فيسبوك تويتر RSS


  #1  
قديم May 15, 2016, 03:51 PM
 
Smile منها البطيخ والخيار.. 7 أطعمة يجب تناولها في الحر

منها البطيخ والخيار.. 7 أطعمة يجب تناولها في الحر





تشهد مصر حاليا موجة شديدة الارتفاع في درجات الحرارة مع بداية شهر الصيف، وهو ما قد يكون غير ملائما للكثيرين، خاصة مما يعانون من مشاكل صحية تزداد سوءًا في ظل هذا الحر، ونشر موقع مجلة "EatingWell" مجموعة من الأطعمة التي لا يجب أن يخلو منها مطبخك في الصيف حفاظًا على صحة أسرتك..

تستطيع أن ترى الصورة بحجمها الطبيعي بعد الضغط عليها


1- الذرة
تحتوي الذرة على مادتين من أقوى مضادات الأكسدة، وهما "اللوتين" و"الزياكسانثين"، وهما يعملان بنفس طريقة النظارات الشمسية، حيث يمنعان التصبغ البقعي ويحمي الجلد من آشعة الشمس الضارة، كما يخفض خطر الإصابة بالتنكس البقعي المرتبط بالتقدم في السن (الشيخوخة)، خاصة عند كبار السن.


تستطيع أن ترى الصورة بحجمها الطبيعي بعد الضغط عليها

2- القهوة المثلجة
تناول كوبًا واحدًا من القهوة يوميا يقلل خطر الإصابة بسرطان الجلد، وهو ما أكدته دراسة طبية حديثة نشرت نتائجها في المجلة الأوروبية للوقاية من السرطان، ووجدت أن أولئك الذين يتناولون كوبًا واحدًا من القهوة يوميًا تقل مخاطر إصابتهم بسرطان الجلد بنسبة 10%، كما أن إضافة الثلج للقهوة يخفف من حرارة الجو.


تستطيع أن ترى الصورة بحجمها الطبيعي بعد الضغط عليها

3- البطيخ
البطيخ واحد من أفضل الأطعمة في فصل الصيف، حيث يحتوي على نسب عالية المواد المضادة للأكسدة، ويقلل خطر الإصابة بمرض السكري وأمراض القلب والأوعية الدموية والسرطان والتهاب المفاصل، كما أنه غني بفيتامينات C وA (في شكل بيتا كاروتين) والليكوبين المضاد للأكسدة، والمعروف بقدرته على الحد من خطر الضمور البقعي وسرطان البروستاتا.

ويعتبر البطيخ كذلك مصدر غني بالبوتاسيوم، والذي يعزز صحة العضلات والأعصاب ويحد من ارتفاع ضغط الدم، كما أن 92% من محتواه "ماء"، ويحتوي كوبًا واحدًا من البطيخ على 45 سعرة حرارية و12 جرام من الكربوهيدرات.


تستطيع أن ترى الصورة بحجمها الطبيعي بعد الضغط عليها

4- الخيار
كوب واحد من شرائح الخيار يحتوي على 16 سعرة حرارية و4 جرامات من الكربوهيدرات، ويحتوي على نسبة عالية من السوائل، كما أن له فوائد كثيرة في مكافحة مرض السرطان ومقاومة بكتيريا الجهاز الهضمي، ويفيد كذلك للمرأة الحامل، ويعمل على ترطيب البشرة.


تستطيع أن ترى الصورة بحجمها الطبيعي بعد الضغط عليها

5- البرقوق
أحد ثمار فاكهة فصل الصيف اللذيذة، فهو ذو قيمة غذائية عالية ويقلل فرص الإصابة بمرض السكري ويقي من السمنة، كما أنه مصدر غني بفيتامينات A وC، ومنخفض الدهون وخالي من الكوليسترول، وكذلك فالخوخ له نفس الفوائد.

تستطيع أن ترى الصورة بحجمها الطبيعي بعد الضغط عليها

6- الباذنجان
غني بالألياف والمواد المضادة للأكسدة، ومصدر غني بعنصر الموليبدينوم والبوتاسيوم، كما أنه غني بفيتامين K، والمغنيسيوم، والنحاس، وفيتامين C، وفيتامين B6، ووجد الباحثون أن الباذنجان يحمي من سرطان الجلد ويجدد خلايا البشرة ويخفض الكوليسترول.


تستطيع أن ترى الصورة بحجمها الطبيعي بعد الضغط عليها

7- الطماطم
تحتوي الطماطم على كثير من الفوائد الصحية، وتحد من مخاطر الإصابة بمرض السكري وأمراض القلب والأوعية الدموية وسرطان البروستاتا، كما أنه منخفضة السعرات الحرارية، ويحتوي كوبًا واحدًا من الطماطم على 32 سعرة حرارية و7 جرامات من الكربوهيدرات، كما أنها غنية بفيتامين (ج) وفيتامين (أ) وكذلك فيتامين K، والمهم لصحة العظام، وبالإضافة لأنها غنية بالسوائل، فهمي غنية بعناصر أخرى مثل الليكوبين، والبوتاسيوم، وفيتامين B6 والفولات، والألياف الغذائية، والمنجنيز، والمغنيسيوم، وفيتامين E.
__________________
الحمد لله في السراء والضراء .. الحمد لله في المنع والعطاء .. الحمد لله في اليسر والبلاء


Save
رد مع اقتباس
  #2  
قديم November 3, 2016, 12:17 AM
 
رد: منها البطيخ والخيار.. 7 أطعمة يجب تناولها في الحر

شكرا على الافادة الرائعة...

فيتامين أ
رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
7 أطعمة يجب, منها البطيخ والخيار, تناولها في الحر

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
منها الطماطم والبطاطس.. 7 أطعمة تناولها بكثرة يحولها لوجبات سامة مايا شوقي الطب البديل 0 January 12, 2016 12:00 PM
فوائد البطيخ الاحمر - عصير البطيخ - صور حبحب - اضرار البطيخ RooT الطب البديل 0 June 27, 2014 08:15 PM
كيفية عمل البطيخ مع النعناع - وصفة تحضير البطيخ مع النعناع Yaqot وصفات الحلويات والعصائر و الآيسكريم 0 November 10, 2013 12:36 PM
10 أطعمة على الرجل تناولها نجمه في مجره مقالات طبية - الصحة العامة 8 January 2, 2013 12:08 PM


الساعة الآن 01:28 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.0 PL2
المقالات والمواد المنشورة في مجلة الإبتسامة لاتُعبر بالضرورة عن رأي إدارة المجلة ويتحمل صاحب المشاركه كامل المسؤوليه عن اي مخالفه او انتهاك لحقوق الغير , حقوق النسخ مسموحة لـ محبي نشر العلم و المعرفة - بشرط ذكر المصدر