فيسبوك تويتر RSS


  #1  
قديم June 5, 2016, 12:07 PM
 
طريقة عمل الممبار المصري , اكلات رمضان 2016

طريقة عمل الممبار المصري , اكلات رمضان 2016



الممبار المصري

من اشهر الاكلات الشعبية التي يتغنى بها المصريون وتقدم لمن يحبون ، او للعرسان الجدد ، وكما يقول المثل ” الي ياكل ممبار مش حيطلع من الدار” ، وهناك ما يشبه الممبار في المطبخ السوري مثل السجقات والابوات والحفاتي
مقادير الممبار المصري

كيلو ممبار منظف بالماء والصابون
كيلو رز مصري مغسول ومصفى
٥ بندورات مقشرة و مفرومة قليلا بمحضرة الطعام
جرزة كزبرة مفرومة ناعم
جرزة بقدونس مفرومة ناعم
جرزة شبت ناعم
ملح/ فلفل حسب الرغبة
ورق غار
خل
ملعقة كبيرة كزبرة ناشفة مطحونة
٣ بصلات مفرومة ناعم
ربع كاس من السمن
٧ حبات هيل
ملعقة صغيرة قرفة
ملعقة صغيرة جوزة الطيب
ملعقة من معجون البندورة
طريقة تحضير الممبار المصري :

١-بعد ان ينظف الممبار ينقع بالخل والماء و عصر ليمونة لمدة ساعة ويصفى
٢-في وعاء على النار نصع نصف كمية السمن وندبل البصل ونضيف اليه الارز ونشوحه قليلا ونضيف اليه عصير البندورة و معجون البندورة والكزبرة والبقدونس والشبت ويتبل بالملح والفلفل والكزبرة الناشفة ويشوحوا على النار قليلا لعدة دقايق .
٣-يترك على حدة ليبرد قليلا .
٤-تحشى قطع الممبار ٣/٤ فقط حتى نعطي مجال للأرز ان ينفش بدون ان يتقطع الممبار.
٥-في وعاء نضع ماء ساخن ونتبله بالقرفة والملح والفلفل وجوزة الطيب والهيل نضع فيه الممبار .
٦-نتركه على النار حتى يغلي الماء ثم تخفض درجة الحرارة ونتركها على نار هادئة ويغطى القدر.
٧-يترك على نار لمدة ساعة حتى يكون جلد الممبار طري و نستطيع أكله بسهولة.
٨-ثم يرفع بواسطة المصفاة ويحتفظ بالمرق،
٩-في مقلاة عميقة نضع باقي كمية السمن للقلي ونحمر الممبار كل جهة دقيقة واحدة فقط حتى لايفرط الممبار.
١٠-تقدم ساخنة وبصحة وعافية.
رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
طريقة عمل السجقات الشامية , اكلات رمضان 2016 Yaqot وصفات الطبخ 0 June 3, 2016 11:52 AM
طريقة عمل سبحة حمص شامية , اكلات رمضان 2016 Yaqot وصفات الطبخ 0 June 1, 2016 01:27 PM
طريقة عمل فتة اللحم , اكلات رمضان 2016 Yaqot وصفات الطبخ 0 May 25, 2016 01:01 PM
طريقة عمل فتة المكدوس , اكلات رمضان 2016 Yaqot وصفات الطبخ 0 May 23, 2016 12:12 PM
طريقة عمل الكبة الحرة , اكلات رمضان 2016 Yaqot وصفات الطبخ 0 May 20, 2016 02:53 PM


الساعة الآن 04:54 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.0 PL2
المقالات والمواد المنشورة في مجلة الإبتسامة لاتُعبر بالضرورة عن رأي إدارة المجلة ويتحمل صاحب المشاركه كامل المسؤوليه عن اي مخالفه او انتهاك لحقوق الغير , حقوق النسخ مسموحة لـ محبي نشر العلم و المعرفة - بشرط ذكر المصدر