فيسبوك تويتر RSS


  #1  
قديم September 29, 2016, 12:08 PM
 
Smile ماذا تعرف عن الحساسية حول العين ؟

ماذا تعرف عن الحساسية حول العين ؟




كتب بواسطة: سهام أحمد

إذا كان لديك حساسية حول عينيك ، فإنها يمكن ان تسببب الاحمراء وحكة في الجلد حول العينين كما يمكن أن تسبب الانتفاخ وتورم الجفن ، جنبا إلى جنب مع أعراض الحساسية الأخرى ، التي يمكن علاجها عن طريق تحديد سبب استجابة الحساسية والحد من التعرض . يمكن استخدام الكمادات الباردة ، وقطرات العين والدواء عن طريق الفم لتهدئة الحساسية .

التـــورم
أسباب الحساسية كثيرة ويمكن أن تشمل المهيجات البيئية ، مثل الغبار أو الاتصال مع أنواع معينة من الماكياج ، ومحلول العدسات اللاصقة ، والكريمات الواقية من الشمس والأطعمة . الحساسية حول العين تحدث عندما يتعرض الجهاز المناعي للعامل المخالف ، أو الحساسية ، مما يحفز الأعصاب حول العين ويوسع الأوعية الدموية ، مما يسبب التورم . وعادة ما يرتبط بإطلاق الهستامين مع الإحساس بالحكة الشديدة . ويهدف لعلاج انتفاخ العين نحو الحد من التعرض للعامل المخالف ، ومنع آثار الهستامين أو منع إطلاق الهستامين .





وقف التعرض
أحيانا يكون من الصعب تحديد سبب رد فعل الحساسية ، إلا انه يمكن ملاحظة تورم عينيك مع وجود الحكة . وقد تلاحظ تورم العين عند استخدام نوع من طلاء الأظافر أو العطور . تجنب التعرض لمسببات الحساسية بإعتبارها الخطوة الأولى في الوقاية من الحساسية . أحيانا السبب يكون غير واضح ، وخاصة إذا كنت تعاني من الحساسية طوال العام أو الحساسية الموسمية . وغالبا ما تحتاج هذه الحالات إلى اختبارات الحساسية والعلاج .


المعالجة السطحية
يمكن تطبيق الضغط البارد لتقليل انتفاخ العين . الدموع الاصطناعية المبردة التي تطبق على العينين عدة مرات يوميا ، والتي يمكن أن تساعد أيضا على تخفيف تورم الجفن . إذا فشلت في هذه العلاجات المساعدة ، يمكن للأخصائي العناية بالبصر ان يوصي بالعلاجات الأخرى . والتي قد توحي لعلاج قطرات العين من مضادات الهيستامين . كما تستخدم قطرات العين الستيرويد للسيطرة على أعراض الحساسية . معظم هذه الأدوية يمكن استخدامها حسب الحاجة .


المعالجة الجهازية
إذا استمرت الأعراض التحسسية ، فإن طبيب العيون قد يوصي بخوض اختبارات لتحديد العوامل التي تؤدي إلى الحساسية . والذي يعمل بالتعاون معك للحد أو للقضاء على أعراض الحساسية ، بما في ذلك تلك التي تنطوي على عينيك . ويمكن أن تشمل في البدء للعلاج المنهجي ، سواء عن طريق الفم أو عن طريق الحقن ، والذي يمنع إطلاق الهستامين ويمنع التورم والحكة .


نصائح
إذا كنت تعاني من تورم شديد حول العينين ، فيجب أن تبحث عن الرعاية في حالات الطوارئ . قد تعاني من الحساسية الشديدة المعروفة باسم الحساسية المفرطة . وتشمل الأعراض التي تسبب الارتباك ، والدوار ، وصعوبة التنفس والغثيان .


