فيسبوك تويتر RSS



العودة   مجلة الإبتسامة > تقنيات السعادة الشخصية و التفوق البشري > علم الإدارة والاتصال و إدارة التسويق و المبيعات

علم الإدارة والاتصال و إدارة التسويق و المبيعات علم الادارة الحديث, كيف تطور نفسك في عملك, كيف تصبح ناجحاً في شركتك , كيف تكون قائداً ومتحمساً في وظيفتك



إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم January 24, 2017, 11:23 AM
 
Icon7 ما الذي يتطلبه الأمر لكي تُصبح مستشار تسويقي؟

مهنة خبير استشاري التسويق هو مهنة مجزية ومرنة، لكنه يأتي أيضا مع تحدياتها. مستشار التسويق يمكن أن يعمل بشكل مستقل أو داخل شركة التسويق. معظم الاستشاريين والمسوقين للمشاريع التي بدأت أعمالها الخاصة يكونوا على خبرة ودراية بكافة الأمور المُتعلقة بالإستشارات التسويقية.
الاستشاريين والذين يعملون في مجال التسويق يعملون عمل وثيق جدا مع الشركات لمساعدتها في تحديد استراتيجية وتكتيكات للترويج لمنتجات أو الخدمات التي ستقدمها هذه الشركات.
الهدف الرئيسي الذي مستشار التسويق يعمل له هو الحصول على معلومات مفيدة حول السوق والمستهلك والخدمة أو المنتجات التي يجري تقديمها. ويمكن أيضا مستشار التسويق أن يشارك للمساعدة في خلق الوعي العام للشركة.



مستشار التسويق الناجح عادة ما يكون على علم كبير في مجال التسويق أو خبرة سابقة في التسويق حياته المهنية كإستشاري. بالإضافة إلى التعليم أو الخبرة العامة كمستشار التسويق يجب أن تكون على دراية جيدة في ما يلي:
• تسويق وسائل الاعلام الاجتماعية وكافة منصات التسويق.
• محرك البحث والتسويق من خلال محركات البحث مثل جوجل.
• إدارة الهوية والتعريف بها.
• زيادة صورة والوعي بالعلامة التجارية( Branding ).
• سلوك المستهلك وعلم النفس للعملاء
إذا قررت الخروج للعمل كمستشار للتسويق بشكل مستقل فإن الخدعة الحقيقية في النجاح ستكون كيف كنت تسوق لنفسك جيدًا قبل أي شيء.
وبعدها سوف تحصل على العميل الأول الخاص بك بعد أن تكون قد قُمت بالتسويق لنفسك جيدًا.
ويجب أن يكون المستشار التسويقي على دراية ودراسة في مجالات الاستشارات الادارية والتي تحتاجها الشركات في تنظيم الادارة و الاستشارات المالية التي من خلالها يتم تنظيم الأمور المالية في المؤسسات.
اعرف المزيد من خلال الروابط التالية:
دورات تدريبية في التسويق - دراسة جدوى مشروعالتسويق الالكترونيدراسة تسويقيةالتسويق الالكترونيالخطة التسويقيةخطة تسويقيةخطط التسويقخطة التسويقمشاريع صغيرةمشروعات صغيرةدراسة التسويقبحوث التسويق.
__________________
لا اله الا انت سبحانك اني كنت من الظالمين
شركة تصميم مواقع - شركة تسويق الكتروني
رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
انضم الى اقوى فريق تسويقى فى العالم العربى وحقق الالاف الدولارات شهريا ؟ amramora2012 وظائف شاغرة 0 April 1, 2012 02:36 PM
بحث تسويقي عن سوق الادوات الصحية emaan2009 طلبات الاعضاء 0 March 1, 2010 09:49 PM
كيف اكتب تقرير بحث تسويقي ؟؟ popo888 بحوث علمية 0 May 11, 2008 05:39 PM


الساعة الآن 10:29 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.0 PL2
المقالات والمواد المنشورة في مجلة الإبتسامة لاتُعبر بالضرورة عن رأي إدارة المجلة ويتحمل صاحب المشاركه كامل المسؤوليه عن اي مخالفه او انتهاك لحقوق الغير , حقوق النسخ مسموحة لـ محبي نشر العلم و المعرفة - بشرط ذكر المصدر