فيسبوك تويتر RSS



العودة   مجلة الإبتسامة > اقسام الحياة العامه > قناة الاخبار اليومية

قناة الاخبار اليومية اخبار العالم , الاخبار العربية , الاخبار المحليه -( تُمنع الاشاعات والاخبار الغير الموثوقه )-

الإهداءات



إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم September 23, 2015, 08:07 PM
 
اللاجئون السوريون يستقبلون العيد في ظروف قاسية

"عذرا يا صغيري، فلن تقدم رسائل عيد الاضحي أمك لك حلوى العيد، ولن تأخذ العيدية، وستنسى مع الأيام حتى تاريخ ميلادك".. هكذا وصلت هذه المشاركة على تطبيق "أنا أرى" من بلال كاكي، أحد السوريين في ألمانيا، لتختصر كل ما يمكن أن يُقال عن فرحة العيد عند أطفال اللجوء السوريين.
فريق "أنا أرى" تواصل مع بلال كعكة الذي وقف على معاناة اللاجئين السوريين قبيل العيد، وأطلعه على ما يواجهه أبناء وطنه في الملجأ.. فالأيام متشابهة هناك، رسائل عيد الاضحي 1436 حتى إن بعضهم قد نسي موعد العيد، فما يقاسيه اللاجئون في ألمانيا بعيدا كل البعد عما يمكن أن تسميته بفرحة العيد.



في أولى خطواتهم للبحث عن حياة، لا ينعم هؤلاء رسائل عيد الاضحى بالراحة كما يبدو للغير، بل ينتظرهم دورا في مراكز تسليم اللاجئين من أجل الحصول على فرصة المكوث في مراكز الاستقبال. وقد يمض اللاجئون أسابيع في انتظار الدور، بحسب بلال. هذه المدة يقضوها على الأرصفة مفترشين الأرض في درجات حرارة جدا منخفضة، خاصة في فترات الليل.. هكذا يبدأ "كرنفال" الاستقبال.
وبعد حصولهم على الدور، ينتقل اللاجئون إلى مراكز الاستقبال تكبيرات عيد الاضحي، وغالبا ما تكون هذه المراكز صالات رياضية مهجورة تم وضع اللاجئين فيها وتزويدهم بمعدات التخييم ليتمكنوا من العيش هناك.
فترة المكوث في هذه المخيمات ليست بالقصيرة تكبيرات العيد، قد تمتد إلى شهور وأحيانا سنة كاملة وربما أكثر، كما أوضح بلال. وتقدم مكاتب اللجوء خلال هذه الفترة مبالغ مالية للاجئين كمصاريف يومية. ومكاتب اللجوء هذه لا تتكفل بتوفير سكن للاجئين خارج المخيمات المصدر:وكالة نيوز.

رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)



المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
ويبقى اللاجئون السوريون كالمستجير من الرمضاء بالنار عبد الحميد بن مختار ساحة الحوار السياسية والإعلام 0 November 18, 2014 08:32 PM
ويبقى اللاجئون السوريون كالمستجير من الرمضاء بالنار عبد الحميد بن مختار قناة الاخبار اليومية 0 November 18, 2014 08:32 PM
هل تعلم أن هناك شجرة إفريقية قادرة على العيش فى ظروف جفاف قاسية؟ Yaqot معلومات ثقافيه عامه 0 April 23, 2014 12:13 PM
( لو يعلم الخلائق ماذا يستقبلون غداً ما لذوا بعيش أبداً ). اميره بنقابي النصح و التوعيه 2 December 3, 2012 09:04 PM


الساعة الآن 04:53 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.0 PL2
المقالات والمواد المنشورة في مجلة الإبتسامة لاتُعبر بالضرورة عن رأي إدارة المجلة ويتحمل صاحب المشاركه كامل المسؤوليه عن اي مخالفه او انتهاك لحقوق الغير , حقوق النسخ مسموحة لـ محبي نشر العلم و المعرفة - بشرط ذكر المصدر