فيسبوك تويتر RSS



العودة   مجلة الإبتسامة > اقسام الحياة العامه > قناة الاخبار اليومية

قناة الاخبار اليومية اخبار العالم , الاخبار العربية , الاخبار المحليه -( تُمنع الاشاعات والاخبار الغير الموثوقه )-

الإهداءات



إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم December 20, 2016, 08:19 PM
 
إيران تكشف عن مقر مشترك مع روسيا في سوريا

إيران تكشف عن مقر عسكري مشترك مع روسيا بسوريا

كشف سكرتير المجلس الأعلى للأمن القومي الإيراني علي شمخاني اليوم الثلاثاء، أن إيران أنشأت مقراً عسكرياً مشتركاً مع روسيا في سوريا، دون تحديد مكانه. وفي إشارة إلى الزيارة التي قام بها ممثل الرئيس الروسي فلاديمير بوتين إلى طهران ولقائه ببعض المسؤولين الإيرانيين قال شمخاني بحسب وكالة "إسنا": "بدأنا عملا مشتركا بالتعاون مع بعض بلدان المنطقة في موضوع مكافحة الإرهاب. ما نقوم به عمل ميداني ودبلوماسي وبحاجة إلى استشارات لتخطي بعض العقبات".

وأضاف شمخاني: "الزيارة التي قام بها ممثل بوتين كانت في هذا الإطار. أقمنا مقراً عسكرياً مشتركاً مع روسيا في سوريا يقوم بمساعدة الجيش السوري وقوات المقاومة وتقديم خدمات استشارية"، بحسب توصيفه.

محور تشكله العراق وسوريا وإيران وروسيا

وأشار سكرتير المجلس الأعلى للأمن القومي الإيراني إلى التعاون العسكري بين بلاده وروسيا والعراق، وقال: "نقوم بعمل عسكري مشترك في محور تشكله العراق وسوريا وإيران وروسيا لمكافحة الإرهاب وبعض ما شاهدناه في الأشهر السابقة ومن ضمنها استخدام الطائرات الروسية للمجال الجوي الإيراني يقع في هذا الإطار".

وحول لقاءات ممثل بوتين بالمسؤولين الإيرانيين قال شمخاني: "طرح ممثل الرئيس الروسي عدة مقترحات نظراً للظروف الجديدة التي تشهدها المنطقة وكانت مقترحاته عسكرية وسياسية للعمل المشترك في كلا المجالين، مؤكداً على حفظ وحدة الأراضي السورية، وتباحثنا حول المقترحات ووصلنا إلى اتفاقات للعمل في إطارها".

يذكر أن روسيا وإيران لعبتا دورا مؤثرا في الدفاع عن نظام الأسد منذ انطلاق الثورة السورية. فالنظام الإيراني بدأ بالدعم الاستخباراتي لنظام الأسد ودفع بمليشاته إلى سوريا بعد التقدم الذي حققته قوات المعارضة.

لكن ورغم كل الدعم الإيراني للنظام السوري حققت المعارضة السورية انتصارات كبيرة في العام 2014، وهنا تدخلت روسيا وأنقذت نظام الأسد من السقوط مرة أخرى.

ووصل التعاون الروسي الإيراني في حلب إلى ذروته حيث هاجمت الميليشات الإيرانية والطائرات الروسية مناطق المعارضة المحاصرة في شرق المدينة. وأجبر شدة الهجوم والعدد الكبير للمهاجمين وطول فترة الحصار ومقتل العدد الكبير من المدنيين المعارضة على التراجع.

وكان التدخل الروسي في سوريا بدأ بحجة مكافحة الجماعات الإرهابية وخاصة داعش والنصرة. لكن الطائرات الروسية غالبا ما قصفت مواقع المعارضة المعتدلة ومنها جماعات يدعمها الغرب.
####

العربية

__________________
اللهم لا إله إلا أنت سبحانك
اللهم إنهم عبيدك و أبناء عبيدك
أهلي في سوريا خذ بيدهم و ارحمهم من هذه الفتن ، و انشر السلام و الأمن في ديارهم
يا رب نصرك ، يا رب نصرك ، يا رب نصرك
رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)



المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
هل تعجز روسيا في أوكرانيا وتهيمن في سوريا عبد الحميد بن مختار ساحة الحوار السياسية والإعلام 0 March 2, 2014 01:42 PM
أمريكا تكشف عن وجه إيران البشع عبد الحميد بن مختار ساحة الحوار السياسية والإعلام 0 November 28, 2013 10:33 AM
رحلة من روسيا البيضاء إلى روسيا الحمراء أبو مياسة كتب السيرة الذاتية والرحلات 0 November 5, 2013 12:24 AM
نداء عالم ربّاني من سوريا لنصرة اهل سوريا وردّا على علماء سوء سوريا وعلى راسهم المفتي eyouba قناة الاخبار اليومية 5 May 19, 2012 02:46 PM


الساعة الآن 09:58 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.0 PL2
المقالات والمواد المنشورة في مجلة الإبتسامة لاتُعبر بالضرورة عن رأي إدارة المجلة ويتحمل صاحب المشاركه كامل المسؤوليه عن اي مخالفه او انتهاك لحقوق الغير , حقوق النسخ مسموحة لـ محبي نشر العلم و المعرفة - بشرط ذكر المصدر