فيسبوك تويتر RSS



العودة   مجلة الإبتسامة > اقسام الحياة العامه > قناة الاخبار اليومية

قناة الاخبار اليومية اخبار العالم , الاخبار العربية , الاخبار المحليه -( تُمنع الاشاعات والاخبار الغير الموثوقه )-

الإهداءات



إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم March 24, 2016, 01:38 AM
 
Smile البشرية على موعد مع اكتشاف القرن الأثري

البشرية على موعد مع اكتشاف القرن الأثري



توت عنخ آمون

كتب- محمد زهران

يبدو أن البشرية مع موعد باكتشاف جديد، ففي الأيام القليلة الماضية تم العثور على غرفتين جديدتين في مقبرة توت عنخ آمون، لكن هذه المرة الموعد مع اكتشاف مقبرة نفرتيتي نفسها. فالتاريخ يعيد نفسه، ففي عام 1922 تمكّن عالم الحفريات البريطاني هوارد كارتر من اكتشاف مقبرة توت عنخ آمون، والآن عام 2016 ربما يشهد اكتشاف أثريًا جديدًا.
وأكد عالم الآثار البريطاني نيكولاس ريف، وجود غرف خلف جدران مقبرة توت عنخ آمون، مشيرًا إلى أن تلك الغرف تحتوي على بقايا جثة الملكة المصرية، وتم إجراء عملية مسح للجدران في نوفمبر 2015، بيد أنه لم يتم الإفصاح عن نتائج المسح إلا في 17 مارس 2016 من قبل دكتور محمد دمياطي، وزير الآثار، الذي يشغل منصبه منذ عام 2014.
واستخدم في عمليات المسح الرادارات، التي تخترق الأرض، التي تستخدم النبضات الكهرومغناطيسية لدراسة الأسطح ولتحليل نوع الاستجابة، وتم تشكيل فريق مكون من الوزير المصري والمتخصصين في مختلف المجالات لمسح جدران حجرة الدفن في مقبرة الملك توت عنخ آمون، ويشير المسح إلى وجود فتحات وراء الجدران الغربية والشمالية من حجرة الدفن للملكة المصرية الشهيرة نفرتيتى.
وأوضح المزيد من الدراسات والبيانات الناتجة عن عملية المسح وجود مواد عضوية ومعدنية وراء الفراغات، وهذا يعني أن إخفاء هذه الحجرات كان مقصودًا من خلال الرسومات على الجدران، التي أخفتها بعناية. والغريب أن اللصوص لم يلاحظوا سواء قبر توت عنخ آمون أو القبر المحتمل.
وعثر العلماء على قناع الرأس الذهبي في المقبرة، ويتم عرضه اليوم في المتحف المصري في القاهرة كواحدة من القطع الأكثر جمالًا وإثارةً للإعجاب من تلك المواد الجنائزية إلى جانب وجود لوحات خشبية وتماثيل فريدة من نوعها.

__________________
الحمد لله في السراء والضراء .. الحمد لله في المنع والعطاء .. الحمد لله في اليسر والبلاء


Save
رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
مع اكتشاف, البشرية, القرن الأثري, على موعد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
لمجلة الابتسامة: اضحك كركر .. كركر.. أوعي افكر أوعي تفكر علي الانبطاح العربي النائب محمدفريدزكريا المواضيع العامه 0 May 11, 2014 05:13 PM
تحميل كتاب الكامل في اللغة والأدب - المبرد ألاء ياقوت كتب الادب العربي و الغربي 1 September 11, 2012 09:49 PM
شتاء هذا العام هو الأبرد و10 تحت الصفر في الحدود ا قلبي انا قناة الاخبار اليومية 4 November 11, 2007 06:56 AM


الساعة الآن 01:11 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.0 PL2
المقالات والمواد المنشورة في مجلة الإبتسامة لاتُعبر بالضرورة عن رأي إدارة المجلة ويتحمل صاحب المشاركه كامل المسؤوليه عن اي مخالفه او انتهاك لحقوق الغير , حقوق النسخ مسموحة لـ محبي نشر العلم و المعرفة - بشرط ذكر المصدر