فيسبوك تويتر RSS


  #1  
قديم November 7, 2006, 11:19 AM
 
فترة اللا تداول

هل هذه هي الفترة المناسبة ليتداول فيها جميع شرائح الموظفين؟
إن شريحة الموظفين هم الغالبية العظمى في جميع الدول وعندنا قد تكون هي الأعظم والأعم بين سكان المملكة و قد يكونون في القطاع العام حيث الدوام حتى الساعة الثانية ظهرا أو يكونون حتى الساعة الرابعة عصرا في القطاع الخاص على الأقل وبالتالي فإما أن يفوته ثلاث ساعات من التداول في القطاع العام او لا يرى السوق مرة أخرى إن كان في القطاع الخاص.
وفي كلتا الحالتين الموظف فيهما يصحو قبل السابعة والنصف صباحا حتما. واذا افترضنا أنه يعمل بجد وإخلاص ولا يضيع وقت العمل في التسلية والأحاديث الجانبية وقراءة الجرائد أو الافطار فسيبذل جهدا إما بدنيا أو ذهنيا من أجل اتقان عمله وتطويره والنتيجة أنه سيكون (الموظف) غير قادر على اتخاذ قرارات البيع أو الشراء بعد جهد عمل يوم ان كان في القطاع العام الذي يمكن أن يكون نصيبه من التداول ساعة ونصف الساعة من بعد الثانية ظهرا, أو أن يكون نصيبه صفرا بعد الرابعة عصرا في القطاع الخاص.هذا ما سيكون عليه الحال على افتراض أن الموظف سيقضي فترة الدوام في الانتاج والعمل. أما الحالة العامة فهي أنه سيقضي ثلاث ساعات من العمل من 11 ـ 2 نهاية الدوام كموظف حكومي على رأس العمل وهو يتداول ويتابع السوق ويكون منشغلا به سواء بالهاتف أو بالانترنت أو أنه سيقضي الساعات الأربع ونصف الساعة تاركا عمله ومنشغلا بسوق الأسهم في القطاع الخاص, وفي كلتا الحالتين فقد ضاع وقت الانتاج على الدولة وتعطلت مصالح المواطنين كما تكبدت الدولة خسائر فادحة نتاج هذا الانشغال عن تأدية مهام الوظيفة.
فإما أن نخسر السوق او ان نخسر وقت العمل ومصالح الناس والدولة ؟!
فهل ما تقرر هو الوقت المناسب للتداول؟ أم أنها الذريعة المقننة لنزول السوق؟ وبعد أن يفقد سكان هذا البلد ما يسدوا به قوتهم ترجع فترة التداول كما هي, ويقال رئيس هيئة سوق المال وقد طارت الطيور بأرزاقها فلا عاد السوق ولا الأموال رجعت، وسيضحك علينا من يضحك كما في النزول الأول. المفارقة ان البترول يباع بسعر عال والسوق يذوب كما يذوب الثلج في براد لا نعرف من قطع عنها الكهرباء فيتعفن كل ما فيه ويفسد ولك أن تتصور أن البراد هو الوطن.
رد مع اقتباس
  #2  
قديم November 7, 2006, 09:37 PM
 
رد: فترة اللا تداول

تسلم المسافر

ويعطيك العافيه
__________________
رد مع اقتباس
  #3  
قديم November 7, 2006, 11:59 PM
 
رد: فترة اللا تداول

مشكور على الخبر أخوي 00
رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
اللا, تداول, فترة

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
موافقة سامية: دوام البنوك فترة واحدة بو راكان علم الاقتصاد 4 November 3, 2006 12:19 AM
اخبار تداول إعمار..بتاريخ 8 / 10 / 1427 بو راكان اخبار الاسهم السعودية اليومية والاقتصاد العالمي 1 September 30, 2006 02:25 PM


الساعة الآن 01:39 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.0 PL2
المقالات والمواد المنشورة في مجلة الإبتسامة لاتُعبر بالضرورة عن رأي إدارة المجلة ويتحمل صاحب المشاركه كامل المسؤوليه عن اي مخالفه او انتهاك لحقوق الغير , حقوق النسخ مسموحة لـ محبي نشر العلم و المعرفة - بشرط ذكر المصدر