فيسبوك تويتر RSS



العودة   مجلة الإبتسامة > الحياة الاجتماعية > امومة و طفولة

امومة و طفولة كيف تعتنين بمولودك الجديد , تربيه الابناء ,ماقبل الولاده , الحمل, ملابس الطفل الجديد



إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم October 5, 2015, 10:50 PM
 
Smile فى 5 خطوات سهلة جدًّا.. كيف تنمّين حب المدرسة لدى طفلك

فى 5 خطوات سهلة جدًّا.. كيف تنمّين حب المدرسة لدى طفلك


فى 5 خطوات سهلة جدًّا.. كيف تنمّين حب المدرسة لدى طفلك

كتبت مريم كشك

فى 5 خطوات سهلة جدًّا.. كيف تنمّين حب المدرسة لدى طفلك

العودة إلى المدارس موسم بهجة وفرح لكثيرين من الطلاب، ولكل السر التى تسعد بارتقاء أبنائهم للمراحل العمرية والتعليمية المختلفة، ولكنها مصدر شقاء ومعاناة وضيق لكثيرين آخرين من الطلاب، وخاصة مع ما يقع على عاتقهم من مهام ومسؤوليات عملية ويومية، وإذا تعلق الأمر بالأطفال وحديثى الالتحاق بالمدرسة فالمشكلة تصبح أكبر، إذ قد يتعرض الطفل فى بداية حياته المدرسية إلى ضغوطات نفسية وتوترات ناتجة من عدم تكيّفه مع هذه الحياة الجديدة،ومن أكثر المضايقات التى قد يواجهها هو الزى المدرسى وفكرة الالتزام بزى موحّد يوميًّا يقيد حريته ولا يحبّه، فإذا كنت من الأمهات اللواتى يواجهن هذه المشكلة، أو تخافين من مواجهتها، ففى هذه السطور ننشر لكِ 5 نصائح عملية ستساعدك على تنمية حب المدرسة والذهاب إليها لدى طفلك، وفقًا لما أورده موقع parents.com.

1- الحقيبة

أولى هذه النصائح والتدابير العملية أن تختارى حقيبة مدرسة لطفلك تكون مزودة بإمكانية التوسيع من الداخل، حتى يضبطها على الاتساع المناسب له بما لا يضايقه أو يسبب آلامًا فى الظهر، كما يفضل أن تكون الوانها مُلفتة حتى يكون محطّ أنظار السائقين، وخاصة خلال عبور الشارع فى يوم ممطر، مع تعليمه طريقة وضعها على مكان مرتفع، مثل الطاولة، بحيث تكون فى مستوى طوله حينما يرتديها، ولا يضطر إلى الانحناء حتى الأرض.




2- السوستة

كى تجنّبى طفلك الصعوبة والمعاناة مع سوستة البنطلون فى أثناء فتحها وغلقها، وهو الشعور الذى يثير ضيقه ويدفعه إلى كره ارتداء ملابس المدرسة وربما كره المدرسة نفسها، عليك أن تمرّرى عليها قطعة من الشمع لكى تصبح مرنة وسهلة الفتح والإغلاق.




3- الأدوات المدرسية

قبل بدء العام الدراسى ومهمة الذهاب اليومى إلى المدرسة بأيام، اشترى له أدوات مدرسية بأشكال متنوعة ومختلفة الألوان، مع إفهامه أن أول أيام المدرسة بمثابة أول يوم العيد، ولهذا فلا بدّ من أن يكون له وقع خاص واحتفال مميز.




4- حذاء المدرسة

كى تضمنى أن يحب طفلك حذاء المدرسة ويتعامل مع الأمر بطريقة طبيعية ومستقرة نفسيًّا، وتجعليه يرتديه بطريقة صحيحة، يمكنك إحضار “استيكر” لشخصيته الكرتونية المفضلة، وقسمته إلى نصفين، ووضع القسم العلوى على الحذاء الشمال والقسم السفلى على اليمين، وعندما يضع الفردتين إلى جانب بعضها سيرى صورة الشخصية كاملة ويرتدى الحذاء بطريقة صحيحة.

5- صندوق الطعام

حاولى اختيار صندوق إفطار لذيذ، بألوان زاهية ومزخرفة تثير إعجاب طفلك، وهو أحد الأمور التى ستشجعه على تناول وجبة الإفطار فى المدرسة، ويمكنك النظر إلى الأمر من زاوية أبعد وأكثر جمالاً، فهناك صناديق طعام تصدر موسيقى عند فتحها أو كلمات جميلة مثل: أهلا أو شكرا وهكذا.
__________________
الحمد لله في السراء والضراء .. الحمد لله في المنع والعطاء .. الحمد لله في اليسر والبلاء


Save
رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
فى 5 خطوات سهلة جدًّ،كيف تنمّين حب المدرسة لدى طفلك

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
كيف تساعدين طفلك الخجول على التعامل فى المدرسة زهرة الياسمين الصافي امومة و طفولة 0 March 16, 2014 01:57 PM
تعرفي علي العمر المناسب لدخول طفلك المدرسة Yaqot امومة و طفولة 0 March 12, 2014 03:41 PM
خطوات سهلة لوضع الماسكرا RiiFi مجلة المكياج والعطور 0 February 4, 2014 04:48 PM
مكتبة إلكترونية كبيرة جدًّا !!!!!!!!! كريم حب الله تحميل كتب مجانية 1 January 27, 2014 07:39 PM
خطوات سهلة لتحديد العيون RiiFi مجلة المكياج والعطور 0 January 3, 2014 08:22 PM


الساعة الآن 01:44 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.0 PL2
المقالات والمواد المنشورة في مجلة الإبتسامة لاتُعبر بالضرورة عن رأي إدارة المجلة ويتحمل صاحب المشاركه كامل المسؤوليه عن اي مخالفه او انتهاك لحقوق الغير , حقوق النسخ مسموحة لـ محبي نشر العلم و المعرفة - بشرط ذكر المصدر