فيسبوك تويتر RSS



العودة   مجلة الإبتسامة > الموسوعة العلمية > معلومات ثقافيه عامه

معلومات ثقافيه عامه نافذتك لعالم من المعلومات الوفيره في مجالات الثقافة و التقنيات والصحة و المعلومات العامه



إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم May 7, 2017, 08:46 PM
 
Plate تخلوا عن مهامهم.. كيف يمضي هؤلاء الملوك أوقاتهم؟

تخلوا عن مهامهم..
كيف يمضي هؤلاء الملوك أوقاتهم؟



طرح قرار الأمير فيليب زوج ملكة بريطانيا إليزابيث الثانية بالتوقف عن ممارسة مهامه الرسمية اعتبارا من الخريف المقبل، الكثير من التساؤلات حول كيف يقضي الملوك أوقاتهم بعد التقاعد.

ملكة هولندا السابقة

منذ تخليها عن العرش لصالح ابنها الأكبر في 2013، تقطن الملكة بياتريكس في إقامة عادية وسط البلاد، بعد أن قررت تقليص نشاطاتها العامة.

وتكتفي الملكة بالظهور في عدد محدود من المناسبات، آخرها في شهر نيسان/أبريل الماضي، حين شاركت في نشاط خاص بترميم مكان للعب الأطفال.


الأميرة بياتريكس ملكة هولندا السابقة

بلجيكا

تخلى الملك ألبير الثاني عن العرش في تموز/يوليو 2013 لصالح ابنه البكر فيليب الذي أصبح الملك السابع في تاريخ بلجيكا.

وفي سن الـ83، لا يكاد الملك السابق يظهر في المناسبات، وقد يكون ذلك بسبب المتاعب الصحية التي يعاني منها، والتي أعلن عنها خلال كلمته يوم تخليه عن العرش.


ملك بلجيكا السابق ألبير الثاني

الدنمارك

في كانون الأول/ديسمبر 2015، أعلنت الملكة مارغريت الثانية أن زوجها الأمير هنريك سيتخلى عن مهامه. ومنذ ذلك التاريخ لم يظهر الأمير كثيرا، فيما حافظ على عمله كمسؤول عن بعض الجمعيات.

يعيش الأمير هنريك متنقلا بين الدنمارك وفرنسا، علما أنه حصل على الجنسية الدنماركية بعد زواجه من الملكة مارغريت الثانية عام 1967



الأمير هنريك وزوجته ملكة الدنمارك مارغريت الثانية


اليابان

في تموز/يوليو 2016، عبر امبراطور اليابان أكيهيتو عن رغبته في التخلي عن عرش اليابان خلال الأعوام القليلة المقبلة، وتقوم الحكومة اليابانية بالتحضير لتقاعده، الذي لا يستطيع اتخاذ قرار تخليه عن منصبه بمفرده.

وقبل أن يحين الموعد، مازال امبراطور اليابان ينشط بصفة مكثفة داخل البلاد وخارجها، ويستقبل الضيوف ويحضر المناسبات، لكنه عبر عن عدم قدرته على القيام بواجباته بشكل كامل.


إمبراطور اليابان أكيهيتو وزوجته

يتمسك ملوك وأمراء دول الخليج عادة بالحكم وممارسة مهامهم إلى غاية الوفاة. ففي الإمارات العربية المتحدة ما زال رئيس الدولة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان غائبا عن أداء مهامه منذ 2014 بسبب المرض.

وفي عمان، ما زال السلطان قابوس بدوره يعاني من مرض، لم يتم الكشف عن طبيعته، غير أنه يتلقى علاجا دوريا في ألمانيا.

المصدر: أسوشيتد برس
رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
"وعلم آدم الاسماء كلها ثم عرضهم على الملائكه فقال انبئوني بأسماء هؤلاء"فمن هم هؤلاء ....؟؟ عاشقه العلم معلومات ثقافيه عامه 3 August 17, 2012 02:47 PM
فن إدارة الوقت ( طريقة عملية لطلبة العلم والباحثين للاستفادة من أوقاتهم عزم الارادة كتب الادارة و تطوير الذات 1 March 16, 2012 07:34 PM
بسم الله بدأنا ‘ مُصعب الترحيب بالاعضاء الجدد ومناسبات أصدقاء المجلة 1 January 22, 2012 03:13 PM
فطيرة الملوك بالصور،طريقة عمل فطيرة الملوك خطوة بخطوة،فطائررمضانية سريعه ألاء ياقوت وصفات الطبخ 1 August 3, 2010 11:55 AM
لاإلى هؤلاء ولاإلى هؤلاء sakka النصح و التوعيه 1 March 15, 2008 01:05 PM


الساعة الآن 07:36 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.0 PL2
المقالات والمواد المنشورة في مجلة الإبتسامة لاتُعبر بالضرورة عن رأي إدارة المجلة ويتحمل صاحب المشاركه كامل المسؤوليه عن اي مخالفه او انتهاك لحقوق الغير , حقوق النسخ مسموحة لـ محبي نشر العلم و المعرفة - بشرط ذكر المصدر