فيسبوك تويتر RSS


  #1  
قديم September 13, 2016, 11:02 PM
 
سعر الدولار اليوم 13/9/2016 في السوق السوداء مقابل الجنيه المصري بعد إنخفاض 10 قروش

سعر الدولار اليوم، تواصل سوق العملات واسعار الدولار اليوم مقابل الجنيه المصري في السوق السوداء حالة من الإستقرار النسبي، حيث بلغت قيمة الصرف اليوم متخطية حدود الـ12 جنيه، وذلك بعد الإنخفاض يوم أمس في التعاملات بقيمة 10 قروش عند البيع والشراء، إلا أنه سرعان ما عاد الدولار إلى الإستقرار من جديد اليوم على الرغم من وجود العديد من الإجراءات التى قام بها البنك المركزي المصري والتى كان لها الدور الأبرز في الإنخفاض المؤقت.

كما يحاول المواطنين الحصول على الدولار اليوم من الأسواق المصرية رغم الشح الظاهري وذلك لتلبية الإحتياج اليومي لسد الحاجة من الإستيراد وإستكمال المشاريع والصناعات داخل جمهورية مصر العربية، هذا وبدأ الدولار اليوم الاستقرار بعد الإنخفاض يوم امس بقيمة 10 قروش عند التداول والصرف، حيث يواصل سعر الدولار الإستقرار عند سعر 12.65 مع بداية اليوم الثاني من أيام عيد الأضحى المبارك 2016.

وجاء تراجع سعر الدولار في السوق السوداء بعد إنخفاض حالة العرض والطلب على تبديل العملات بسبب توقف الإستيراد والإستثمار بشكل جزئي لإنشعال المواطنين بعيد الأضحى المبارك وكل عام وأنتم بألف خير، هذا وسنتابع معكم اختلاف الأسعار حسب المناطق في الجمهورية.
سعر الدولار اليوم الاربعاء 14 سبتمبر 2016

استقر سعر الدولار اليوم الاربعاء 14 سبتمبر 2016 بعد الإنخفاض يوم أمس بقيمة 10 قروش عند بداية التداول والصرف، حيث وصلت قيمة الصرف اليوم عند سعر 12.60 للشراء مقابل 12.65 للبيع وذلك في الأسواق المصرية السوداء، بينما يواصل الإستقرار في البنوك والمصارف عند سعر صرف 8.85 للشراء في مقابل 8.88 للبيع.

هذا وما زالت الأسواق تعاني حالة من الشح في المعروض نتيجة الملاحقات الأمنية للتجار بسبب عدم الإلتزام بأسعار اللبنك المركزي والذي بدوره يحاول جاهداً ضبط الحالة المالية في السوق السوداء، حيث يعاني أصحاب الاموال والمستثمرين من نقص العملات الصعبة في البنوك الرسمية.

هذا واستقر تداول سعر الدولار فى مصر مع بداية التداول في الأسواق حسب الأسعار الموضوعة بعد هبوط بقمة 5 قروش، في حين أن الأسعار تختلف من محافظة إلى أخرى وذلك حسب العرض والطلب داخل المحافظات، كما يواصل البنك المركزي ملاحقة المخالفين للأسعار الرسمية ولكن دون جدوى وسط مطالبة الإقتصاديين بضرورة إيجاد حل مناسب لهذه المشكلة والتى ما زالت متراكمة من شهور دون حل جذري ينهي الازمة الإقتصادية، يذكر أن قيمة صرف سعر اليورو اليوم في السوق السوداء ارتفعت بقيمة 10 قروش مع زيادة الإقبال عليه في مقابل ارتفاع الدولار.

ويرجح محللون أن القرض المالي الذي حصل عليه البنك المركزي اليوم بقيمة مليار دولار كدفعة أولى من إجمال 12 مليار سيعمل على خفض قيمة الصرف بشكل واضح داخل الأسواق المصريةبعد العيد، حيث جاءت الاسعار مستقرة قبيل موعد عيد الأضحى 2016.
سعر الدولار اليوم

سعر الدولار في السوق السوداء 12.60 للشراء في مقابل 12.65 للبيع.
سعر الدولار في البنوك 8.85 للشراء في مقابل 8.88 للبيع.

وتواجه العملة الخضراء حالة من الصعود التدريجي مقارنة بأسعار الأسبوع الماضي بشكل نسبي ملحوظ، الأمر الذي ينبئ بإقتراب هبوط الدولار الى مستويات متدنية وسط انخفاض حالة العرض والطلب على التحويل، هذا ويطالب المختصين الحكومة والبنك المركزي الإسراع في ضبط الأسعار مع إقتراب موسم الحج والعيد الكبير.

في حين يترقب التجار واصحاب الاموال اعلان البنك المركزي عن عطائ مالي لدعم البنوك ومحاولة خفض سعر الصرف بالأسواق السوداء، وذلك تخوفاً من الإرتفاع المتواصل في الأسعار والذي حذر منه المختصين وصولاً إلى ما يزيد عن خمسة عشر جنيهاً.

ويواجه سعر الدولار اليوم في الأسواق حالة من الإرتفاع المستمر والتي تؤثر على نسبة المشتريات والبيع والشراء خصوصاً للسلع الأساسيبة، كذلك ارتفاع أسعار السلع المستوردة بسبب إرتفاع قيمة الدولار، هذا ويعاني التجار وأصحاب الاموال من ارتفاع الدولار بسبب عدم توفر العملات والنتائج المترتبة على الإرتفاع من قلة الإستيراد وتعثر المشروعات بشكل نسبي، كذلك وعد الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي خلال خطاب سابق له بأن الدولار سيتم السيطرة عليه وخفض قيمة الصرف، ويترقب المواطنين قرارت البنك المركزي المحتملة والتي سيكون لها الدولار في خفض الدولار وتوفيره بالبنوك.
رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
إستقرار سعر الدولار اليوم في السوق السوداء مقابل الجنيه المصري بعد إرتفاع العملة الخضراء 5 على ماهر السيد قناة الاخبار اليومية 1 March 13, 2017 12:37 PM
أسعار العملات اليوم مقابل الجنيه المصري في سوق العملة على ماهر السيد قناة الاخبار اليومية 0 September 6, 2016 01:03 AM
سعر الريال السعودي اليوم في السوق السوداء مقابل الجنيه المصري على ماهر السيد قناة الاخبار اليومية 0 September 6, 2016 12:46 AM


الساعة الآن 08:01 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.0 PL2
المقالات والمواد المنشورة في مجلة الإبتسامة لاتُعبر بالضرورة عن رأي إدارة المجلة ويتحمل صاحب المشاركه كامل المسؤوليه عن اي مخالفه او انتهاك لحقوق الغير , حقوق النسخ مسموحة لـ محبي نشر العلم و المعرفة - بشرط ذكر المصدر