فيسبوك تويتر RSS


  #1  
قديم May 12, 2016, 06:54 PM
 
مساعدة من فضلكم

السلام عليكمهل من علاج طبيعي للصدفيةوشكرااا
رد مع اقتباس
  #2  
قديم May 12, 2016, 07:43 PM
 
رد: مساعدة من فضلكم


نسأل الله لنا ولكم العافية

إليكم هذا الموضوع الممهم


افضل 10 اعشاب طبيعية سحرية لعلاج الصدفية



كتب بواسطة:
Mahmoud Suboh


الصدفية مرض جلدي مزمن يتميز بظهور بقع حمراء تغطيها قشور ذات لون فضي ولها احجام مختلفة وتظهر غالبا على فروة الرأس والركبتين والمرفقين وأسفل الظهر والكاحل وعلى أظافر اليدين والقدمين والصدر والبطن وظهر الذراعين والساقين وراحتي اليدين وأخمص القدمين ، وهي تؤدي الى حفر في الجلد وتغير اللون واحيانا الى تشقق الأظافر .
وعادة تظهر الاعراض على المراهقين والشباب وتستمر طوال الحياة ، وتزيد او تقل درجتها بدون سبب واضح ولا تترك ندبا ، وسبب الصدفية الى حد الآن غير معروف ، ولكنها تحدث في افراد العائلة مع العلم انها ليست وراثية ، وقد لوحظ ان الصدفية تصحب المفاصل شبه الروماتزمية احيانا بالرغم من عدم تبين العلاقة بينهما حتى الآن .

والصدفية تحدث خللا في نمو واستبدال الجلد فالجسم يستبدل طبيعيا خلايا الجلد كل 48 ساعة لكن الصدفية تزيد من سرعة هذه العملية بمعدل 5 الى 10 مرات مما يؤدي الى حدوث القشور على الجلد .

واشعة الشمس تساعد على التخلص من بقع الصدفية واذا لم يتمكن الشخص من تعريض نفسه لاشعة الشمس فيمكن تعريض المناطق المصابة الى الاشعة فوق البنفسجية ، كما ان الاجواء الدافئة والرطبة تفيد كثيرا في تحسين حالة المصاب والجو الجاف يزيد من شدة الصدفية .

الخلة البلدي لعلاج الصدفية

والخلة نبات عشبي معمر يصل ارتفاعه الى حوالي 50 سم وقد استخدمه قدماء المصريين والهنود منذ آلاف السنين حيث كانوا يدلكون الصدفية بهذا النبات ثم يعرضون انفسهم للشمس ، وقد اثبتت الدراسات الحديثة ان ثمار الخلة تحتوي على مادة الزورالين التي ثبت نجاحها في الحد من تقشر الجلد الناتج عن الصدفية حيث تقوم هذه المادة على ايقاف تكاثر الخلايا وتبطئ انقسام خلايا الجلد التي تسبب القشور .

عرقسوس لعلاج الصدفية

لقد تحدثنا عن عرقسوس كثيرا الذي يستخدم على نطاق واسع في جميع انحاء العالم وقد ذكرنا انه يحتوي على مركب يشبه الى حد ما تأثير الهيدروكورتيزون ولكنه لا يعطي الأضرار الجانبية التي يسببها الكورتيزون والطريقة ان يؤخذ مسحوق عرقسوس الناعم ويخلط مع فازلين وتدهن به المناطق المصابة .

الكتان لعلاج الصدفية

يستخدم زيت بذر الكتان الذي يحتوي على احماض اللينولينيك واكسوبنتانويك المفيدة في علاج الصدفية ، وقد وجد أن 10 الى 12 جم من هذه الاحماض تعالج الصدفية وهذا ما يعادل 5- 6 ملاعق صغيرة من الزيت تساعد على الحد من الصدفية .
الجوز البرازيلي لعلاج الصدفية

والجوز البرازيلي يحوي مواد زيتية من نوع الزيوت الثابتة ويحتوي هذا الزيت على فيتامين ه وكذلك معدن السيلنيوم وقداستخدمته قبائل حوض الامازون لعلاج الامراض الجلدية ويمكن لمريض الصدفية وضع هذا الزيت على المناطق المصابة ليلا قبل النوم ولمدة اسبوعين الى ثلاثة اسابيع فهو جيد لهذا الغرض .

الحلبة لعلاج الصدفية

الحلبة من اشهر الادوية العشبية وقد تحدثنا عنها كثيرا فهي علاج لأكثر من مرض وتستخدم لعلاج الصدفية حيث تطحن طحنا ناعما ثم تدهن المناطق المصابة بالصدفية بزيت الزيتون ثم يذر بعد ذلك مسحوق الحلبة الناعم على المناطق المصابة ويعمل ذلك مرة واحدة قبل النوم ويكرر ليليا حتى الشفاء بإذن الله بجانب ذلك يؤخذ حوالي 5 ملاعق من مسحوق الحلبة الناعم ثم نخلطه مع 5 ملاعق من زيت الزيتون ويستعمل ربع هذه الكمية لعوقا اربع مرات في اليوم ولمدة شهر كامل وهذا بجانب الاستعمال الخارجي وبالاضافة الى ذلك يؤخذ ملء ملعقة صغيرة من بذور الحلبة وتضاف الى نصف لتر ماء وتغلى لمدة دقيقة واحدة ثم تصفى ويشرب الماء فقط بمعدل ملعقة كبيرة كل ساعة .

