فيسبوك تويتر RSS


  #1  
قديم February 1, 2017, 02:32 PM
 
نيلدا هير كلينيك

زراعة شعر الراس
تعتمد عملية وحدة اقتطاف البصيلة لزراعة الشعر (fue) على أخذ الشعر من الجهة الخلفية للرأس، الواقعة فوق الرقبة و ما بين الأذنين، والتي يطلق عليها اسم المنطقة المانحة حيث أنها تعد الأكثر مقاومةً لتساقط الشعر. بعد ذلك، يتم زراعة البصيلات المقتطفة في المناطق التي تعاني من الصلع في فروة الرأس.

يحدث تساقط الشعر عند الرجال بشكل عام في المنطقة الأمامية والعلوية للرأس، وذلك لأن بصيلات الشعر في تلك المناطق تتأثر بهرمون التستوستيرون الذي يؤدي انخفاضه مع التقدم في السن إلى تساقط الشعر فيها. أما بالنسبة للشعر الموجود في المنطقة الخلفية للرأس (المنطقة المانحة للشعر)، فهي لا تتأثر بهرمون التستوستيرون، ولهذا تبقى المنطقة الأكثر كثافة بالشعر.

تختلف تقنية وحدة اقتطاف البصيلة (fue) عن الطرق الاخرى في زراعة الشعر، حيث أنه يتم فيها اقتطاف بصيلات الشعر بشكل فردي من المنطقة المانحة وزرعها مباشرة دون أن تترك آثاراً تُذكر في كُلاً من المنطقتين المقتطف منها والمزروع فيها. ويتم اقتطاف جذور الشعر بعناية و بدقة متناهية من كامل المنطقة المانحة أي المنطقة الخلفية للرأس كي لا تتأذى البصيلات المقتطفة. ويحرص الطبيب المتخصص في زراعة الشعر على اقتطاف أكبر عدد من البصيلات دون إحداث خلل في كثافة الشعر في المنطقة المانحة. تعد خبرة الطبيب في هذا المجال في ضرورية للغاية.

شعر اللحية والشارب
تعتبر زراعة اللحية والشارب أو زراعة شعر الوجه من العمليات الشائعة في مركز نيلدا هير كلينيك وهي مناسبة وفعالة للرجال الأصحاء الذين ليس لديهم لحية أساساً أو لديهم مناطق متفرقة فارغة في اللحية أو أولائك الرجال الذين فقدوا جزءاً من اللحية بعد تعرضهم لحوادث أو نتيجة اصابتهم بأمراض جلدية.

تختلف طبيعة اللحية والشارب عن شعر الرأس ، وتتفاوت في الكثافة من شخص لآخر، فبعض الأشخاص لا يعيرون خفة شعر اللحية أهمية ولا ينزعجون منها ، و لهذا السبب فإنه الكثافة في زراعة اللحية والشارب لا تعد النقطة الأهم، بل المنظر العام والشكل الطبيعي هو الأكثر أهمية في هذه العملية.

ما هي الطريقة المتبعة في زراعة اللحية؟ إذا كان هناك فقدان للحية في مناطق متفرقة، ففي هذه الحالة يتم زراعة الشعر وتوزيعه حسب كثافة المناطق التي تحيط بتلك المناطق الخالية من الشعر ليتم إظهارها بشكل طبيعي ومتجانس.

أما إذا كان الشخص لا يوجد عنده كامل اللحية، ففي هذه الحالة نترك مسألة تحديد كثافة وشكل اللحية للشخص المهتم بزراعة اللحية ويمكننا زراعة ما بين 1000 الى 3000 بصيلة شعر ضمن الشكل الذي يحدده.

تتم زراعة اللحية في مركزنا بطريقة الاقتطاف ، حيث يتم أخذ الشعر من المنطقة الخلفية للرأس (المنطقة المانحة) ، أو منطقة الصدر في حال عدم تواجد شعر كثيف في المنطقة الخلفية للرأس وهذا لغرض تكثيف الشعر الذي سوف يتم زراعته في الوجه. والجدير بالذكر أنه في حالة كثافة اللحية المزعجة أو إذا كانت النتيجة النهائية غير مرضية للشخص فيمكن إزالة بعض الشعر بتقنية الليزر.

ماذا يحدث بعد إجراء العملية ؟ لا تترك زراعة اللحية أي أثر في المنطقة المقتطف منها. سيتم ملاحظة نقط دم دقيقة في المنطقة المزروعة بسبب إبرة التخدير المستعملة أثناء زراعة بصيلات الشعر و لكنها ستزول مع أول غسلة.

سوف يبدأ الجسم بتغذية الشعر المزروع ولهذا السبب قد تلاحظون إحمرار بسيط في المنطقة المزروعة. يستمر الإحمرار من أسبوع الى أسبوعين. أما في الأسبوع الثاني، فسيتساقط قسم من اللحية المزروعة, وبعد 4-8 أشهر سوف يبدأ الشعر المزروع في الوجه بالنمو بشكل طبيعي ودائم.

