فيسبوك تويتر RSS



العودة   مجلة الإبتسامة > تقنيات السعادة الشخصية و التفوق البشري > علم البرمجة اللغوية والعصبية NLP وإدارة الذات

علم البرمجة اللغوية والعصبية NLP وإدارة الذات Neuro-linguistic programming قسم يهتم بالعلم الحديث , علم البرمجة اللغوية والعصبية NLP وإدارة الذات ونظره شمله حول العلاج بـ خط الزمن TLT و علم التنويم الإيحائي



إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم August 30, 2015, 11:54 PM
 
Smile 10 خطوات تقودك لتحقيق أحلامك

10 خطوات تقودك لتحقيق أحلامك



كتب معتز زيدان

10 خطوات تقودك لتحقيق أحلامك

عندما خلق الله الإنسان وفطره على طاقات وصفات، زوّده بطاقة الخيال، تلك الطاقة الساحرة التى تقود خطاه وتوظف طاقاته من أجل التطور والإنجاز، ومن خلالها يرسم الإنسان أهدافه وتطلعاته ويصيغها فى صورة أحلام، ولكن يجب ألا تبقى هذه الأحلام كما هى، أحلامًا وحسب، فالفاعلية الحقيقية لمجموع الخيال والطاقة، أن تتحول هذه الأحلام إلى حقيقة وواقع ملموس، ولأن الأمر ليس سهلاً، وكثيرًا من هذه الأحلام قد يبدو فوق طاقة الإنسان أو ما يسمح به الواقع والراهن المحيط بالإنسان، فإنها تحتاج إلى تخطيط واجتهاد وعمل، وهناك عديد من الأمور التى يجب أن يفعلها الشخص الناجح حتى يصل إلى أحلامه، والمتميزون فقط هم من ترى فى سعيهم اختلافًا يساعدهم على تحقيق أحلامهم وإنجاز ما وضعوه من خطط وأهداف، وفى هذا الموضوع نحاول أن نكون شريكًا فاعلاً لكم فى رحلتكم المهمة نحو أهدافكم وأحلامكم، وذلك من خلال عرض 10 خطوات عملية مهمة تساعدكم على تحقيق النجاح والتقدم نحو صياغة الأهداف وتحويل الأحلام إلى واقع ملموس.

1– الابتعاد عن الأعذار

عند مراجعة أحلامك وأهدافك، ربما تقابلك بعض الأعذار التى تشير إلى عدم إمكانية تحقيقها، الناجحون فقط هم من لا يعترفون بهذه الأعذار والعقبات، ويعملون دائمًا على تجاوزها، وذلك لإيمانهم بأحلامهم وأفكارهم، فاعمل أنت أيضًا بالطريقة نفسها، وبدلاً من تقديم الأعذار والهروب من تحقيق أحلامك؛ عليك محاولة تخطى كل العقبات والصعاب التى تواجهها من أجل الوصول إلى الأحلام والأهداف المرجوّة.

2- الاجتهاد والعمل الجاد

يعمل الناجحون بجد واجتهاد حتى يصلوا إلى أهدافهم، ويبذلون أقصى ما بوسعهم لتحقيق أحلامهم، حتى إذا استغرق الأمر كثيرًا من الوقت والطاقة، لا يهم ما دمت ستصل فى النهاية إلى ما تريد، لهذا عليك العمل الجاد وبذل الجهد والسعى وراء هدفك بأقصى ما فى طاقتك، فهذا من أهم أسباب النجاح ومن أبرز الحوافز والمثيرات التى تدفعك لتحقيق أحلامك، فابذل قصار جهدك لتحقيق حلمك.

3- الاهتمام بالصحة واللياقة

لن تستطيع الجرى وراء أحلامك والوصول إليها واقتناصها إذا لم تساعدك حالتك الصحية على الجرى وقطع المسافات الطويلة خلفها، ولهذا فإن واحدًا من أبرز الملامح التى تميز الناجحين هو الاهتمام بالصحة، إذ إن المرض سيجبرك على استهلاك وقت أطول فى الوصول لأحلامك، لذا حافظ على صحتك وواظب على تمارينك الرياضية وتجنّب العادات السيئة،كالتدخين وغيره.

4- الصدق والتمسك بالمبادئ

الوصول إلى الأحلام والأهداف العليا يحتاج إلى شخصية متماسكة وواضحة وقوية، لهذا فإن التمسك بمبادئك أمر فى غاية الأهمية عند سعيك لتحقيق أحلامك، كى لا تخرج عن الطريق الذى سيصل بك إلى ما تسعى إليه، ولكن عليك فقط ألا تنسى من أنت، وأن تحدد هويتك ومبادئك الراسخة بشكل واضح ومفهوم بالنسبة لك.