حشيشة الملائكة لعلاج الصدفية

وهي نبتة معمرة يصل ارتفاعها الى مترين خضراء زاهية سيقانها جوفاء ذات ازهار بيضاء صغيرة تتجمع في خصلات وشكل ازهار جذابة جدا وخاصة في موسم الصيف ، وهي تحتوي على كومازينات وفيتامين ب 12 وبيتاسيتو ستيرول ، وحشيشة الملاك العينية هي العشبة المقوية الرئيسية للحالات التي تعاني منها النساء في العينيه ، تتناولها ملايين النساء يوميا كمقو منشط وهي تساعد في تنظيم الحيض وتقوي الدم ، كما انها تحسن دوران الدم وتفريج عسر الهضم والرياح والمغص ، تستعمل حشيشة الملاك لعلاج الصدفية حيث تؤخذ طازجة وتفرم ثم توضع على المناطق المصابة ، او يمكن عمل منها حساء ثم تناولها وبعد ذلك يتعرض الشخص لاشعة الشمس والاشعة فوق البنفسجية .

البابونج لعلاج الصدفية

البابونج نبات عشبي معمر والجزء المستخدم منه الازهار وقد تحدثنا عنه في مقالات سابقة وهو يحتوي على زيت طيار واهم محتويات هذا الزيت مادة تدعى كمازولين ، والبابونج كثير الاستعمال في البلاد الاوروبية وخاصة للصدفية والحساسية وجفاف الجلد ، ويعد المعالجون بالاعشاب ان وضع هذا النبات على الجلد افضل من الادوية الشائعة الاستعمال لعلاج الصدفية ، وحيث ان البابونج يحتوي على فلافونيدات بجانب الزيوت الطيارة وهي مضادة للالتهابات فإنه يمكن عمل دهان طازج من مسحوق ازهار البابونج الناعم مع زيت الزيتون وتدهن به المناطق المصابة ليلا عند النوم ويداوم على ذلك حتى الشفاء بإذن الله ، مع ملاحظة ان الاشخاص المصابين بحساسية حمى القش لا يمكنهم استخدام البابونغ حيث ان الحكة ستزيد وعلى أية حال عند استعمالك لأي دواء وتزيد معه الحكة فأوقفه حالا ولا تستعمله .

الرجلة لعلاج الصدفية

وهي نبات عشبي حولي وهي غنية بفيتامين أ ، ح ، ه مع معدن السيلنيوم وحمض الفارلينوكنييك ويقول الطبيب اندرو ويل المهتم بالاعشاب وأستاذ بكلية الطب جامعة اريزونا بتكسون ، ان الاعشاب او الاغذية التي تحتوي على المركبات السابقة هي افضل شيء لعلاج الصدفية والرجلة هي افضل الاغذية لذلك الغرض ، حيث تؤخذ الرجلة وتطبخ على البخار مثل السبانخ ويؤكل وتستخدم السيقان الصغيرة مع السلطة مع الوجبات الغذائية .

بقلة الملك لعلاج الصدفية

وهي عشبة حولية متسلقة يصل ارتفاعها الى 30 سم لها اوراق مركبة وازهار انبوبية قرنفلية ذات رؤوس حمراء داكنة ، تستعمل كل اجزاء النبات الذي يحتوي على قلويدات الايزوكينولين وعلى حمض الفوماريك الذي يفيد في علاج الصدفية حيث تدلك المنطقة المصابة بقطعة قطن او قماش حيث تغمس في مغلي مسحوق النبات في الماء وتدهن بها المناطق المصابة مرتين في اليوم ، كما ان بقلة الملك تستعمل ايضا على نطاق واسع لتنبيه الكبد والمرارة ، كما انها مدرة للبول ويمكن استخدامها لعلاج الاكزيما .

اللاونده لعلاج الصدفية

اللاونده نبات عشبي معمر له ازهار ارجوانية جميلة وجذابة وله رائحة عطرية يحصد ويستخرج منه عطر اللافندر المشهور ، تحتوي اللاونده على زيت طيار حيث يؤخذ الزيت ويدهن به الاماكن المصابة ثم يتبع بزيت اللوز وقد اعطى نتائج ايجابية للصدفية وللامراض الجلدية الأخرى .



نقلا عن موقع عطار زمان

__________________
الحمد لله في السراء والضراء .. الحمد لله في المنع والعطاء .. الحمد لله في اليسر والبلاء


Save
رد مع اقتباس
  #3  
قديم May 13, 2016, 01:38 PM
 
رد: مساعدة من فضلكم

شكرااا جزيلا
رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
طلب مساعدة من فضلكم ساااااااااااااااعدوني tahaberna أرشيف طلبات الكتب 0 December 10, 2011 10:17 AM
طلب مساعدة من فضلكم hoolan110 كتب السياسة و العلاقات الدوليه 1 December 8, 2011 01:04 PM
مساعدة من فضلكم issaad أرشيف طلبات الكتب 1 November 22, 2008 12:33 AM
اريد مساعدة من فضلكم samirah تعليم اللغات الاجنبية 1 October 9, 2008 09:09 PM


الساعة الآن 07:39 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.0 PL2
المقالات والمواد المنشورة في مجلة الإبتسامة لاتُعبر بالضرورة عن رأي إدارة المجلة ويتحمل صاحب المشاركه كامل المسؤوليه عن اي مخالفه او انتهاك لحقوق الغير , حقوق النسخ مسموحة لـ محبي نشر العلم و المعرفة - بشرط ذكر المصدر