فيسبوك تويتر RSS


  #1  
قديم November 5, 2015, 09:18 AM
 
ما هي مخاطر و أضرار تناول الأسبرين يوميا ؟

ربما لا يوجد على وجه الأرض ضمن المجتمعات التي تمارس الطب الحديث من لا يعرف الأسبرين, استخدم الأسبرين منذ العصور القديمة لتخفيف الألم والالتهاب. أما اليوم فغالبا ما ينصح بتناول الأسبرين للمرضى الذين يعانون من النوبات القلبية أو السكتات الدماغية. ولكن ما هي المخاطر التي يجب أن تكون على علم بها ؟ فيما يلي إجابات لبعض الأسئلة الأكثر شيوعا حول هذا الدواء المهم.

يحتوي قرص الأسبرين على حمض الأسيتيل ساليسيلك acetylsalicylic acid (ASA) و هو حمض يستخرج من أشجار الصفصاف ، ويستخدم عادة بمثابة مسكن للأوجاع والآلام البسيطة ( المسكن هو ما يخفف من الألم دون إنتاج تخدير أو فقدان الوعي)،يستخدم الأسبرين للحد من الحمى (وهو خافض للحرارة)، وأيضا باعتباره عقار مضاد للالتهابات.

الأسبرين هو واحد من أكثر العقاقير الشائعة الاستخدام لعلاج الآلام الخفيفة إلى المتوسطة، وكذلك الصداع النصفي والحمى.و لعلاج الآلام المتوسطة والشديدة في كثير من الأحيان يتم استخدامه جنبا إلى جنب مع غيره من المسكنات الأفيونية والعقاقير غير الستيرويدية المضادة للالتهابات أخرى.
الإستخدامات الطبية و العلاجية للأسبرين

فيما يلي قائمة بمعظم الاستخدامات العلاجية للأسبرين :
آلام خفيفة إلى متوسطة
الآلام المتوسطة والشديدة جنبا إلى جنب مع الأدوية الأخرى
الحمى الروماتيزمية (جرعات العالية)
التهاب المفاصل الروماتيزمية (جرعات العالية)
حالات كثيرة مشتركة من التهابات المفاصل (في الجرعات العالية)
لمنع تجمعات الصفائح الدموية (تشكيلات تجلط الدم) للحد من خطر هجمات نقص التروية العابرة والذبحة الصدرية غير المستقرة (جرعات صغيرة)
للوقاية من السكتة الدماغية (جرعات صغيرة)
للوقاية من احتشاء عضلة القلب في المرضى الذين يعانون من أمراض القلب والأوعية الدموية. وفقا لباحثين من جامعة كاليفورنيا، سان دييغو، الولايات المتحدة الأمريكية، مضغ الأسبرين هو أفضل من غيره.
في علاج التهاب التامور
في علاج مرض الشريان التاجي
في علاج احتشاء عضلة القلب
الأسبرين و الوقاية من السرطان

لقد عرفنا منذ وقت طويل أن الأسبرين يقلل من خطر الإصابة بالأزمات القلبية والسكتات الدماغية . ولكن الآن هذا الدواء المنزلي قد يحميك بطرق أخرى أيضا.

هناك دلائل احدث تشير إلى أن الأسبرين يمكن أن يقلل أيضا من خطر الإصابة بسرطان القولون والمريء والمعدة والمستقيم والبروستاتا. ومؤخرا، اظهر الاسبرين المتواضع إمكانية محيرة في أنه قد يساعد في الحماية من مرض الزهايمر! .
سرطان القولون والمستقيم .

