فيسبوك تويتر RSS


  #1  
قديم July 23, 2016, 02:02 AM
 
Angry من داخل «وادي النطرون».. رسالة عبد الرحمن تدمي القلوب بقلم / ندى سامي

من داخل «وادي النطرون».. رسالة عبد الرحمن تدمي القلوب


رسالة عبد الرحمن من سجن وادي النطرون

  • 2016-07-22
  • بقلم / ندى سامي
ورقة بالية.. ربما عانى "عبد الرحمن" حتى حصل عليها، لينقل معاناة يعيشها داخل أدراج السجون وسط الكثير ممن يشاركوه تلك الحياة العصيبة، يبحث عن الحياة داخل معترك الموت في زنزانة موحشة تضم أجساد متلاصقة وقصص مختلفة، بسجن الملحق وادي النطرون.
أغيثونا
تحت عنوان "أغيثونا"، جاءت رسالة "عبد الرحمن طارق عبد السميع"، المحتجز منذ أحداث مجلس الشورى، يوصف بها حاله هو وسكان زنزانته الـ 30، أجساد متلاصقة وأبدان أصابها العلل بسبب سوء التهوية وعدم النظافة وكثرة الأشخاص المتواجدين ودورة مياة واحدة "مقبرة"، كما وصفها عبد الرحمن في رسالته.
"لا نستطيع النوم لأكثر من ساعة واحدة فقط فمن كثرة الزحام كل شخص مخصص له 35 سم فقط"، هكذا قال عبد الرحمن في رسالته التي نشرتها المؤسسة المصرية للحقوق المدنية والسياسية "نضال"، مستطردًا: "أقصى أمنية لمن هو في ذلك السجن أن يستطيع المكوث تحت الماء لمدة 10 دقائق فقط".
رسالة
وحملت رسالة عبد الرحمن، معاناة السجناء أيضًا أثناء زيارة أهلهم وذويهم فقال: "أتعلم أننا غير مسموح لنا بزيارة ذوينا لنا إلا كل 15 يوما لمدة لا تتجاوز 15 دقيقة، أتدرى يا من تملك ذرة إنسانية أننا بعد تلك المعاناة التى حكيتها لك لو فكرنا مجرد التفكير فقط بالمطالبة بحقوقنا يتم التنكيل بنا وتعذيبنا والزج بنا فى غرف مظلمة أنفرادية لا يوجد بها ماء، وإذا أردت قضاء حاجاتك فهناك جردل لا تقل رائحته عن رائحة هذه الغرفة".
"نحن نتمنى الموت الرحيم ليس إلا.. فهو سبيل خروجنا من هذه المأساة التي نعيشها كل يوم"، قالها عبد الرحمن، بعد أن وصل لأقصى درجات الإحباط من تلك الحياة الغير آدمية معتبر الموت هو خلاصه الوحيد، من تلك المقبرة التي تنتشر بها الأمراض والأوبئة ولا يعرف قاطنيها النوم لأكثر من ساعة متواصلة بسبب شدة الزحام في تلك الرقعة الصغيرة.
ثلاث سنوات هي مدة عقوبة عبد الرحمن التي سيقضيها بين تلك الجدران القاسية، وفي تلك الغرفة الموحشة والتي تحمل الكثير من المآسي بحسب رسالة عبد الرحمن، التي لم تكن الأولى من نوعها ولا ستكون الأخيرة توصف معاناة السجناء، وجاءت رسالة "عبد الرحمن" استغاثة تستجدي القلوب من داخل سجن "وادي النطرون".

__________________
الحمد لله في السراء والضراء .. الحمد لله في المنع والعطاء .. الحمد لله في اليسر والبلاء


Save
رد مع اقتباس
  #2  
قديم July 23, 2016, 02:16 AM
 
رد: من داخل «وادي النطرون».. رسالة عبد الرحمن تدمي القلوب بقلم / ندى سامي



لا أدري ما هي التهمة المنسوبة لعبد الرحمن ( وهو بالمناسبة لا أعرفه من قبل ) ، ولكنني أتساءل : هل كل لصوص الدولة في عهد مبارك كانوا يسجنون في سجون مثل تلك المذكورة بالرسالة ، وأنا بالطبع أعرف الإجابة ولكنه الاحباط الذي يشمل الحياة في مصرنا التعيسة .. وأبشرك يا عبد الرحمن أن وزارة الداخلية بصدد بناء 5 سجون جديدة نتمناها تكون مكيفة الهواء .. ياللحسرة مبارك اللص بحكم محكمة نهائي يقبع في جناح خمس نجوم بالمستشفى وشباب الثورتين قابع في السجون .. حسبنا الله ونعم الوكيل .. كنا نعتقد أننا انتخبنا بطلا قوميا خلصنا من الاخوان واستبدادهم بالدين والعشيرة .. فكان أكبر مقلب شربناه .. واكتشفنا أن بطلنا ليس سوى مستبد جديد في سلسلة مستبدي مصر الغابرين.
إنه يثبت كل يوم أنه يعيش في عالم آخر غير العالم الذي نعيشه .. ويترك حكومته الرعناء تتصرف بنفس غباء حكومات مبارك ولكن بلا أدنى كفاءة .. رسالتك يا عبد الرحمن قلبت علينا المواجع .. لكِ الله يا مصرنا .. التعيسة .. أين إسلام بحيري وأين مالك عدلي وغيرهما .. سوى وراء أسوار مثل أسوارك يا عبد الرحمن ؟؟
__________________
الحمد لله في السراء والضراء .. الحمد لله في المنع والعطاء .. الحمد لله في اليسر والبلاء


Save
رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
من داخل, تدمي القلوب, بقلم, رسالة, عبد الرحمن, وادي النطرون, ندى سامي

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
التعليم وصراع مع طواحين الهوا بقلم سامح عيد معرفتي مقالات الكُتّاب 0 July 12, 2016 08:49 PM
سيناريوهات 25 يناير بقلم سامح عيد معرفتي مقالات الكُتّاب 0 December 7, 2015 08:10 PM
شعر الرثاء الذاتي بقلم الدكتور عبد القدوس أبو صالح محمس عربي شعر و نثر 2 February 14, 2012 01:38 AM
رسالة صامتة قصة تدمي القلوب شذا روايات و قصص منشورة ومنقولة 6 March 21, 2008 09:08 AM


الساعة الآن 04:40 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2021, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.0 PL2
المقالات والمواد المنشورة في مجلة الإبتسامة لاتُعبر بالضرورة عن رأي إدارة المجلة ويتحمل صاحب المشاركه كامل المسؤوليه عن اي مخالفه او انتهاك لحقوق الغير , حقوق النسخ مسموحة لـ محبي نشر العلم و المعرفة - بشرط ذكر المصدر