوراء، فأصدقاؤه القدامى، الذين يصادفهم خلال تنقلاته، بدوا أشبه بأشباح خاطفة تُذكِّره أنه، هو أيضا، اختفى في نهار مريع من المظاهرات التي قمعتها قوى حفظ النظام بعنف، لكن ليس داخل زنزانات البوليس، مثلهم. لكن إن كانت العودة إلى روما غير ممكنة حاليا بالنسبة إلى بطل الرواية، فإنها ممكنة بالنسبة إلى ألبرتو مانغويل الذي يعود إلى لغة مراهقته ليستكشف، في هذه الرواية الخيالية السنوات المظلمة من تاريخ الأرجنتين.
إن تعجب من كاتب موسوعي، تكونت معرفته من خلال الكتب، فهذا أمر حسن، لكنّ هذا الإعجاب، يصبح مثار دهشة متعاظمة، وأنت تقرأ في كل صفحة مما خطه الكاتب الأرجنتيني الكبير صاحب مؤلف “تاريخ القراءة” المعروف، شيئا جديدا يضيف إلى عبقرية التأليف والفهم والمعرفة، من مصادر شتى ومتنوعة، هي كتابة برسم التأمل العميق، وطرح الأسئلة، واستبانة قوة العقل وقوة الخيال أيضا.

رحلة قدرية

مانغويل متبحّر عظيم في عالم الكتب والقرّاء يقول “أستطيع أن أسمع الكتب تضجّ صراخـا في صناديقها”.
ويقول في موضع آخر “كانت لديّ مكتبة من حوالَي ألف كتاب في حجرتي ببوينس آيرس، لم يكن لديّ شعور بأن كل شيء مرتّب بشكل صحيح، من الممكن أن تفكّر أني كنت بحاجة لعلاج نفسيّ، ولكن، كانت هناك أوقات لم أكن أثناءها راغبا في أن أشتري كتابا؛ لأني أعلم أنه لن يناسب أحد التصنيفات التي قمت بتقسيم محتويات المكتبة حسبها”.

هذه الرواية أكثر من حياة، وأكبر من كتاب، إنها الأسطورة كما يجسدها مانغويل عبر شخوصه الأقرب إلى الواقع كما يتخيله عبر عوالمه الأحب إلى ذاكرتنا القرائية المتخيلة.
رحلة الكتاب من مكان إلى آخر، هي رحلة قدرية، في كَونِ ألبيرتو مانغويل القصصي؛ ثمارُ المخيّلة تغذّي قدرتنا على أن نعرف، أن ننمو وأن نفهم.
يصرح مانغويل في أحد حواراته: إننا بحاجة إلى نشر الكتب حتى تلك التي لا تباع، لأنك إذا تعاملت بمنطق الاستهلاك مع الأدب، فلن يكون لدينا “هوميروس” مثلا وهو الذي يبيع ألف نسخة في العام بينما يبيع دان براون 10 ملايين، فليس على هذا الأساس تقوّم الكُتب. ألبرتو مانغويل الكاتب الذي يوصف عادة بأنه “الرجل المكتبة” أرجنتيني ولد في 1948 وأمضى معظم طفولته في بيونس آيرس ثم حصل على الجنسية الكندية عام 1985، وهو مؤلف الكتب الشهيرة التي تتناول المكتبة والقراءة.

وقد أوقف كتاباته وأحلامه على هاتين الأيقونتين الفريدتين في عالم الفكر والأدب. ومن أبرز كتبه في هذين الميدانين “تاريخ القراءة” (1996) و”المكتبة في الليل” (2007) و”إلياذة وأوديسة هوميروس: سيرة” (2008) ويوصف هذا الأخير، بأنه الكتاب الذي هز العالم، فهو يتحدث عن المكانة العظيمة والأهمية الفريدة لملحمتي الإلياذة والأوديسة على مرّ الزمان.

ويعيش مانغويل، حاليا، في فرنسا حيث عيِّن مديرا لهيئة الفنون والآداب، من أعماله نذكر “مع بورخيس” و”يوميات القراءة”. كتب أيضا العديد من الروايات مثل “أخبار جاءت من بلد أجنبي” (1991) و”كل البشر يكذبون”، الصادرة عن دار “طوى للثقافة والنشر والإعلام”.

كما كتب مانغويل أيضا مجموعة من الأعمال السينمائية مثل “عروس فرانكنشتاين” (1997) ومجموعة من المقالات مثل “البحث من خلال الزجاج الخشبي” (1998). في عام 2007، اختير مانغويل ليكون محاضر العام خلال محاضرات ميسي المرموقة.

خلال العشرين عاما الماضية، حرر مانغويل العديد من الموضوعات الأدبية التي تختلف ثيماتها من الأعمال الجنسية وقصص المثليين إلى قصص الغموض والفنتازيا.


يمكنكم الاستماع أونلاين على مكتبة المنارة العالمية

أتمنى لكم استماعا ممتعا
__________________
الحمد لله في السراء والضراء .. الحمد لله في المنع والعطاء .. الحمد لله في اليسر والبلاء


Save

التعديل الأخير تم بواسطة معرفتي ; June 6, 2017 الساعة 06:38 PM
رد مع اقتباس
  #2  
قديم May 27, 2017, 12:40 AM
 
Rose رد: تحميل الرواية المسموعة ، عودة ، ألبرتو مانغويل ، كتاب صوتي ، كتاب ناطق

جزاكم الله خيرا و بارك فيكم




كل عام وانتم بخير بمناسبة شهر رمضان المبارك
أعاده الله علينا وعليكم بالخير واليمن والبركات
وتقبل الله منا ومنكم صالح الأعمال والدعاء
رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
تحميل الرواية المسموعة ، عودة ، ألبرتو مانغويل ، كتاب صوتي ، كتاب ناطق

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
الرواية المسموعة , نادية , يوسف السباعي , رواية صوتية , كتاب مسموع , كتاب ناطق معرفتي كتب صوتية , كتب مسموعة 1 January 23, 2018 03:55 AM
الكتاب المسموع , شخصيات لها تاريخ , د. جلال أمين , كتاب صوتي , كتاب ناطق , روابط مباشرة معرفتي كتب صوتية , كتب مسموعة 0 December 29, 2016 02:32 AM
تحميل مع بورخيس ,ألبرتو مانغويل ، نسخة معالجة وصفحات فردية ، pdf معرفتي الكتب المعالجة والمخفضة 3 July 13, 2015 10:20 AM
طلب تحقق ، الرجاء افراد صفحات ومعالجة كتاب-مع بورخيس-للبرتو مانغويل حمد 2007 الكتب المعالجة والمخفضة 1 May 11, 2015 06:18 PM
تحميل تاريخ القراءة ، آلبرتو مانغويل ، البرتو مانجويل ، تاريخ القراءة معرفتي كتب منوعه و أخرى 2 September 9, 2012 08:34 PM


الساعة الآن 03:35 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.0 PL2
المقالات والمواد المنشورة في مجلة الإبتسامة لاتُعبر بالضرورة عن رأي إدارة المجلة ويتحمل صاحب المشاركه كامل المسؤوليه عن اي مخالفه او انتهاك لحقوق الغير , حقوق النسخ مسموحة لـ محبي نشر العلم و المعرفة - بشرط ذكر المصدر