فيسبوك تويتر RSS



العودة   مجلة الإبتسامة > رياضة و شباب > اخبار الرياضة اليومية

اخبار الرياضة اليومية أخبار رياضية يومية , انتقالات , نتائج , فيديو رياضي , أهداف رياضية , تنس , كرة قدم , سلة , أخبار الاندية . أخبار اللاعبين



 
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم July 13, 2016, 07:08 PM
 
Smile تقرير .. أغنى 10 لاعبين فى عالم كرة القدم.. مغمور يتفوق على أساطير

تقرير .. أغنى 10 لاعبين فى عالم كرة القدم.. مغمور يتفوق على أساطير




كريستيانو رونالدو

كتب- أحمد كارم


يعتقد البعض أن كرة القدم مجرد لعبة للمتعة، أو مجرد 22 لاعباً يتناقلون الكرة فيما بينهم داخل مستطيل أخضر، إلا أن الحقيقة التى يجب أن يعرفها الجميع أن رياضة شعبية مثل كرة القدم تحولت من مجرد لعبة إلى صناعة تقدر بمليارات الدولارات، سواء للاعبين يتقاضون رواتب خيالية نظير لعبهم لفريق ما، أو أساطير اعتزلوا واستغلوا شهرتهم فى جنى مزيد من المال. فسواء اعتمدوا على الإعلانات التجارية، أو مشروعات تجارية أو استغلال لصورة اللاعب، يحصل اللاعبون أو المشهورون منهم على وجه الأخص على ملايين الدولارات، ساهمت فى رفع القيمة الصافية لثرواتهم. فى هذا الإطار نقدم أغنى 10 لاعبين فى العالم بحسب القيمة الصافية، والمثير اقتحام لاعب مغمور سابق القائمة وتفوقه على العديد من المشاهير.



بيليه - 100 مليون دولار

يحتل بيليه صاحب الـ75 عاماً ، أحد اعظم من لمسوا كرة القدم منذ بداية التاريخ، المركز الـ10 فى القائمة بعد أن وصلت ثروته لنحو 100 مليون دولار، جاءت معظمها بعد اعتزاله عندما استغل أسمه وصورته فى عمل إعلانات تجارية للعديد من الشركات و المنتجات، كما كتب بيليه العديد من ذكرياته وعرضها للبيع، ومثل فى أكثر من فيلم تسجيلى بالإضافة إلى فيلم عن قصة حياته عام 1977.



إيدين هازارد - 100 مليون دولار

ربما لم يحقق إيدين هازارد نجم تشيلسى الإنجليزى ما كان مرجواً منه الموسم الماضي، مما ادى لاحتلال تشيلسى حامل لقب البريميرليج فى الموسم قبل الماضى إلى مركز متأخرا للغاية، إلا أن الشهرة التى صنعها الدولى البلجيكى لنفسه فى موسم البلوز الذى فاز فيه باللقب و حصوله على جائزة أفضل لاعب فى البريميرليج ساعدته على استغلال اسمه فى إعلانات تجارية عديدة بالإضافة إلى مرتبه الذى يتقاضاه من تشيلسى والذى يبلغ 15 مليون دولار.



ريكاردو كاكا - 105 مليون دولار

يعتبر كاكا نجم البرازيل من اخر من حصلوا على لقب الكرة الذهبية قبل فترة سيطرة كريستيانو رونالدو وليونيل ميسي، ولذلك يتمتع بحب الجماهير حتى الآن رغم ابتعاده عن الأضواء نسبياً، كاكا الذى كان فى فترة ما أكبر صفقة انتقال فى العالم من حيث القيمة المادية عندما ترك ميلان الإيطالى وذهب إلى ريال مدريد، مازال يحتفظ ببعض من قيمة تلك الصفقة بالتأكيد، بالإضافة إلى انتقاله إلى فريق أورلاندو سيتى الأمريكى والذى جعله أغلى لاعبى دورى المحترفين الأمريكى حيث يتقاضى 6.6 مليون دولار فى السنة مع احتمالية ارتفاعه إلى 7.2 مليون دولار، وبالطبع العديد و العديد من الإعلانات التجارية.



واين روني - 145 مليون دولار

يعتبر واين رونى من أغنى الرياضيين فى العالم بثروة تصل إلى 145 مليون دولار و راتب سنوى يصل إلى 26 مليون دولار، بالإضافة إلى عقد رعاية من شركة "نايكي" والعديد من الإعلانات التجارية الأخرى.



الظاهرة رونالدو - 150 مليون دولار

الظاهرة البرازيلية رونالدو، هو تقريباً اللاعب الوحيد الذى لعب لبرشلونة، ريال مدريد، إنتر ميلان، ميلان ومازال يتمتع بحب جماهير جميع الفرق التى لعب لها، لذلك استغلت شركات الدعاية تلك الشعبية الجارفة والموهبة الطاغية فى العديد من الإعلانات التجارية، كما تمتع رونالدو أيضاً بعقود مالية ليست بالقليلة عندما كان يلعب لتلك الفرق الأربعة.
كما يملك رونالدو العديد من المنشأت الرياضية مثل "A1 team brazil"، وشركة التسويق الرياضى "9INE".



