فيسبوك تويتر RSS


  #1  
قديم January 11, 2016, 03:39 AM
 
Smile الرئيس الحرامي... الوصف الخالد لحسني مبارك! بقلم ناصر عراق

الرئيس الحرامي... الوصف الخالد لحسني مبارك!

ناصر عراق

ستنسى الأجيال المقبلة جرائم مبارك السياسية في حق مصر طوال فترة حكمه التعيس، وستتلاشى بلادته وكوارثه في تجريف الحياة ببلادنا، وسيغرق تاريخه في خضم النسيان، ولن يذكره الناس إلا بوصفه الرئيس الحرامي!
لقد كان حكم محكمة النقض أمس قاطعًا، عندما رفضت الطعن المقدم منه - ومن نجليه - في قضية القصور الرئاسية، وهكذا أيدت هذه المحكمة الحكم السابق الذي يقضي بالسجن المشدد لمبارك ونجليه ثلاث سنوات وتغريمهم 125 مليونا و779 ألف جنيه، وإلزامهم برد مبلغ 21 مليونا و197 ألف جنيه!.
أجل... ستنهض مصر وتتقدم اليوم أو غدًا أو بعد سنة أو عشرة أو حتى قرن، وستتخلص من تركة مبارك الثقيلة التي دمرت السياسة والصحة والتعليم والفساد، وستكتشف الأجيال الجديدة أن الحياة جميلة، وسيختفي اسم مبارك وسيرته وكوارثه من الصحف والفضائيات، ولن يبقى له من سمعة سوى أنه الحاكم الوحيد في تاريخ مصر كله الذي عاقبته المحكمة بالسجن لأنه لص!
أكاد أجزم أنه ما من حاكم مصري إلا ووضع يده على أموال الشعب بشكل أو آخر - إلا من رحم ربي - لكن لم يحدث قط أن أدانت المحكمة أيًا من هؤلاء الحكام... فراعين أو خلفاء أو سلاطين أو مماليك أو ملوك أو رؤساء. وهكذا حقق مبارك (المجد) الوحيد في حياته، والذي جعله يدخل التاريخ من أبشع أبوابه... باب الجريمة المخلة بالشرف!
أي إهانة كانت ستلحق بالشعب المصري إذا حظيَ مبارك عند وفاته - بعد عمر طويل - بجنازة عسكرية مهيبة، فكيف لرجل دمّر بلدًا بأسره أن يذهب إلى القبر مكللا بالنياشين المتلألئة ومصحوبًا بأبهة طلقات المدافع؟
سيقول قائل: إن النظام قرر إدانة مبارك بشكل نهائي لامتصاص الغضب المتوقع مادمنا على مشارف الذكرى الخامسة لثورة يناير، وسأقول: وليكن... هذا يحسب للشعب أيضا، إذ يؤكد أن الحكومة مازالت تخشى غضبة الملايين، وأن الناس لم تنس أبدًا كيف فاز مبارك وكل رجال نظامه بالبراءة، وهو فوز مشبوه وفرته الحكومات التي مرت على مصر عقب طرد مبارك من عرين الرئاسة، وكل هذه الحكومات لم تحقق أحلام الملايين الذين خرجوا في يناير مطالبين بالعدل والحرية والكرامة.
أجل... مبارك حرامي بحكم المحكمة، فليهنأ عشاقه ومحبوه من فنانين وإعلاميين بآخر مجد حققه لهم الرئيس (البطل)... أقصد ... الحرامي!!

__________________
الحمد لله في السراء والضراء .. الحمد لله في المنع والعطاء .. الحمد لله في اليسر والبلاء


Save
رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
مبارك, ليزني, اليالى, الحرامي, الرئيس, الوصف, عراق, ناصر

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
تحميل رواية .. العاطل ، ناصر عراق ، نسخة معالجة وصفحات فردية حصرية معرفتي الكتب المعالجة والمخفضة 48 October 26, 2013 12:41 PM
تقسيم السودان.....وغباؤهم السياسي...ناصر عراق. سلمى فاروق مقالات الكُتّاب 2 February 10, 2011 02:14 PM
وفاة محمد علاء مبارك حفيد الرئيس محمد حسنى مبارك khalednn مقالات الكُتّاب 18 February 8, 2011 04:21 PM


الساعة الآن 02:34 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.0 PL2
المقالات والمواد المنشورة في مجلة الإبتسامة لاتُعبر بالضرورة عن رأي إدارة المجلة ويتحمل صاحب المشاركه كامل المسؤوليه عن اي مخالفه او انتهاك لحقوق الغير , حقوق النسخ مسموحة لـ محبي نشر العلم و المعرفة - بشرط ذكر المصدر