فيسبوك تويتر RSS



العودة   مجلة الإبتسامة > رياضة و شباب > اخبار الرياضة اليومية

اخبار الرياضة اليومية أخبار رياضية يومية , انتقالات , نتائج , فيديو رياضي , أهداف رياضية , تنس , كرة قدم , سلة , أخبار الاندية . أخبار اللاعبين



 
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم May 30, 2016, 09:32 AM
 
Smile أفضل 5 مباريات فى مسيرة زيدان مع ريال مدريد

أفضل 5 مباريات فى مسيرة زيدان مع ريال مدريد


الإثنين 30 - 5 - 2016


كتب- مروان عصام

سطر الفرنسي زين الدين زيدان إسمه فى سجلات التاريخ بأحرف من نور، بعدما قاد فريق ريال مدريد الأسبانى للحصول على لقب دورى أبطال أوروبا للمرة الـ 11 فى تاريخه، أثر تغلبه على أتلتيكو مدريد بنتيجة 5/3 عبر ركلات الترجيح، بعدما إنتهى الوقتين الأصلي والأضافى بالتعادل الإيجابى 1/1.
وأصبح زين الدين زيدان أول مدرب مولود فى فرنسا يتوج بدورى الأبطال، والسابع الذى يفوز بلقب البطولة كلاعب ومدرب.
مجلة “فرانس فوتبول” الفرنسية، إختارت أفضل 5 مباريات للمدرب زين الدين زيدان مع فريق ريال مدريد، ساهمت فى صناعة مجد “زيزو” مع النادي الملكي.

ريال مدريد – ديبورتيفو لاكورونيا (5-0)

حقق فريق ريال مدريد فوزاً عريضاً على ديبورتيفو، بخماسية نظيفة، فى المباراة التى جمعتهما فى يناير الماضي، بملعب “سانتياجو برنابيو”، ضمن منافسات الدورى الأسبانى “الليجا”، فى مباراة شهدت الظهور الأول للفريق الملكى تحت قيادة زين الدين زيدان.
وقدم ريال مدريد عرضاً قوياً خلال اللقاء، وظهر بمستوى مختلف تماماً عما ظهر عليه الفريق تحت قيادة مدربه السابق رافاييل بينيتيز.

ريال مدريد – أتلتيكو مدريد (0-1)

تذوق زين الدين زيدان مرارة الهزيمة لأول مرة مع فريق ريال مدريد أمام أتلتيكو مدريد فى مباراة “ديربى مدريد” التى جمعتهما بملعب “سانتياجو برنابيو”، ضمن منافسات الجولة الـ 26 من عمر مسابقة الدورى الأسبانى “الليجا”.
وعلى الرغم من هزيمة ريال مدريد بهدف دون مقابل، إلا أن مباراة الديربى كانت بمثابة نقطة التحول فى مسيرة “زيزو” الذى رفض رفع راية الأستسلام، وأصر على مواصلة المنافسة لحصد لقب “الليجا” حتى النهاية، وهو ما حدث بالفعل، عندما أنهى مشواره فى مركز “الوصافة” خلف برشلونة “البطل” بفارق نقطة واحدة.

برشلونة – ريال مدريد (1-2)

حقق زين الدين زيدان أحد أهم إنتصاراته مع ريال مدريد هذا الموسم، بإلحاق الهزيمة بنظيره برشلونة فى مباراة الكلاسيكو التى جمعتهما بملعب “كامب نو” معقل الفريق الكتالونى، ضمن منافسات الدورى الأسبانى “الليجا”.
ولاشك أن هذا الفوز أعاد ريال مدريد لدائرة المنافسة على حصد لقب “الليجا”، كما نجح الفريق الملكى فى رد إعتباره أمام برشلونة، بعد الهزيمة القاسية التى تعرض لها الريال فى مباراة الدور الأول بملعب “سانتياجو برنابيو”، والتى إنتهت برباعية نظيفة.

ريال مدريد – فولفسبورج (3-0)

هي المباراة الأصعب للمدرب الفرنسى زين الدين زيدان مع فريق ريال مدريد، بعدما كان قاب قوسين أو أدنى من الخروج المبكر من مسابقة دورى أبطال أوروبا، وبالتحديد من الدور ربع النهائى، بسبب الخسارة في مباراة الذهاب (0-2).
زيدان رفض رفع راية الاستسلام، ونجح فى قيادة ريال مدريد للصعود إلى الدور نصف النهائى ببطولة دورى الأبطال، بعدما سجل كريستيانو رونالدو “هاتريك” فى شباك الفريق الألمانى.

ريال مدريد -أتلتيكو مدريد (1-1) (5-3 بركلات الترجيح)

أثبت زين الدين زيدان، أحقيته بلقب “رجل النهائيات”، بعدما حسم لقب كأس العالم 1998 لصالح المنتخب الفرنسي برأسيتين في مرمى البرازيل ، وكذلك عندما سجل هدف الفوز لريال مدريد في مرمى باير ليفركوزن بنهائي دوري الأبطال 2002، قبل أن ينجح فى تكرار هذا السيناريو على كمدرب فى أول نهائي أوروبى فى مسيرته التدريبية.
__________________
الحمد لله في السراء والضراء .. الحمد لله في المنع والعطاء .. الحمد لله في اليسر والبلاء


Save
 

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
5 مباريات, أفضل, ريال مدريد, زيدان, فى مسيرة




الساعة الآن 06:18 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.0 PL2
المقالات والمواد المنشورة في مجلة الإبتسامة لاتُعبر بالضرورة عن رأي إدارة المجلة ويتحمل صاحب المشاركه كامل المسؤوليه عن اي مخالفه او انتهاك لحقوق الغير , حقوق النسخ مسموحة لـ محبي نشر العلم و المعرفة - بشرط ذكر المصدر