فيسبوك تويتر RSS



العودة   مجلة الإبتسامة > الروايات والقصص > روايات بوليسية

روايات بوليسية روايات بوليسية مترجمة عالمية قصيرة غامضة pdf



Like Tree1Likes
  • 1 Post By معرفتي

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم December 7, 2015, 11:18 PM
 
Smile تحميل الحصان الأشهب ، رواية ، أغاثا كريستي ، نسخة معالجة وصفحات فردية ، pdf

تحميل الحصان الأشهب ، رواية ، أغاثا كريستي ، نسخة معالجة وصفحات فردية ، pdf
تحميل الحصان الأشهب ، رواية ، أغاثا كريستي ، نسخة معالجة وصفحات فردية ، pdf

نسخة معالجة وصفحات فردية
من رواية
الحصان الأشهب
The Pale Horse

أغاثا كريستي
Agatha Christie

تحية عطرة لأختنا اللبنانية رياحين التي أثرت الشبكة العنكبوتية بابداعاتها

تستطيع أن ترى الصورة بحجمها الطبيعي بعد الضغط عليها


تستطيع أن ترى الصورة بحجمها الطبيعي بعد الضغط عليها


ضحايا "الحصان الأشهب" ماتوا بإرادتهم الحرة... لا بل لقد نُميت بذور الضعف الجسدي الموجودة فيهم بواسطة ما يسمى بالوسائل السيكولوجية حيث يتم تحفيز "رغبة الموت" الموجودة لدى كل شخص مما يدفعه إلى الانتحار بملء رغبته ودون أي دوافع أخرى خارجية، ولكن ما هو الدافع من وراء استغلال نقاط ضعف النفس البشرية بأبشع صورها؟ ومن هي المنظمة التي تخذ من منزل الحصان الأشهب مقراً لها؟ وما هي الخدع التي استعملتها للوصول إلى المال والسلطة دونما مبالات لحياة الإنسان؟



الحصان الأشهب (بالإنجليزية: The Pale Horse), هي رواية تحقيق للكاتبة البريطانية أجاثا كريستي نشرت لأول مرة في المملكة المتحدة في 6 نوفمبر 1961 من طرف "نادي كولنز للجرائم",وفي الولايات المتحدة لاحقا في نفس العام من طرف "شركة دود وميد". ظهرت في الرواية شخصية الكاتبة أريادني أوليفر.

ملخص الرواية

ترتكز القصة حول سلسلة غامضة من الميتات التي تبدو أسبابها ظاهرياً طبيعية، وترتبط بشكل أو بآخر بنزل في قرية يُسمى نزل الحصان الأشهب تسكن فيه ثلاث سيدات غامضات يدعين كونهن ساحرات باستطاعتهن التسبب في موت ضحاياهن بواسطة السحر.

تموت امرأة، وعلى فراش احتضارها تُطالب بجلب كاهن لتعترف له بخطاياها، وتخبره بأسماء ضحايا كثيرين، وأمور كثيرة عن شر كبير كانت مشتركة فيه بغير أن تدري، وفي طريق عودته إلى البيت يتوقف الكاهن في مقهى قريب ليدون الأسماء التي أعطته إياها المرأة المحتضرة، ويدس الورقة في حذائه، ثم يخرج من المقهى ويسير في شارع مقفر إلى بيته في ليلة ضبابية، فيقتل في الطريق.

يتورط كاتب متخصص في فنون العمارة يُدعى مارك إيستربروك في تتبع شبكة مجرمين مأجورين ترتبط بنزل الحصان الأشهب، بعد أن بدأ التحقيق في مقتل الكاهن بعد العثور على الورقة التي دُونت عليها أسماء الضحايا الذين توفي جميعهم بأمراض طبيعية. وبعد غوص عميق في مسائل السحر والتنويم المغناطيسي، وبالتعاون مع أريادني أوليفر ، وشابة تُدعى جنجر، يُمكن للشرطة كشف لغز الحصان الأشهب، واعتقال المجرمين.