5- الإقدام وخوض المواجهة

إذا قرأت فى قصص وسِيَر الناجحين والمتفوقين فى مجالات الحياة المختلفة، فلن تجد منهم واحدًا فقط قرّر التخلّى عن أحلامه وأهدافه من قبل، حتى ولو ساءت الأمور ووصلت إلى حدود بعيدة فى الضغط والتعقيد، فإذا انسحبت وتخلّيت عن حلمك فستواجه مشكلة كبيرة معه، وسيصبح الوصول إليه فيما بعد أمرًا مستحيلاً.

6- المجازفة وروح المغامرة

إذا كنت تريد الدخول إلى دائرة الإيجابيين والقادرين على تحقيق أحلامهم والوصول إلى أهدافهم، فلا بدّ من أن تعرف أن الأفراد الذين تنطبق عليهم هذه الصفة معتادون دائمًا على المجازفة والمخاطرة، إذ إن تحقيق الأحلام يحتاج أحيانًا إلى قدر من المخاطرة والمجازفة بكل ما لديك من أهداف ومكاسب مرحلية، حتى تتمكن من الوصول إلى أحلامك البعيدة وأهدافك الكبرى.

7- تحديد أهداف واقعية

تحديد الأهداف أمر مهم ورئيسى على طريق العمل على تحقيق أحلامك، فالأشخاص الناجحون يُحدّدون أهدافهم ويسعون وراءها واحدًا بعد الآخر، بهدوء وثبات وثقة، مع مراعاة أن تحديد الأهداف الصغيرة يساعدك كثيرًا على الإنجاز والوصول إلى أحلامك وتحقيقها، لأنك تعرف من خلالها ما يتوجّب عليك فعله لتحقيق حلمك فى النهاية.

8- الحرص على الإيجابية

الأشخاص الناجحون دائمًا ما تجدهم متفائلين، وتجد طريقة تفكيرهم إيجابية طوال الوقت، فهم لا يفكرون فى استحالة تحقيق أحلامهم، بل إن مبدأهم الدائم أنهم يستطيعون، فإذا كنت ممن يتّصفون بالسلبية، فطريقك إلى حلمك سيصبح أصعب بالتأكيد، لأنك ببساطة ليس لديك يقين بنفسك وبأنك تستحق، لهذا عليك أن تبدأ بالتفكير الإيجابى بشأن إمكانية تحقيق أحلامك وطموحاتك.

9- القيام بالواجبات المتعدّدة

الوصول إلى الأحلام ليس أمرًا سهلاً ولا طريقًا واحدًا ومحدّد الاتجاه، لهذا فإنك لكى تحقق كل أحلامك فأنت فى حاجة إلى القيام بعدة واجبات للوصول إليها، لا يمكن أن تدع انشغالك بشىء آخر يعيقك عن تحقيق أحلامك.

10- التضحية والتفكير العملي

تحقيق الأحلام قد يحتاج منك إلى القيام ببعض التضحيات، ربما عليك قبول وظيفة غير مناسبة لك حتى تواصل سعيك وراء حلمك، ومع ذلك فإذا كان لديك إيمان كبير بنفسك وقدراتك، وتحديد عملى لأهداف واقعية تستطيع إنجازها، فإن هذه التضحيات ستصبح لا شىء بمجرد وصولك لأحلامك.
__________________
الحمد لله في السراء والضراء .. الحمد لله في المنع والعطاء .. الحمد لله في اليسر والبلاء


Save
رد مع اقتباس
  #2  
قديم September 1, 2015, 02:21 AM
 
رد: 10 خطوات تقودك لتحقيق أحلامك

تحفيز مذهل .... تحياتي لك أيها الغالي معرفتي ....
__________________






رد مع اقتباس
  #3  
قديم September 12, 2015, 11:21 PM
 
رد: 10 خطوات تقودك لتحقيق أحلامك

موضوع رائع
شكرا لك
رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
10 خطوات ؟؟،تقودك، لتحقيق أحلامك

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
خطوات مهمة لتحقيق مرادك وغايتك في الحياة ™ i - LegenD «® علم البرمجة اللغوية والعصبية NLP وإدارة الذات 12 August 1, 2012 01:00 PM
خطوات عملية لتحقيق الريادة الاستثنائية ranasamaha المواضيع العامه 0 July 10, 2012 11:56 PM
حقق أحلامك .. ست خطوات للوصول إلى أهدافك و تنفيذ قراراتك حليم علم البرمجة اللغوية والعصبية NLP وإدارة الذات 8 January 28, 2009 06:30 PM


الساعة الآن 01:56 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.0 PL2
المقالات والمواد المنشورة في مجلة الإبتسامة لاتُعبر بالضرورة عن رأي إدارة المجلة ويتحمل صاحب المشاركه كامل المسؤوليه عن اي مخالفه او انتهاك لحقوق الغير , حقوق النسخ مسموحة لـ محبي نشر العلم و المعرفة - بشرط ذكر المصدر