فيسبوك تويتر RSS


  #1  
قديم March 5, 2017, 12:09 AM
 
Icon5 خدعوك فقالوا "المحشي" سببًا لزيادة الوزن؟

يعتبر المحشي واحدًا من الأكلات الشعبية التي يعشقها المصريون، ولكن يتم وضعه دائمًا في خانة الأكلات الدسمة، بسبب الاعتقاد السائد بأن المحشي يزيد الوزن، وليس له فوائد صحية كبيرة، ولكن هل بالفعل المحشي غير مفيد؟

الخضروات هي مكون أساسي في المحشي، مثل الباذنجان، الكرنب، ورق العنب، الكوسة، والفلفل الأخضر، وغيرهم، وفقًا للخضار الذي يفضله كل بيت مصري، وتحتوي هذه الخضراوات على فوائد عديدة، نلقي نظرة عليها:

الباذنجان: هو مصدر جيد لفيتامين B الذي يساعد الجسم في الحصول على الطاقة والنشاط، كما يحتوي على العديد من العناصر المعدنية مثل البوتاسيوم، والنحاس، والفوسفور، بالإضافة إلى المواد المضادة للأكسدة، التي تساعد في عملية فقدان الوزن، وفقًا لما ذكره موقع medicalnewstoday.

ورق العنب: فضلًا عن كونه منخفض السعرات الحرارية فكل 5 من أوراق عنب تحتوي على 14 سعرة حرارية فقط، فهي مصدر جيد أيضًا للفيتامينات المختلفة مثل فيتامين b، وk اللذان يلعبان دورًا في تحسين مناعة الجسم بشكل عام، وفقًا لما ذكره موقع livestrong.

الكوسة: تحتوي الكوسة على الكثير من الفيتامينات المفيدة للشعر والجسم والبشرة، كما أنها مثال جيد لاتباع الحمية الغذائية، كونها منخفضة السعرات، حيث يحتوي النصف كوب المقطع منها على 18 سعر حراري.

الكرنب: ويعرف في الدول العربية باسم "الملفوف"، يحتوي على الكبريت والكالسيوم والبوتاسيوم، كما يعتبر مصدرًا عاليًا لفيتامين c الذي يقي من نزلات البرد، لهذا له أهمية كبيرة في تعزيز المناعة والحد من الأنيميا، بالإضافة إلى احتوائه على فيتامين k الذي يلعب دورًا هامًا في مرحلة "الأيض" وهي مرحلة الحرق في جسم الانسان التي تساعده على فقدان الوزن.

ونضيف للقائمة فوائد "الكسبرة، والبقدونس، والشبت" والتي يتم وضعها في "خلطة المحشي" فلهم فوائد هائلة تكمن في أهميتها لصحة الجسم والقلب وتحسين الدورة الدموية، أما عن الأرز المصري المستخدم في "الحشو"، فهو مصدر جيد للنشويات، وامداد الجسم بالطاقةK وفقًا لما ذكره موقع organicfacts.






متى يكون "المحشي" سببًا لزيادة الوزن؟


المحشي وجبة متكاملة العناصر الغذائية، لا تزيد الوزن، إلا إذا تم طبخه بطريقة خاطئة مليئة بالزيوت والسمن، بالإضافة إلى هدر كميات كبيرة من الخضراوات أثناء تفريغ محتواها لوضع "حشو" الأرز. لذلك ينصح بالحفاظ على جزء كبير من الخضروات، لوضع أقل كمية من الأرز.

كما ينصح أيضًا بتناول كميات قليلة من هذه الوجبة، خاصًة أن "المحشي" يعتبر أكلة مشبعة وكميات قليلة منها ستكون كافية للوصول لإحساس الشبع لدى الانسان.
__________________
محن الحياة تنضج الإنسان علي نار الألم.
رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
خدعوك فقالوا - حاتم صادق معرفتي النصح و التوعيه 0 January 10, 2017 12:28 AM
خدعوك فقالوا الفراشه المؤمنة المواضيع العامه 2 September 16, 2016 05:13 AM
خدعوك...................فقالوا..............!!!!!! !! مـتـــــجــــــــدد إن شاء الله أجمل احساس صوتيات ومرئيات البرمجة اللغوية العصبية 4 June 3, 2011 05:56 PM
خدعوك فقالوا..مياه نقيه!!! دائماً مبتسمه قناة الاخبار اليومية 8 November 3, 2008 09:58 PM


الساعة الآن 08:17 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.0 PL2
المقالات والمواد المنشورة في مجلة الإبتسامة لاتُعبر بالضرورة عن رأي إدارة المجلة ويتحمل صاحب المشاركه كامل المسؤوليه عن اي مخالفه او انتهاك لحقوق الغير , حقوق النسخ مسموحة لـ محبي نشر العلم و المعرفة - بشرط ذكر المصدر