عصابة الحصان الأشهب منظمة إجرامية تقوم بقتل الناس مقابل مبالغ مالية تحصل عليها من الذين يستخدمون خدماتها للتخلص منهم، وتستخدم نزل الحصان الأشهب وساحراته للتأثير على المتعاملين والضحايا فيبعد انتباههم عن الطريقة الحقيقية المستخدمة للتخلص من الضحايا، وهي تسميمهم بواسطة سم الثاليوم الذي تُشابه أعراض التسمم به أعراض أمراض أخرى، ويدسه زعيم العصابة في المنتج الذي يعرف بأن الضحية تفضل استخدامه؛ بعد أن تقوم مؤسسة أبحاث مستهلكين تابعة للعصابة بسؤال الضحية حول المنتجات التي تستخدمها بشكل دائم، فيدخل منزل الضحية كعامل من شركة الغاز، ويقوم باستبدال المنتج بمنتج آخر مسمم.

تظهر في هذه الرواية شخصيات كانت قد ظهرت من قبل في روايات أجاثا كريستي . أريادني أوليفر ، الروائية الشهيرة تلعب دوراً هاماً في كشف أبعاد هذه القضية بدون رفيقها المعتاد هيركيول بوارو . الرائد ديسبرد وزوجته ميريديث الذين تقابلا في قصة "الورق على الطاولة" يشاركان أيضاً في أحداث هذه الرواية بدون أن يكون الرائد مشتبهاً به هذه المرة. السيدة دين كالثروب زوجة القس من رواية الإصبع المتحرك تظهر أيضاً في دور مشابه للذي لعبته في تلك الرواية، مسيحية عقلانية ومخلصة تريد إيقاف الشر.

تُرجمت الرواية إلى العربية عدة مرات، صدرت إحداها عن سلسلة روايات الهلال بعنوان: حانة الموت، ثم تُرجمت بعنوان الحصان الأشهب عن طريق دار الأجيال. وقد حافظت اغلب الترجمات العالمية الأخرى على نفس العنوان الأصلي او ما يقاربه.

نقلا عن الويكيبيديا

التحميل
وتحميل النسخة الإنجليزية

أتمنى لكم قراءة ممتعة
mona3000 likes this.
__________________
الحمد لله في السراء والضراء .. الحمد لله في المنع والعطاء .. الحمد لله في اليسر والبلاء


Save
رد مع اقتباس
  #2  
قديم December 8, 2015, 03:43 PM
 
Teeth رد: تحميل الحصان الأشهب ، رواية ، أغاثا كريستي ، نسخة معالجة وصفحات فردية ، pdf

أحسنتم الاختيار و جزاكم الله كل خير
رد مع اقتباس
  #3  
قديم December 10, 2015, 05:20 PM
 
رد: تحميل الحصان الأشهب ، رواية ، أغاثا كريستي ، نسخة معالجة وصفحات فردية ، pdf

مشكوريـــــن
رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
الحصان الأشهب ، رواية ، أغاثا كريستي ، نسخة معالجة وصفحات فردية ، pdf, تحميل

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
تحميل مسرحية إخناتون ، أجاثا كريستي ، نسخة معالجة وصفحات فردية ، pdf معرفتي كتب المسرحيات الأجنبية والمترجمة 1 January 12, 2015 06:56 AM
تحميل أقوى من الموت ، أجاثا كريستي ، نسخة معالجة وصفحات فردية ، pdf معرفتي روايات بوليسية 1 January 12, 2015 06:53 AM
تحميل أكابيللا ، رواية ، مي التلمساني ، نسخة معالجة وصفحات فردية ، pdf معرفتي الكتب المعالجة والمخفضة 3 January 30, 2014 12:52 PM
تحميل رواية جسر بنات يعقوب ، من أفضل مئة رواية عربية نسخة معالجة وصفحات فردية معرفتي الكتب المعالجة والمخفضة 133 October 26, 2013 12:46 PM
تحميل رواية رقص .. رقص .. رقص ، هاروكي موراكامي ، نسخة معالجة وصفحات فردية معرفتي الكتب المعالجة والمخفضة 14 October 23, 2012 06:35 AM


الساعة الآن 12:38 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.0 PL2
المقالات والمواد المنشورة في مجلة الإبتسامة لاتُعبر بالضرورة عن رأي إدارة المجلة ويتحمل صاحب المشاركه كامل المسؤوليه عن اي مخالفه او انتهاك لحقوق الغير , حقوق النسخ مسموحة لـ محبي نشر العلم و المعرفة - بشرط ذكر المصدر