فيسبوك تويتر RSS



العودة   مجلة الإبتسامة > الحياة الاجتماعية > امومة و طفولة

امومة و طفولة كيف تعتنين بمولودك الجديد , تربيه الابناء ,ماقبل الولاده , الحمل, ملابس الطفل الجديد



إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم August 31, 2015, 12:59 AM
 
Smile كيف تنمّى ذكاء طفلك فى 7 خطوات؟

كيف تنمّى ذكاء طفلك فى 7 خطوات؟


كتبت: شيماء سمير

كيف تنمّى ذكاء طفلك فى 7 خطوات؟

تبحث الأمهات دائماً عن كيفية تنمية ذكاء أطفالها ، فعلى الرغم من أن الذكاء يعتبر من الأشياء المرتبطة بالعوامل الوراثية، إلا أنه يمكن العمل بسهولة على تنميته، حيث تتعدد الطرق التى يمكن من خلالها أن تعمل الأم على زيادة وتنمية ذكاء أبنائها.

الإفطار
أثبتت الدراسات أن هناك علاقة وثيقة بين وجبة الإفطار ومستوى الطالب الدراسى، لذا احرصى على تناول الأبناء لتلك الوجبة لأنها تساهم بشكل كبير فى زيادة نسبة تركيز الطلاب فى المدارس وقدرتهم على التعلم، كما تمدهم بالطاقة اللازمة لاستكمال يومهم دون شعورهم بالإرهاق، ويفضل أن تتضمن الوجبة كوب من اللبن أو الزبادى المحلى بالعسل الأبيض.




الألعاب الذهنية

يجلس الأطفال أوقات طويلة أمام شاشات التليفزيون، مما يجعلهم يلجئون لمحاكاة كل ما يشاهدونه من ألعاب، لذلك حاولى أن تثنى طفلك عن ممارسة الألعاب القتالية المعتمدة على العنف التى يستمدها من التليفزيون، واستبدليها بألعاب تتطلب استخدام العقل لممارستها، ومن أشهر تلك الألعاب (الشطرنج – البازل – الكلمات المتقاطعة – السودوكو – المكعبات) وغيرها الكثير، وقومى بعمل مسابقة بينك وبينه حتى تحفزيه على النجاح.





المهارات اليدوية

تتعدد المهارات اليديوية التى يمكن للطفل تعلمها وفقاً لرغباته، ومن أشهرها الرسم والموسيقى والنحت، فعلى سبيل المثال أثبتت دراسة كندية أن تعلم الموسيقى له القدرة على تنمية ذكاء الطفل وإعمال عقله.




ممارسة الرياضة

أثبتت دراسة من جامعة فى شيكاغو أن هناك ارتباط قوى بين ممارسة الرياضة التى تعود على الجسم باللياقة البدنية وبين التحصيل الدراسى للطلاب، فهى تساهم بشكل كبير فى تعليم الطالب الممارس لها العديد من السلوكيات مثل العمل الجماعى.




ألعاب الفيديو

لكل شئ فوائده وأضراره كذلك ألعاب الفيديو التى يحاول الآباء والأمهات جاهدين لإثناء أبناءهم عن ممارستها ظناً منهم أنها تؤخرهم دراسياً، إلا أن تلك الألعاب يمكن استخدامها لتنمية ذكاء الأبناء، من خلال اختيار ألعاب تتطلب إعمال العقل والفكر.




الاستجابة للفضول

يعتبر فضول الأبناء من الأشياء الإيجابية لأنه يعتبر طريقة من طرق طلب العلم بالنسبة لهم، التى يجب أن تشجعهم عليها من خلال تقديم إجابات منطقية وصحيحة على الأسئلة التى يطرحوها بدلاً من إحباطهم بعدم الإجابة أو الكذب، وشجعهم على البحث عن أسئلتهم بكافة الطرق للوصول إلى الإجابة الأكثر منطقية.

القراءة

تعويد الطفل على القراءة من أولى الخطوات التى تساهم فى تطوير شخصيته وتفكيره وبالتالى ذكاؤه، لذلك احرصى على القراءة مع طفلك لكسب المعرفة والثقافة.
__________________
الحمد لله في السراء والضراء .. الحمد لله في المنع والعطاء .. الحمد لله في اليسر والبلاء


Save
رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
كيف، تنمّى، ذكاء طفلك، فى 7 خطوات؟

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
نمى ذكاء طفلك مع الموسوعة المصورة فى مجالات التعليم للاطفال جميلة جداا boss92m كتب علم النفس والفنون والتربية 411 August 29, 2014 05:05 AM
كيف تنمين ذكاء طفلك،افكار رائعه لتنمية الذكاء عند الاطفال ReeMi امومة و طفولة 0 August 24, 2013 09:47 AM
الأطعمة الذكية .. تعرفى عليها لتنمى ذكاء طفلك اريج الزهوور امومة و طفولة 8 October 17, 2011 02:42 PM
وسائل للتنميه ذكاء الطفل ،طرق تنمية ذكاء طفلك،كيف اخلي طفلي ذكي بالشرح Ruh امومة و طفولة 5 August 16, 2011 08:34 PM
الغناء يزيد من ذكاء طفلك الملك الاول امومة و طفولة 3 June 24, 2011 09:38 AM


الساعة الآن 06:11 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.0 PL2
المقالات والمواد المنشورة في مجلة الإبتسامة لاتُعبر بالضرورة عن رأي إدارة المجلة ويتحمل صاحب المشاركه كامل المسؤوليه عن اي مخالفه او انتهاك لحقوق الغير , حقوق النسخ مسموحة لـ محبي نشر العلم و المعرفة - بشرط ذكر المصدر