فيسبوك تويتر RSS



العودة   مجلة الإبتسامة > اقسام الحياة العامه > قناة الاخبار اليومية

قناة الاخبار اليومية اخبار العالم , الاخبار العربية , الاخبار المحليه -( تُمنع الاشاعات والاخبار الغير الموثوقه )-

الإهداءات



إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم November 11, 2006, 12:44 AM
 
اغتصاب جماعي لخادمة من قبل 5 شبان سعوديين

مجلس الشورى السعودي يناقش إصدار قوانين لحماية الأعراض


توقعات بتغليظ العقوبة

اختطاف واغتصاب خادمة


كشف الدكتور محمد آل زلفة عضو مجلس الشورى السعودي عن اتجاه المجلس حاليا لمناقشة تعرض الفتيات والأطفال في البلاد لعمليات اختطاف واغتصاب بهدف البحث عن أسبابها والحلول المتوقعة.

وقال المجلس يتفاعل مع جميع الظواهر التي بدأت تقلق المجتمع, ومنها اختطاف الأطفال والنساء، والاعتداء على المدارس, والتعرض للنساء والأطفال في الأسواق, فهذه ظواهر اجتماعية مخيفة لابد أن تدرس وتوضع لها قوانين مقننة ورادعة يستعين بها القضاة في إصدار أحكام تتناسب مع طبيعة الجرم, فبعض القضاة ينظرون للجريمة على أنها لاترقى إلى مستوى معين من إقامة الحد الذي يمنع من انتشار هذه الظواهر.

وأشار إلى أن "المجلس يعكف حاليا على مناقشة إصدار قوانين وأنظمة لحماية المرأة, ومنها قوانين لحماية الأعراض والتي تقع من ضمنها عمليات الاختطاف والاغتصاب، مبينا أن ذلك يساعد القضاة بما لديهم من مرجعيات شرعية على معرفة أن تلك مشاكل اجتماعية لابد أن يتفاعلوا معها.

وأشارالمحامي مزيد العلوش أنه تفاجأ بحكم محكمة القطيف الكبرى على السعوديين الأربعة المتورطين في قضيتي اختطاف واغتصاب فتاة سعودية في شهر مارس/آذار الماضي, حيث تراوحت مدة العقوبة للأربعة مابين سنة وخمس سنوات مع الجلد ما بين 80 و1000جلدة.

وقال إنه توقع أن يحكم على المغتصبين بحد الحرابة المغلظة أي القتل أسوة بإحدى القضايا التي يدرسها المكتب حاليا وهي لغلام عمره 15سنة, تم اختطافه من أمام مدرسته واغتصابه, حيث تم الحكم على المغتصب بحد الحرابة المشددة وهو القتل رغم عدم إقراره بفعلته, مبينا أنه من المفترض ان يحكم بعقوبه مشددة تتناسب مع هذه الجريمة خاصة وان المغتصبين مارسوا عدة جرائم, منها الخطف والتهديد والترويع والاغتصاب والتشهيرمشيرا إلى أنه في أحيان كثيرة تصل عقوبةالاغتصاب إلى"15"سنة سجنا.

توقعات بتغليظ العقوبة

وتوقع العلوش في حالة رفع القضية الى محكمة التمييز أن تغلظ العقوبة من سجن5 سنوات الى فترة تتراوح مابين 7-10سنوات, لأن جريمتي الاختطاف والاغتصاب تقعان ضمن الجرائم المشددة التي تروع أمن المجتمع.

وطالب المحامي عبدالرحمن الريس بضرورة تشكيل لجنة من مجلس القضاء الأعلى للبحث في القضايا التي تشغل الرأي العام وعدم الاعتماد على قاض واحد في الحكم تخوفا من تعرض القاضي الى ضغوط يسببها الراي العام.

وشدد على ضرورة إصدار أحكام وعقوبات رادعة لجرائم الاختطاف والاغتصاب لانها تهدد أمن المجتمع، مشيرا الى انه في حالة طعن فتاة القطيف على حكم محكمة القطيف لمحكمة التمييز، فمن المتوقع أن تصدر المحكمة حكما مغلظا ليكون رادعا للجميع, مشيرا الى أنه في حالة عدم الموافقة على حكم محكمة التمييز من حق الفتاة وذويها الرفع لولي الأمر للمطالبة بإعادة النظر في القضية وبالتالي الإحالة الى مجلس القضاء الأعلى.




اختطاف واغتصاب خادمة

وعلى ذات الصعيد, لم يكد يمر يوم واحد على الحكم على مغتصبي فتاة القطيف، حتى تعرضت خادمة لعملية اختطاف واغتصاب من قبل خمسة سعوديين، حيث اقتادوها إلى استراحة مهجورة في منطقة الطائف "غرب السعودية"واغتصبوها هناك.

وقد تمكنت الخادمة عقب الاعتداء عليها من الهرب عبر جبل والوصول إلى الطريق العام حيث استنجدت بأحد المواطنين الذي أبلغ غرفة العمليات بالجريمة عندها تم القبض على خمسة جناة في الموقع فيما لاذ آخران بالفرار.

وأشارتقرير نشرته صحيفة صحيفة "عكاظ" السعودية في وقت سابق إلى أن الجناة الخمسة تم القبض عليهم من قبل شرطة منطقة الطائف, وجارتصديق اعترفاتهم لتقديمهم للمحاكمة. وترقد الخادمة حاليا في أحد المستشفيات إثر معاناتها من حالة نفسية عقب اختطافها والاعتداء عليها.

منقول

رد مع اقتباس
  #2  
قديم November 11, 2006, 05:30 AM
 
رد: اغتصاب جماعي لخادمة من قبل 5 شبان سعوديين

مشكور ياالمسافر على النقل
وبجد لازم يتخذون احكام صارمه تجاه هذا الفئه من النااااااااس
__________________
رد مع اقتباس
  #3  
قديم November 11, 2006, 01:42 PM
 
رد: اغتصاب جماعي لخادمة من قبل 5 شبان سعوديين

لا حـول ولا قـوة الا بـ الـله الـعـلي الـعـظـيـم
كـثـرت الاخـتـطـافـات والـجـرائـم فـي بـلـدنـا
يـعـنـي انــ هـنـاك فـي خـلـل فـي الـشـبـاب وبـجـد لا بـــد مـن حـــل لهـــذه المشـكـلة
وبـالتـوفيق ان شـاء الله اخــوي الـمـسافر .....
__________________

اذا كـــان حــلــمــك هـــو الـوصــول
لــــــــ ســـــر الـحــيــاة
فــسـوف يــتــحــقـــق حــلــمــك لـــدى
وصــولـــك لـــمنــتــديـــات

الإبــــــتـــــــســـــامــــــة

مـحـبــكـم و مـعـــزكــم ~ حــفــيــد الـمـطــر ~



رد مع اقتباس

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.0 PL2
المقالات والمواد المنشورة في مجلة الإبتسامة لاتُعبر بالضرورة عن رأي إدارة المجلة ويتحمل صاحب المشاركه كامل المسؤوليه عن اي مخالفه او انتهاك لحقوق الغير , حقوق النسخ مسموحة لـ محبي نشر العلم و المعرفة - بشرط ذكر المصدر