صحة العين
التهاب الجفن يشير إلى الالتهاب في جفن بسبب تراكم القشرة على الأجفان ، وبسبب الحساسية من ماكياج العين أو عدوى . حساسية العين ، مثل التهاب الجفن ، والذي يتطور بسبب اتصال أعيننا المستمر بالبيئة ، والبكتيريا والتلوث . “العين الوردية” أو التهاب الملتحمة هو التهاب بكتيري يصيب الغشاء المخاطي الشفاف داخل العين ، ولكن يمكن أن يسبب الانتفاخ بسهولة وحكة في الجلد الخارجي للعيون أيضا .




الحساسية
هناك المهيجات الداخلية والخارجية التي يمكن أن تؤثر على المنطقة حول العينين ويسبب الحساسية في العين . ويمكن أن تشمل الأمثلة على المواد المسببة للحساسية في الهواء الطلق والمحمولة جوا : العشب ، الأشجار والأعشاب الضارة الطلع . الحساسية لهذه المواد المثيرة للحساسية الموسمية قد تنتج التهاب الملتحمة التحسسي ، وهو النوع الأكثر شيوعا من حساسية العين . غالبا ما تكون المواد المسببة للحساسية في الأماكن المغلقة والتي قد تسبب عدم ارتياح العين بسبب عث الغبار وشعر الحيوانات الأليفة أو الوبر .





أدوية لعلاج الانزعاج العين
الهستامين هو مادة كيميائية يمكن أن تهيج الجيوب الأنفية ، والتي تتضمن العينين . كما انها تتوفر باعتبارها اكثر من وصفة للعلاج كوصفة طبية ، مضادات الهستامين تعمل على علاج انتفاخ العين والحكة من خلال إعاقة آثار الهستامين في الجسم .





دراسات وابحاث
اثبتت الدراسات الامريكية انه إذا كانت عينيك ملتهبة فقد يسبب الأحمر أو الحكة ، ومن المهم أن تصل إلى السبب الجذري للتهيج وإيجاد العلاج المناسب . غالبا ما تكون حكة العيون هي نتيجة لأمراض الحساسية ، والآثار الجانبية لأدوية النوم ، والالتهابات الناجمة عن استخدام ماكياج منتهي الصلاحية ، والتغيرات الهرمونية أو ضعف صحة العين .





العلاج المنزلي
وتشمل بعض العلاجات المنزلية التي يمكن أن تقلل الأعراض في غسل وجهك بالماء المثلج والحفاظ على تناول الصوديوم . جمعية القلب الأمريكية تقترح الحد من تناول الصوديوم إلى أقل من 2300 ملغ يوميا ، والتي تبلغ ملعقة صغيرة من ملح الطعام .

__________________
الحمد لله في السراء والضراء .. الحمد لله في المنع والعطاء .. الحمد لله في اليسر والبلاء


Save
رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
ماذا تعرف, حول العين ؟, عن الحساسية

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
تعرف علي انواع الحساسية وطرق العلاج Yaqot مقالات طبية - الصحة العامة 0 March 25, 2014 06:54 PM
تعرف علي أمراض الحساسية واسبابها Yaqot مقالات طبية - الصحة العامة 0 March 12, 2014 04:39 PM
اعراض الحساسية،علاج الحساسية،انواع الحساسية،الحساسية ReeMi مقالات طبية - الصحة العامة 0 September 8, 2013 09:34 PM
انواع الحساسية ،الحساسية وانواعها،علاج الحساسية ReeMi مقالات طبية - الصحة العامة 0 April 23, 2013 05:37 PM
تعرف على أغرب أنواع الحساسية سفيرالعاشقين مقالات طبية - الصحة العامة 8 October 2, 2011 09:24 PM


الساعة الآن 11:40 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.0 PL2
المقالات والمواد المنشورة في مجلة الإبتسامة لاتُعبر بالضرورة عن رأي إدارة المجلة ويتحمل صاحب المشاركه كامل المسؤوليه عن اي مخالفه او انتهاك لحقوق الغير , حقوق النسخ مسموحة لـ محبي نشر العلم و المعرفة - بشرط ذكر المصدر