ما هي الطريقة المتبعة في زراعة الشارب؟ تتم زراعة الشارب في المنطقة العلوية للشفاه في حالة عدم خروج شعر في تلك المنطقة أو في حالة الجروح أو الحروق التي تسببت باختفاء الشعر من المنطقة. و تتم زراعة الشارب أيضا باستخدام طريقة أقتطاف البصيلة ليعطي للمريض نتيجة مرضية وشكل طبيعي.

تمكننا طريقة الاقتطاف من أخذ أكبر عدد من البصيلات الذي نحتاجه لزراعة الشارب حسب الكثافة الذي يرغبها الشخص. يتم اقتطاف جذور الشعر الرقيقة من المنطقة الواقعة بين الأذنين فوق الرقبة أو من أعلى الأذنين باستخدام أجهزة يتراوح قطرها بين 0.6-0.7 ملم. لذلك تتم العملية بدون جروح ولا تستغرق الكثير من الوقت، مما يترك أثراً إيجابياً على البصيلات المقتطفة، حيث أنها لا تنتظر كثيراً، فقد يؤدي ذلك إلى موت البصيلة. خلال 4-6 أشهر تبداً بصيلات الشعر المزروع بالنمو بشكل طبيعي. وفي حال ملاحظة أي منطقة خالية فيتم زراعتها من جديد من قبل مركزنا.

زراعة شعر الحاجب
تعد زراعة الحواجب في تركيا عملية شائعة في مركزنا ، ولأن منطقة العيون تعد من أهم ملامح الوجه، تعتبر زراعة الحواجب والرموش من العمليات الدقيقة التي تتطلب المهارة والخبرة رغم أنها تتم في وقت قصير.

كيف تتم زراعة الحواجب؟
تنصح عملية زراعة الحواجب للأشخاص الذين فقدوا شعر الحاجب أو جزءً منه نتيجة عوامل وراثية أو نتيجة حوادث حرائق أو جروح أو نتيجة استخدام أدوية أو علاجات أدت إلى فقدان شعر الحاجب. تتم زراعة الحواجب تحت التخدير الموضعي وتنتهي في وقت قياسي يتراوح بين الساعة والساعتين. وكعمليات زراعة الشعر الأخرى التي يقدمها مركزنا ، نستخدم تقنية وحدة اقتطاف البصيلة (fue) في عملية زراعة الحواجب باستخدام جهاز المايكرو حيث يتم اقتطاف البصيلات من المنطقة المانحة ، وبعدها يتم زراعتها في منطقة الحاجب الخالية من الشعر أو المراد تكثيفها بالشعر.

يتم تحديد شكل الحاجب بعد تشاور المريض مع جراح التجميل، وتتم كل خطوة بعد مناقشة المريض وأخذ رأيه بها، و يتم تخطيط شكل الحاجب من حيث العرض والطول والشكل حسب طلب المريض. ولكن يجب أن يؤخد بعين الاعتبار في عملية زراعة الحواجب الشكل الأنسب الذي يتناسق مع رسمة وجه المريض ، ويقوم الطبيب المتخصص بإرشاد المريض إلى الشكل الأنسب. بعد ذلك، يتم زراعة الحاجب حسب الشكل المتفق عليه .

يمكن أخذ جذور الشعر من أماكن مختلفة في الجسم لزراعة الحاجب ، ولكنه يفضل اقتصاف البصيلات من المنطقة الخلفية للرأس الواقعة بين الأذنين والتي يطلق عليها اسم المنطقة المانحة. إذا لزم الأمر، يتم حلاقة مساحة صغيرة من المنطقة المانحة التي سوف يتم أخذ البصيلات منها حتي تسهل عملية الاقتطاف.

ويبداً جهاز المايكرو برؤوسه المدببة ذات القطر الذي يتراوح من 0.6-0.7 ملم باقتطاف البصيلات ومن ثم زراعتها حسب الشكل المرغوب تحقيقه. ولأن جهاز المايكرو دقيقاً جداً فبعد إجراء العملية لا يبقى هناك آثار ظاهرة على الجهة الخلفية للرأس. يستطيع المريض الاستحمام بعد يوم من عملية زراعة الحواجب ، بشرط أن لا يكون ضخ الماء قوياً. ولكن ينصح المريض بعدم حك منطقة الحاجب وتفادي الرياضات العنيفة التي قد تعرض المنطقة المزروعة للخطر. وسيلاحظ تقشراً بسيطاً واحمراراً في المنطقة المزروعة ولكنها سرعان ما تزول في مدة أسبوع على الأكثر

التعديل الأخير تم بواسطة معرفتي ; February 1, 2017 الساعة 04:24 PM
رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
معلومات طبية, اسطنبول, تركيا, زراعة الذقن, زراعة الحواجب, زراعة الشعر, زراعة شعر, شعر

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
الا نيميا المنجلية عبدالجبار مقالات طبية - الصحة العامة 0 July 6, 2007 05:36 PM


الساعة الآن 07:23 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.0 PL2
المقالات والمواد المنشورة في مجلة الإبتسامة لاتُعبر بالضرورة عن رأي إدارة المجلة ويتحمل صاحب المشاركه كامل المسؤوليه عن اي مخالفه او انتهاك لحقوق الغير , حقوق النسخ مسموحة لـ محبي نشر العلم و المعرفة - بشرط ذكر المصدر