فيسبوك تويتر RSS


  #1  
قديم November 11, 2006, 10:26 AM
 
توقعات ايجابية في سوق الاسهم بعد تقليص الخسائر

خبراء يطالبون هيئة السوق بمواجهة الشائعات

توقعات ايجابية في سوق الاسهم بعد تقليص الخسائر




طالب محللون اقتصاديون وخبراء ماليون بضرورة تدخل هيئة السوق المالية لتقديم شرح واضح لما يشهده سوق الاسهم الان والرد بموضوعية على المتعاملين للقضاء على الشائعات وكبح مروجيها .
وقال أستاذ المحاسبة ونظم المعلومات المساعد بجامعة الملك فهد للبترول والمعادن الدكتور عبد الله الحربي : إن المرحلة التي يمربها سوق الأسهم السعودية هذه الأيام تتطلب ظهوربعض القائمين على هيئة السوق المالية ومواجهة المتعاملين بالسوق وذلك ليس من أجل التدخل المباشر في قوى العرض والطلب للسوق أو محاولة كبح عمليات الانخفاض بطرق وقتية ومصطنعة بل من أجل دورأعمق وقيادي وإنساني وذلك من خلال طمئنة المتعاملين عن وضع السوق والإفصاح عن حقيقة مايجري داخل السوق وحقيقة مسبباته وشرحه بأبسط الطرق وذلك بهدف القضاء على كل مصادرالشائعات وكبح مروجيها وأكد الخبير الاقتصادي والمصرفي فضل بن سعد البوعينين ان ما يحدث في سوق الأسهم لا يمكن أن يصنف ضمن الأمور الطبيعية التي تحدث للأسواق المالية، بل هي أمور شاذة لن تلبث أن تزول ، معلنة عن بدء السوق في الدخول إلى مرحلة التوازن والاستقرار ومن ثم النمو التدريجي ، عطفا على المعطيات الاقتصادية الإيجابية الكثيرة .
وقال البوعينين : ان المتعاملين لا ينتظرون الدعم المالي من الهيئات الرسمية بقدر ما يحتاجون إلى الدعم النفسي، وبث روح التفاؤل بينهم عن طريق التصريحات الرسمية والبيانات التوضيحية حيال ما يجري في سوق الأسهم من أجل إعادة الثقة، وهو أمر مشروع إن لم يكن ملزما في مثل هذه الأوقات الحرجة.
واضاف لا يمكن أن تلوذ الجهات الرسمية بالصمت المطبق في وقت تتهاوى فيه سوق الأسهم إلى مستويات سحيقة غير مسبوقة فالسوق يحتاج إلى الثقة التي تدفع بالمستثمرين إلى ضخ سيولتهم من جديد خصوصا بعد أن وصلت الأسعار إلى مستويات مغرية للشراء. ولقد بلغ متوسط مكررات الربحية 16,8 مرة وهي مكررات جيدة مقارنة بالمكررات السابقة، كما أنها لا تزال ضمن الحدود الجيدة إذا ما قيست بمكررات الربحية في الأسواق الناشئة. بل إن مكررات الربحية في بعض الشركات وصلت إلى 12 مرة وهو أمر يشجع كثيرا على الاستثمار، ولكن يجب الاعتراف بأن المستثمر الحذق لن يقدم على ضخ سيولته في السوق دون أن يستمع إلى رأي الجهات الرسمية حيال ما يحدث في السوق، الجميع ينتظرون سماع التطمينات الرسمية المستمدة من معطيات الاقتصاد الوطني، التوجهات الحكومية، ووضعية السوق المفترضة.
__________________
يابحر خلني اجلس على شواطيك المملوءه قهر
خلني اواسيك بجيتي لكن مواساتي تكون باحزاني
جروحي يابحر عييت تداوي.. وجيتك كلي امل تشفيها
ادري يابحر ماملاك غير دمووع البشر
وهاذي عيوني تذرف من دمعها تايهه وماغيرك يحتويها
الله عليك يابحر غريب طبعك
-------------------
للتواصل عبر الاميل او الماسنجر
اسف على التاخر في الرد عليكم
رد مع اقتباس
  #2  
قديم November 11, 2006, 04:43 PM
 
رد: توقعات ايجابية في سوق الاسهم بعد تقليص الخسائر

تسلم بو راكان

ويعطيك العافيه
__________________
رد مع اقتباس
  #3  
قديم November 13, 2006, 01:33 AM
 
رد: توقعات ايجابية في سوق الاسهم بعد تقليص الخسائر

يسلمووو أخوي بوراكان على الموضوع الجميل 00
رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
الاسهم, الجزائر, ايجابية, توقعات, بقميص, سوق

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
الدرس العاشر ( أساسيات سوق الاسهم السعودية ) بو راكان علم الاقتصاد 3 September 10, 2006 01:51 PM
اخبار الاسهم يوم الاثنين 30 جمادى الاولى 1427هـ الموافق 26/06/2006 بو راكان اخبار الاسهم السعودية اليومية والاقتصاد العالمي 8 June 26, 2006 07:01 AM


الساعة الآن 03:56 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.0 PL2
المقالات والمواد المنشورة في مجلة الإبتسامة لاتُعبر بالضرورة عن رأي إدارة المجلة ويتحمل صاحب المشاركه كامل المسؤوليه عن اي مخالفه او انتهاك لحقوق الغير , حقوق النسخ مسموحة لـ محبي نشر العلم و المعرفة - بشرط ذكر المصدر