فيسبوك تويتر RSS


  #1  
قديم November 4, 2006, 10:55 AM
 
"أسمنت نجران" تطرح 75 مليون سهم للاكتتاب العام

"أسمنت نجران" تطرح 75 مليون سهم للاكتتاب العام


أبلغ "الاقتصادية" المهندس محمد بن مانع أبا العلا رئيس مجلس إدارة شركة أسمنت نجران, أن الجمعية العمومية للشركة قررت طرح 50 في المائة من أسهم الشركة للاكتتاب العام. وأضاف أبا العلا أن الاجتماع الذي عقد في المبنى الجديد للشركة وتسلمته الثلاثاء الماضي، حضره جميع الأعضاء والمؤسسين ومندوب من وزارة التجارة.
وبين أبا العلا أن عدد الأسهم التي سيتم طرحها للاكتتاب يبلغ 75 مليون سهم، وأنه سيتم التقدم إلى الجهات المختصة لاستكمال بقية إجراءات طرحها للاكتتاب.

وفي مايلي مزيداً من التفاصيل

كشف لــ "الاقتصادية" المهندس محمد بن مانع أبا العلا رئيس مجلس إدارة شركة أسمنت نجران أن الجمعية العمومية للشركة قررت طرح 50 في المائة من أسهم الشركة للاكتتاب العام. وأضاف أبا العلا أن الاجتماع الذي عقد في المبنى الجديد للشركة وتسلمته الثلاثاء الماضي، حضره جميع الأعضاء والمؤسسين ومندوب من وزارة التجارة.
وبين أبا العلا أن عدد الأسهم التي سيتم طرحها للاكتتاب يبلغ 75 مليون سهم، وأنه سيتم التقدم إلى الجهات المختصة لاستكمال بقية إجراءات طرحها للاكتتاب. وقال أبا العلا إن تكاليف إنشاء مشروع شركة أسمنت نجران - وهو أكبر مشروع صناعي في المنطقة، بلغت 1.5 مليار ريال وبدء العمل في تنفيذه في 20/7/2005 عبر شركة نسما وشركاهم كمقاول رئيسي للمشروع، والشركة الصينية Cnbm كمقاول من الباطن، وسيتم البدء في الإنتاج في المصنع بعد تسعة أشهر.
ويتكون المشروع من المكتب الرئيسي للإدارة العامة الذي يقع داخل مدينة نجران، وهو عبارة عن مبنى مكون من ثلاثة طوابق مجهزة بالكامل لخدمة عملاء الشركة. ويشكل المصنع والقرية السكنية الجزء الثاني والأهم من الشركة، وتبلغ مساحة هذا الجزء من المشروع 30 كيلو متراً مربعاً بطاقة تصميمية تسعة آلاف طن يوميا، وهو عبارة عن خطي إنتاج، الأول بطاقة ستة آلاف طن كلنكر/اليوم، والثاني بطاقة ثلاثة آلاف طن كلنكر في اليوم.
وأفاد أبا العلا أن موقع مصنع شركة أسمنت نجران يتميز بعدم وجود مصانع للأسمنت قريبة من المنطقة المقام عليها، حيث تبعد المصانع الأخرى عنه بنحو 800 كيلو متر، ما يجعل المصنع يلبي كافة متطلبات منطقة الجنوب من مادة الأسمنت في الحاضر والمستقبل، إضافة إلى ميزة مهمة وذات دور أساسي في عملية التصدير لوجود المصنع على مقربة من منافذ التصدير المتعددة مع اليمن التي تعتبر إحدى الأسواق المهمة بالنسبة لأسمنت نجران.
وشدد أبا العلا على أن الشركة سيكون لها دور مهم في العملية الاقتصادية والتنموية المزدهرة في عهد خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز، إضافة إلى ما ستوفره من فرص عمل لأبناء المنطقة.
من جهة أخرى قررت الجمعية العمومية لشركة أسمنت نجران منح راتب شهر مكافأة لمنسوبي الشركة بمناسبة زيارة خادم الحرمين الشريفين لمنطقة نجران. وقال المهندس محمد بن مانع أبا العلا رئيس مجلس إدارة شركة أسمنت نجران إن هناك ثلاثة أعياد نعيشها الأول عيد الفطر المبارك والعيد الثاني لقاء خادم الحرمين الشريفين في المؤتمر العربي التاسع للثروة المعدنية الذي عقد أخيرا في جدة والعيد الثالث هو زيارة الملك إلى نجران.
__________________
يابحر خلني اجلس على شواطيك المملوءه قهر
خلني اواسيك بجيتي لكن مواساتي تكون باحزاني
جروحي يابحر عييت تداوي.. وجيتك كلي امل تشفيها
ادري يابحر ماملاك غير دمووع البشر
وهاذي عيوني تذرف من دمعها تايهه وماغيرك يحتويها
الله عليك يابحر غريب طبعك
-------------------
للتواصل عبر الاميل او الماسنجر
اسف على التاخر في الرد عليكم
رد مع اقتباس
  #2  
قديم November 4, 2006, 04:15 PM
 
رد: "أسمنت نجران" تطرح 75 مليون سهم للاكتتاب العام

تسلم بو راكان
__________________
رد مع اقتباس
  #3  
قديم November 4, 2006, 08:21 PM
 
رد: "أسمنت نجران" تطرح 75 مليون سهم للاكتتاب العام

الله يسلمك يا اوتار الشوق
رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
للاكتتاب, مليون, أسمنت نجران, العام, تطرح, سهل

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
فضيحه اكتتاب شركة البحر الأحمر ؟؟؟ بو راكان علم الاقتصاد 8 May 19, 2011 02:16 PM
الاخبار الاقتصادية ليوم السبت 22 رمضـان 1427 هـ 14 اكتوبر 20 بو راكان اخبار الاسهم السعودية اليومية والاقتصاد العالمي 7 May 10, 2009 07:26 PM
المؤشر العام للأسهم السعودية يهوي لأدنى مستوياته منذ مارس 2005 المسافر علم الاقتصاد 5 November 3, 2006 12:21 AM
إعلان من هيئة السوق المالية بشأن طرح أسهم أربع شركات للاكتتاب العام بو راكان علم الاقتصاد 2 July 11, 2006 07:54 PM
اخبار الاسهم يوم السبت 12 جمادى الثاني 1427هـ الموافق 08/07/2006 بو راكان اخبار الاسهم السعودية اليومية والاقتصاد العالمي 7 July 8, 2006 08:16 AM


الساعة الآن 01:16 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.0 PL2
المقالات والمواد المنشورة في مجلة الإبتسامة لاتُعبر بالضرورة عن رأي إدارة المجلة ويتحمل صاحب المشاركه كامل المسؤوليه عن اي مخالفه او انتهاك لحقوق الغير , حقوق النسخ مسموحة لـ محبي نشر العلم و المعرفة - بشرط ذكر المصدر