فيسبوك تويتر RSS


  #1  
قديم August 18, 2015, 04:41 PM
 
Smile تعرفي على أفضل الأطعمة التي تساعد على تقوية الذاكرة

تعرفي على أفضل الأطعمة التي تساعد على تقوية الذاكرة



من الضروري أن يهتم الإنسان بصحته بشكل عام، واليوم نركز قليلاً على الصحة الذهنية، ونخص الذاكرة تحديداً، فهي التي تساعد في تذكر المواعيد، والالتزامات، والواجبات، والأعمال الواجب فعلها، والدواء، والاستراحة، وكل شيء في حياة الفرد، لذا بات من الهام جداً الحفاظ عليها وتقويتها، واليوم نقدم لكم بعض الأطعمة التي تساعد على تقوية الذاكرة بعيداً عن المستحضرات الطبية والأدوية، ومن هذه الأغذية بحسب ما ورد في موقع "موضوع":

• الشاي الأخضر: يحافظ الشاي الأخضر على صحة الدماغ ونشاطه، وبالتالي فهو يحارب النسيان ويساعد في تنشيط الذاكرة بشكل كبير جداً.

• إكليل الجبل: يساعد شرب المغلي من هذه العشبة بين الحين والآخر في إنعاش الذاكرة، والتأخير من مرحلة النسيان مع تقدم المراحل العمرية.

• الأطعمة التي تحتوي على الدهون الغير مشبعة، مثل دهون الأوميغا 3، و هذه النوع نجده موجود بنسبة كبيرة في المكسرات، والفول السوداني، وأسماك السردين، والتونا؛ حيث أن لها تأثير مباشر في تنشيط خلايا الدماغ، وزيادة تركيزه وفاعليته، ودائماً ما ينصح الطلاب بالإكثار منها أثناء أوقات الدراسة والتحضير للامتحانات.

• كذلك، ينصح بإعداد سلطات تحتوي على البندورة والخس والجزر والليمون والبصل الجاف أو ما يسمى بالبصل الأحمر؛ حيث يكون الفرد قد جمع بين الخضراوات الأكثر تأثيراً على الذاكرة، إذ تشتمل هذه السلطة المتكاملة على وجود فيتامينات عديدة، وأحماض كثيرة مثل حمض الفوليك، ومواد مضادة الأكسدة مثل تلك التي تحتوي عليها البندورة بشكل كبير، إذ أنها تحافظ على خلايا الدماغ من التلف وتعطيها عمراً أطول.

• ضرورة الاهتمام بالفواكه والخضراوات وأصناف الطعام التي تحتوي على عنصر الحديد بنسب كبيرة؛ حيث إنك باهتمامك بقوة دمك تساعد في تنشيط دماغك، وبالتالي إنعاش ذاكرتك، وعنصر الحديد يتوفر بنسبه هائلة في اللحوم الحمراء والعدس والبندورة، كما يتوفر في الخضراوات الورقية مثل السبانخ والخس والملفوف والملوخية.

• الإكثار من تناول الخضراوات والفواكه التي تحتوي بشكل كبير على فيتامين سي بشكل خاص؛ حيث أنها أيضاً تساعد في رفع قوة الدم وبالتالي محاربة النسيان، وهذا الفيتامين يتواجد بشكل كبير في الفليفلة الحلوة، البرتقال والليمون والجريب فروت، الخضراوات الورقية مثل الرشاد والبقدونس، الفراولة، الكيوي، كذلك الفواكه المجففة كالزبيب والمشمش المجفف وغيرها.

• الإكثار من تناول البيض؛ حيث أن له فاعلية كبيره في تقوية الذاكرة؛ لاحتوائه على عنصري المنجنيز والفسفور، واللذان يعتبران من أكثر العناصر فائدة لتقوية الذاكرة ومحاربة مشاكلها.

• مشتقات الألبان: الحليب والألبان والأجبان تحتوي على فيتامين B12 بشكل كبير، وهو الفيتامين المفيد جداً لتنشيط الذاكرة وتعزيزها.

• تجنب الاعتماد في نظامك اليومي على تناول وجبات الأكل السريعة؛ حيث أنّها تكون شبه خالية من العناصر الغذائية المفيدة لتحسين الذاكرة والتي ذكرناها أعلاه، حاول قدر الإمكان تناول طعامك المنزلي الصحي مضافاً اليه العناصر الغذائية المفيدة للتخلص من مشكلة النسيان وضعف الذاكرة.
__________________
الحمد لله في السراء والضراء .. الحمد لله في المنع والعطاء .. الحمد لله في اليسر والبلاء


Save
رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
أفضل, الأطعمة التي تساعد, الذاكرة, على تقوية

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
ضعف المخاطرة تساعد على تقوية العملات 13/01/09 من ForexYard fxyard اخبار الاسهم السعودية اليومية والاقتصاد العالمي 2 April 7, 2015 10:46 PM
ما هي أفضل الأطعمة الطبيعية التي تخلص جسمك من السموم؟ Yaqot الطب البديل 0 April 6, 2014 06:26 PM
ما هي الاطعمة التي تساعد على تقوية الذاكرة وفوائدها؟ Yaqot مقالات طبية - الصحة العامة 0 January 23, 2014 01:27 PM
الأطعمة الذكية .. تعرفى عليها لتنمى ذكاء طفلك اريج الزهوور امومة و طفولة 8 October 17, 2011 02:42 PM
طلب عن الاطعمة التي تساعد علي تقوية الذاكرة هدهد سوسو 2010 طلبات الاعضاء 1 April 30, 2010 10:25 PM


الساعة الآن 02:07 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.0 PL2
المقالات والمواد المنشورة في مجلة الإبتسامة لاتُعبر بالضرورة عن رأي إدارة المجلة ويتحمل صاحب المشاركه كامل المسؤوليه عن اي مخالفه او انتهاك لحقوق الغير , حقوق النسخ مسموحة لـ محبي نشر العلم و المعرفة - بشرط ذكر المصدر