اظهرت دراسة أن الرجال والنساء الذين تم تشخيص سرطان القولون والمستقيم لديهم و بدأوا الاستخدام المنتظم للأسبرين تعرضوا لمخاطر أقل للوفاة بالسرطان عموما والقولون مقارنة بالمرضى الذين لم يستخدموا الأسبرين، وفقا للباحثين في مستشفى ماساتشوستس العام وكلية هارفارد الطبية، بوسطن، الولايات المتحدة الأمريكية -
الوقاية من السرطان

تناول الاسبرين فى الأربعينيات بشكل خاص يقلل من خطر تطور السرطان في وقت لاحق في الحياة، وفقا لباحثين من مركز أبحاث السرطان في المملكة المتحدة لعلم الأوبئة في كوين ماري، جامعة لندن، المملكة المتحدة.
لماذا يتناول بعض الناس الأسبرين يومياً ؟

العديد من الناس يتناولون الأسبرين يومياً وفقاً لنصائح طبيب العائلة أو طبيب القلب ، بعض الناس يتناولون الأسبرين يومياً لمنع أمراض القلب أو الأزمات القلبية أو السكتات الدماغية أوالجلطات الخطيرة لاسيما الناس الأكثر عرضة للإصابة بتلك المشاكل الطبية بسبب بعض الأمراض المزمنة في القلب و الشرايين و كذلك المشاكل المصاحبة للتقدم في العمر و لمنع حدوث الأزمات القلبية أو الجلطات مرة أخرى.

أصبح للأسبرين أيضا شعبية متزايدة باعتباره مانع للتجلط - يستخدم لمنع تشكل جلطة دموية - في الجرعات المنخفضة على المدى الطويل لمنع النوبات القلبية والسكتات الدماغية في المرضى الذين يعانون مخاطر عالية. في الوقت الحاضر، وغالبا ما يتم إعطاء الأسبرين للمرضى على الفور بعد اصابتهم بأزمة قلبية لمنع تكرار الأزمة أو موت الأنسجة القلبية
كيف يساعد تناول الأسبرين يومياً ؟

الأسبرين يعمل عن طريق الحفاظ على خلايا الدم من التكتل معا. هذه الكتل أو 'الجلطات' يمكن أن تسد الأوعية الدموية في القلب والدماغ. عندما يتم غلق هذه الأوعية الدموية فإن المغذيات والأكسجين لا يمكن أن تصل إلى أجزاء من القلب أو الدماغ. عدم وصول الدم الى القلب هو السبب الرئيسي في النوبات القلبية. عدم وصول الدم إلى مناطق من الدماغ هو أحد أسباب السكتة الدماغية.
ما هي مخاطر و أضرار تناول الأسبرين ؟

يمكن للأسبرين أن يزيد من مخاطر حدوث نزيف بالمعدة أو الأمعاء الدقيقة أو المخ ، في المعتاد تكون هناك طبقة حماية بالمعدة و الأمعاء الدقيقة تحميها من تأثير الأحماض الهضمية ، إذا تم تناول الأسبرين بج
رد مع اقتباس
  #2  
قديم December 7, 2015, 02:15 PM
 
رد: ما هي مخاطر و أضرار تناول الأسبرين يوميا ؟

شكرا جزيلا لك
رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
ما هي أضرار تناول القهوة خلال فترة الحمل؟ Yaqot امومة و طفولة 0 April 29, 2014 01:05 PM
تعرفي علي أضرار تناول الفيتامينات على الحامل Yaqot امومة و طفولة 0 March 11, 2014 04:22 PM
تناول الحليب يوميا يحافظ على رشاقتك،اهمية تناول كوب حليب يوميا للرشاقة ReeMi مقالات طبية - الصحة العامة 0 June 21, 2013 12:56 AM
تناول البيض يوميا مفيد للصحه ،اهمية تناول البيض يوميا ReeMi مقالات طبية - الصحة العامة 0 June 21, 2013 12:55 AM


الساعة الآن 07:48 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.0 PL2
المقالات والمواد المنشورة في مجلة الإبتسامة لاتُعبر بالضرورة عن رأي إدارة المجلة ويتحمل صاحب المشاركه كامل المسؤوليه عن اي مخالفه او انتهاك لحقوق الغير , حقوق النسخ مسموحة لـ محبي نشر العلم و المعرفة - بشرط ذكر المصدر