زلاتان إبراهيموفيتش- 165 مليون دولار

لا أحد يستطيع نفى أهمية اسم فى عالم كرة القدم، فالعملاق السويدى أصبح بمثابة الماركة المسجلة والواجهة لأى نادى يلعب له فى أى مكان بالعالم، كما لعب زلاتان لأكبر أندية العالم وفاز مع جميعهم بعدة ألقاب، وهو ما ساعده على تحصيل ثروة ضخمة من أندية مثل أياكس، يوفنتوس، انتر ميلان، برشلونة، اى سى ميلان و باريس سان جيرمان، كما وقع مؤخراً عقداً مغرياً مع مانشستر يونايتد الإنجليزى، بالإضافة إلى ذلك فقد حول زلاتان اسمه فى 2003 إلى ماركة مسجلة، بمعنى أن أى منتج أو أى شيء يحمل اسمه سيحصل على نسبة من مبيعاته.



دايف ويلان- 210 مليون دولار

ربما يعد دايف ويلان هو الأقل شهرة فى تلك القائمة، لكن ثروة تقدر بـ210 مليون دولار لا يمكن إغفالها ورغم انه لم يلعب إلا فى بلاكبيرن روفرز و كرو أليكساندرا، إلا أن ويلان شق طريقه وأصبح من اغنى أغنياء كرة القدم ليس عن طريق مهاراته أو مسيرته، بل بسبب قوته الإدارية. دايف ويلان فور اعتزاله توجه ويلان إلى افتتاح محلات تحمل اسمه، ثم اشترى عدد من الشركات الرياضية لينتهى به الحال مالكاً لنادى ويجان اتليتك ولملعب "DW" الذى يلعب عليه الفريق.



ليونيل ميسي - 280 مليون دولار

لا أحد يختلف على مدى شعبية ومهارة وقدرات الأرجنتينى ليونيل ميسي، الذى فاز بالكرة الذهبية 5 مرات كاملة، لذلك تتهافت جميع الشركات على الفوز بحق استخدام اسمه أو صورته فى حملاتها الإعلانية المختلفة، لهذا يحصل ميسى على أموال عديدة من عقود الرعاية تقدر بنصف ثروته أو تزيد، بالإضافة إلى كونه أكثر لاعبى كرة القدم قيمة فى العالم. 8-ميسي ليونيل ميسي ويحصل ميسى على ما يقرب الـ20 مليون دولار سنوياً من عقد الرعاية فقط، من شركات مثل أديداس، بيبسي، والعديد من الشركات الأخرى، وقام قام بحملة ترويجية لفيلم "avengers" العام الماضى.



كريستيانو رونالدو- 320 مليون دولار

كريستيانو رونالدو هو الرياضى الأعلى أجراً فى العالم، وهى مفاجأة بالطبع أن لا يكون على رأس القائمة، فلديه أيضاً عدد لا متناهى من الإعلانات التجارية، والمنتجات الت يتحمل اسمه بالإضافة إلى خط ازياء أيضاً باسم "CR7". 9-رونالدو كريستيانو رونالدو ويتقاضى رونالدو حالياً حوالى 53 مليون دولار من ريال مدريد فى السنة الواحدة، كما يحصل على 40 مليون دولار من رعاته، وهو الرقم الذى لم يحصل عليه أى رياضى أخر، هذا بالإضافة إلى خط الملابس الداخلية الذى يحمل اسمه بالطبع.



دايفيد بيكهام- 450 مليون دولار

لا أحد فى العالم لا يعرف دايفيد بيكهام، حتى من لم يشاهدوه لاعباً يعرفون اسمه، فهو مرتبط دائماً بكرة القدم فى إنجلترا أو بالبلد على وجه العموم. فبجانب إنجازاته خلال مسيرته الكروية ولعبه لعدد من الأندية الكبرى فى العالم مثل، مانشستر يونايتد، ريال مدريد، ميلان و باريس سان جيرمان، ساعدته وسامته الشديدة و كاريزمته الطاغية فى تصدر عالم الإعلانات فى العالم وعقود الرعاية من أكبر مصنع الملابس و المنتجات الفارهة.
وفى عام 2014 استفاد بيكهام من بند فى عقده مع لوس انجلوس جالاكسى الذى لعب له فى الدورى الأمريكى قبل أن يعتزل، واشترى نادياً فى مدينة ميامى و يبحث له الآن عن ملعب لكى يستطيع المنافسة فى دورى المحترفين.

__________________
الحمد لله في السراء والضراء .. الحمد لله في المنع والعطاء .. الحمد لله في اليسر والبلاء


Save
 

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
مغمور يتفوق على أساطير, أغنى 10 لاعبين فى, تقرير, عالم كرة القدم

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع



الساعة الآن 04:07 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.0 PL2
المقالات والمواد المنشورة في مجلة الإبتسامة لاتُعبر بالضرورة عن رأي إدارة المجلة ويتحمل صاحب المشاركه كامل المسؤوليه عن اي مخالفه او انتهاك لحقوق الغير , حقوق النسخ مسموحة لـ محبي نشر العلم و المعرفة - بشرط ذكر المصدر