فيسبوك تويتر RSS



العودة   مجلة الإبتسامة > معرض الوسائط > ملفات الفيديو و الصوتيات

ملفات الفيديو و الصوتيات مقاطع فيديو , بلوتوث, مقاطع مرعبه, مقاطع مثيره, مضحكة, مقاطع صوتيه

الإهداءات



 
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم April 3, 2016, 12:19 AM
 
Smile بالفيديو شاهد لحظة انفجار قنبلة نووية تحت سطح الأرض

بالفيديو شاهد لحظة انفجار قنبلة نووية تحت سطح الأرض

أيمن محمود





انفجار نووي


توجد عدة طرق للحصول على حفرة عملاقة، من بينها تفجير قنبلة نووية تحت عمق كبير من سطح الأرض، كما يظهر في هذا الفيديو، فعلى الرغم من أن انفجار قنبلة نووية فوق سطح الأرض يحدث حفرةً كبيرةً في طبقات الأرض العليا، فإن نتائج عملية التفجير هذه تقل كثيرًا عن تلك التي تتم في باطن الأرض.

وذكر موقع IFLScince أن الانفجار النووي في باطن الأرض يحدث تأثيرًا في التربة، يبلغ أضعاف ذلك التأثير الذي يحدثه التفجير على سطحها، حيث يستغل التفجير في باطن الأرض طاقة القوة المندفعة لأعلى في توسيع حجم الحفرة، وخلال مراحل الانفجار يظهر انخفاض واضح في التربة التي تعلو القنبلة قبل أن تنفجر لأعلى في آخر مرحلة للانفجار.
وأرجع العلماء ذلك الانخفاض إلى ضغط كمية هائلة من الطاقة على طبقات التربة تحت القنبلة ما يؤدي بالتالي إلى انخفاض التربة بالأعلى، وعند مرحلة معينة تتحرك الطاقة الضاغطة على الطبقات السفلية بسرعة هائلة لتزيح الطبقات العلوية بعد كانت قد اتخذت شكلًا مقعرًا بدا لمن يشاهد من بعيد وكأن ما يحدث هبوط أرضي.
وتستخدم وزارة الطاقة الأمريكية طريقة التفجير النووي في باطن الأرض لإنشاء المخازن السرية، كما تستخدم كطريقة للتعامل مع النفايات المشعة.







__________________
الحمد لله في السراء والضراء .. الحمد لله في المنع والعطاء .. الحمد لله في اليسر والبلاء


Save

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.0 PL2
المقالات والمواد المنشورة في مجلة الإبتسامة لاتُعبر بالضرورة عن رأي إدارة المجلة ويتحمل صاحب المشاركه كامل المسؤوليه عن اي مخالفه او انتهاك لحقوق الغير , حقوق النسخ مسموحة لـ محبي نشر العلم و المعرفة - بشرط ذكر المصدر