فيسبوك تويتر RSS



العودة   مجلة الإبتسامة > الروايات والقصص > شعر و نثر

شعر و نثر اكتب قصيده , من انشائك او من نِثار الانترنت , بالطبع , سيشاركك المتذوقين للشعر مشاعرك



إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم June 15, 2008, 12:46 AM
 
Thumbs Up قصيدة الحلم- للشاعر حامد زيد_ قصيدة رائعة جدا


بوقتمن البطا،وبليل تتراقص شياطينه
بعد شفت الضيا ينزع منثياب المسا ثلثين
تحايلتالمنام اللي مثل بيتك تمرينه
وانا اللي من تفارقنا وأناماغمضت لي عين
غريبةكل حلم يمر برقادي تزورينه
والاغرب كيف أحلمالحلم،وارجع واحلمه بعدين؟
قبليومين،شفتك بالمنام..وقمت من حينه!
ونمت أمس،ورجع نفس المناماللي قبل يومين
أنااللي قبل اسافر شلت قلبي من شرايينه
تركته في يدك مثل الأمانه،واحفظيها زين
ترىحفظ الأمانه دين..مجبورة تردينه
أجل ، مافيه أحد كد قاللك(حفظ الأمانة دين)؟!
مردالمقفي بيلفي.. ويستوفي ،وتوفينه
بعد ليله،ثلاثه،أربعه،عشره،شهر، شهرين
إذاانتي ،ماانتي بقد الكلام اللي تقولينه
حرام..استامنك حاجة،وإذاجيت اطلبك تنسين
تخونين،وتبينأرضى.!وأحد يرضى تخونينه!
أنا لاجيت أخونك، مع حبيبةثانيه،ترضين.؟
من أولمارجعت من السفر ماشفت لك بينه؟
وأنا اللي كنت أحسبك قبلادوس ارض المطار..تجين
تكونينأنتي أول شخص عيني تحتضن عينه
وكنت أتخيلك من زود فرحةرجعتي..تبكين
وأشوفبدمعتك حكيك..وأعرفه قبل تحكينه
واجيب أحلى من الليبتحكينه،وأتركك تحكين
تقولين:الوطننور..وأقول بنورمضوينه
تقولي لي:غديتأحلى،وأقول:عيونك الحلوين
كلامنام بشفاهك..وخفتي لاتصحينه
ذخرتيه لغرام لليينام...ويترك تصحين
تغانمتيغيابي..لين رجحتي موازينه
تعلم من يدك لمس الكفوفوعلمك تجفين
وليتكلاقيه به شي..فيني ماتلاقينه!
مهو بغرور..لكن خابرك مالكأمل تلقين
تغافلكبغلا..والإ الحلا مهو بمن زينه!!
تزينه الصور ..بس الصحيحابن الحلال زوين
وأناماني بنقاص عنه يوم أنك تبدينه
نصيبي..هو نصيبي لو يسددهامن الصوبين
قنوعبمظهري ،والسم مايذبح ثعابينه
على قول المثل مانيحلو..لكني ماني شين
إذاأهداك الزهر مره،فأنا اهديتك بساتينه
وإذا ألهاك بفرح ليله،فانا تهت لبكاك سنين
وإذااستضعفتك أملاكه...وشتتك ملايينه
أنا حتى فتات الخبزةأقسمها معك نصين
طموحي،بس أجي وأظفر بشي تستحقينه
تدينته ،تسلفته،سرقته،مومهم منين؟
كأنيمن كثر ماارضى بكل اللي تمنينه
لو انك تطلبين الله ..يعنيني، بقول آمين
أناماالعب على الحبلين،وقت الطيش وسنينه
تبين الحين يوم أني كبرتالعب على الحبلين؟
ترىعند البدو بالذات عيب اللي تسوينه
حلاتك لاعشقتي..تعشقينيليوم الدين
غرامٍنسكن ضلوعه..حشيمه من مجانينه
جفا،يجمع معزتنا...ولاعشقيذل أثنين
كثاراللي تحدوني وقالولي :تحبينه
امانه ...لاتخليني صغيربعينهم تكفين
لانيكل ماقالوا(تخون)..اقول:مسكينه
عليك الله وأمانه..علميهممنهو المسكين
أناخايف لياطاح الجمل تكثر سكاكينه
وأنا ماعاد بضلوعي مكانلطعنة السكين
مثلماقالواالمكتوب واضح من عناوينه
لو ارحل منك للغربه بسافرمن ظلامك وين؟
كفايه..كلحلم يمر برقادي تزورينه
كفاية..من تفارقنا..وأناماغمضت لي عين
قبليومين شفتك بالمنام وقمت من حينه
ونمت أمس،ورجع نفس المناماللي قبل يومين

بقلم: حامد زيد
رد مع اقتباس
  #2  
قديم June 15, 2008, 02:47 AM
 
رد: قصيدة الحلم- للشاعر حامد زيد_ قصيدة رائعة جدا

جفا،يجمع معزتنا...ولاعشقيذل أثنين
كثاراللي تحدوني وقالولي :تحبينه

نقل موفق لشاعر كبير

دمت بود
__________________

رد مع اقتباس
  #3  
قديم June 15, 2008, 02:32 PM
 
رد: قصيدة الحلم- للشاعر حامد زيد_ قصيدة رائعة جدا

اذا ذكر حاامد زيد..فهذا يعني أنك تتكلم والعاالم ينصت..!!
تقوول والشعررر يشهد...!!
له اسلووبه الراائع والجذااب..!!
فشكررا على هذه القصيدة وهذا النقل الفريد..!!
وهذه القصيدة..من رواائع حاامد زيد...!!
شكر للنقل الرااائع...
رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
للشاعر, الحمل, خالد, جدا, رائعة, زيد, قصيدة

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
قصيدة للشاعر علي مغازي علي مغازي شعر و نثر 2 January 19, 2008 01:06 PM
قصيدة رائعة جدا -جمرة القلق - للشاعر عبد اللطيف محرز advocate شعر و نثر 2 December 26, 2007 01:46 PM
قصيدة اغضب للشاعر الكبير نزار ابتسام صبحى شعر و نثر 2 December 15, 2007 02:25 PM
قصيدة الحلم العقيدابووشهااب شعر و نثر 1 October 22, 2007 08:26 AM


الساعة الآن 11:49 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.0 PL2
المقالات والمواد المنشورة في مجلة الإبتسامة لاتُعبر بالضرورة عن رأي إدارة المجلة ويتحمل صاحب المشاركه كامل المسؤوليه عن اي مخالفه او انتهاك لحقوق الغير , حقوق النسخ مسموحة لـ محبي نشر العلم و المعرفة - بشرط ذكر المصدر