فيسبوك تويتر RSS



العودة   مجلة الإبتسامة > اقسام الحياة العامه > قناة الاخبار اليومية

قناة الاخبار اليومية اخبار العالم , الاخبار العربية , الاخبار المحليه -( تُمنع الاشاعات والاخبار الغير الموثوقه )-

الإهداءات



إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم September 16, 2015, 06:32 PM
 
تدمير جسور لعزل الحوثيين في الحديدة

في إطار عملياته العسكرية لقطع إمدادات جماعة الحوثيين اسعار الدولار، دمّر التحالف جسوراً تربط صنعاء بمحافظة الحديدة على البحر الأحمر، وواصلت قواته و «المقاومة الشعبية» والقوات الموالية للشرعية اليمنية تقدُّمها في محافظة مأرب، فيما أُفيد عن مقتل عشرات من مسلسل من النظرة الثانية مسلحي الجماعة، وفرار آخرين من مواقعهم. وأعلنت وكالة أنباء الإمارات ليل الاثنين - الثلثاء استشهاد جندي إماراتي ثانٍ خلال الهجوم البري للتحالف في مأرب، مشيرة إلى أن «قوات التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية» حققت «نجاحات كبيرة على الأرض».
وشهدت مدينة عدن أمس احتجاجات غاضبة، وحرق إطارات وإغلاق شوارع لساعات، من قبل مئات من المجنّدين الجدد الذين كانوا التحقوا بأحد المعسكرات التدريبية من دون قبولهم رسمياً في السلك العسكري، أو اعتماد رواتب لهم ضمن القوات التي قاتلت تأييداً للحكومة الشرعية.
وأكدت مصادر «المقاومة الشعبية» أمس أن وحدات الجيش مسلسل لهيب الحقد الموالي للحكومة الشرعية في اليمن، تمكنت مع قوات التحالف من السيطرة على مواقع استراتيجية للحوثيين غرب مدينة مأرب، وواصلت تقدُّمها لقطع طرق إمداد الجماعة من صنعاء، في ظل تقديرات أفادت بمقتل 50 حوثياً منذ بدء العمليات العسكرية الأحد الماضي والهادفة إلى طرد الجماعة من مأرب، في سياق التحضير للمعركة الفاصلة في صنعاء.
وأضافت المصادر أن قوات الشرعية وقوات التحالف سيطرت مباريات اليوم على «تبة المصارية» وعلى أجزاء كبيرة من منطقة الجفينة، وتواصل الزحف باتجاه جبل «البلق» الاستراتيجي بالتزامن مع قصف مدفعي، أدى إلى إرباك صفوف الجماعة وأجبر عشرات من مسلحيها على الهرب اسعار الدولار اليوم من مواقعهم.
وكثّف طيران التحالف غاراته على مواقع الجماعة في محافظات حجة وصعدة والمحويت والبيضاء، وأكدت مصادر محلية وشهود أن الغارات دمّرت عدداً من الجسور على الطرق الرئيسة التي تربط صنعاء بمحافظة الحديدة على البحر الأحمر.
وأشارت مصادر إلى أن غارات التحالف استهدفت مواقع للجماعة في حجة ومنازل قياديين فيها، ودمّرت الجسر الرئيس الذي يربط مدينة حجة بصنعاء في منطقة شرس، كما دمّرت في محافظة المحويت (غرب العاصمة) جسر «باب مقشلة» بمديرية بني سعد، وجسر «باب ريشه» وجسري «زحام» و «لاحمة» في مديرية الرجم.
إلى ذلك، أفادت المصادر بأن غارات أخرى طاولت مدينة ضوران وقرية «حشران» في منطقة آنس غرب مدينة ذمار، واستهدفت منازل قياديين موالين لجماعة الحوثيين ومواقع لها في مديريتي الزاهر ومكيراس في محافظة البيضاء، وسط أنباء عن مقتل سبعة حوثيين في هجمات استهدفت دوريات للجماعة في مديريتي «الشرية» ورداع.
على الصعيد السياسي عاد المبعوث الخاص للأمم المتحدة إلى اليمن إسماعيل ولد الشيخ أحمد، إلى الرياض لإجراء مزيد من المشاورات مع الحكومة اليمنية والجهات الفاعلة ودول المنطقة في شأن المخاوف المتصلة بالصراع اليمني.
وأعلن ستيفان دوجاريك الناطق باسم الأمم المتحدة أن ولد الشيخ أحمد يواصل مهمته «في ظل التحفظات التي أبدتها الحكومة اليمنية، بعد انسحابها من مفاوضات السلام مع الحوثيين بوساطة الأمم المتحدة»، علماً أنها كانت اشترطت للتفاوض معهم قبولهم القرار 2216. وأكد الناطق عدم وجود حل عسكري للصراع مشدداً على «ضرورة أن تنخرط كل أطرافه سريعاً وبنيات حسنة، في البحث عن حلول سياسية على طاولة التفاوض، مع الأخذ في الاعتبار وضع نهاية للقتال في اليمن».
وكان الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي أصدر ليل الاثنين، قرارات بتعيين ثلاثة وزراء في حكومة خالد بحاح، هم المهندس سيف محسن عبود الشريف وزيراً للنفط والمعادن، ونايف صالح البكري وزيراً للشباب والرياضة، والدكتور ناصر محسن باعوم وزيراً للصحة العامة والإسكان.
وقضت القرارات ضمناً بإقالة محافظ عدن نايف البكري، القيادي المحسوب على حزب «التجمع اليمني للإصلاح» وسط انتقادات واسعة لهذا القرار من قبل ناشطي الحزب. ويعتقد مراقبون بأن هادي يسعى إلى تعيين محافظ لعدن ممن يثق في ولائهم له.
على صعيد آخر (أ ف ب) أعلنت منظمة «هيومن رايتس ووتش» ان الحوثيين «دأبوا على إخفاء» خصومهم، على غرار محمد قحطان (57 سنة) القيادي في حزب تجمّع الإصلاح الذي اعتُقِل في نيسان (ابريل) وانقطعت أخباره. وطالبت المنظمة في بيان بالإفراج عن القيادي المعارض في الحزب «ما لم يوجّه إليه اتهام بجريمة معترف بها».
https://goo.gl/KKAXQ5

https://goo.gl/RJ1Gs0

https://goo.gl/ebNbu6

https://goo.gl/8f5GIk

رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)



المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
عودة الحرب بين الحوثيين والسنة فى اليمن رضا البطاوى قناة الاخبار اليومية 0 September 9, 2013 07:07 PM
قصة الحوثيين مبسام ( ^ـــ^ ) التاريخ 7 April 17, 2012 12:09 PM
ردع الحوثيين وطردهم خارج الحدود الابتسامة..! قناة الاخبار اليومية 2 November 9, 2009 09:53 AM
الطيران السعودي يقصف الحوثيين حكايه قناة الاخبار اليومية 0 November 6, 2009 08:24 PM


الساعة الآن 11:31 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.0 PL2
المقالات والمواد المنشورة في مجلة الإبتسامة لاتُعبر بالضرورة عن رأي إدارة المجلة ويتحمل صاحب المشاركه كامل المسؤوليه عن اي مخالفه او انتهاك لحقوق الغير , حقوق النسخ مسموحة لـ محبي نشر العلم و المعرفة - بشرط ذكر المصدر