فيسبوك تويتر RSS



العودة   مجلة الإبتسامة > الحياة الاجتماعية > امومة و طفولة

امومة و طفولة كيف تعتنين بمولودك الجديد , تربيه الابناء ,ماقبل الولاده , الحمل, ملابس الطفل الجديد



إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم August 16, 2015, 02:16 AM
 
Smile 4 طرق لتعليم الأطفال الرياضيات بطريقة سهلة

4 طرق لتعليم الأطفال الرياضيات بطريقة سهلة




كتبت ياسمين صالح

4 طرق لتعليم الأطفال الرياضيات بطريقة سهلة

تعليم الأطفال الرياضيات مهمة شاقة تقع على عاتق الآباء منذ الصغر وقبل دخولهم المدرسة، وهناك طرق عديدة لانجاز هذه المهمة، وفى هذا الموضوع يعرض لكم “كايرو دار” 4 طرق سهلة وبسيطة من أجل تعلم الرياضيات نظرا لأهمية هذه المادة بالنسبة للتلاميذ والطلاب حتى دخولهم الجامعة.


أساليب تعليم الأطفال الرياضيات


× “عد الطعام”
تعتمد هذه الطريقة على عد حبات الفاكهة أو البسكويت وغيرها لكى يتعلم الطفل الحساب، وتصلح هذه الطريقة لتعليم العمليات الحسابية مثل الجمع والطرح والضرب والقسمة، ويمكنكِ إتباع أسلوب الثواب والعقاب أيضا فى هذه الطريقة، حيث يحصل الطفل على الفاكهة كمكافأة على تفوقه وإجاباته الصحيحة من أجل يستمتع بالتجربة ويكررها.




× “إخراج الطفل للطبيعة”
اخرجى مع طفلك وعلميه العد على بعض الحصى أو السحاب أو قطع الزجاج، ومن ثم حاولِ أن تجدِ الأشياء التى يُعجب بها طفلك واربطيها بالعلم حتى يحبه وهذه الطريقة ستساعده على تنمية خياله وتوسيع مداركه.




× “استخدام الألعاب”
يمكنكِ استخدام الألعاب فى التعليم مثل المكعبات بحيث يتعلم الطرح والجمع مع ابتكار أساليب يحبها طفلك لكى تساعده على التعلم تجعليه فى الطرح يخبئ الألعاب فى أماكن مختلفة ويعود لكى يعد الباقى وفي الجمع يذهب لتجميعها مرة أخرى ويعود لكى يعدها وهذه الطريقة ستنمى أيضا حب الاستكشاف عنده.




× “استخدام النقود المعدنية”
يمكنكِ تعلميه العد والعمليات الحسابية فالأطفال تجذب انتباههم النقود المعدنية ويُعجبون بها ويحبون تجميعها فيمكنك استغلال هذه النقطة لصالحك مما يجعلهم يحبون الرياضيات وحاولِ أن تجعلِ الأمر مثل اللعبة مثلًا تجعليه يعمل كأنه موظف بنك ويجب عليه حساب النقود للعميل وما شابه.
__________________
الحمد لله في السراء والضراء .. الحمد لله في المنع والعطاء .. الحمد لله في اليسر والبلاء


Save
رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
4 طرق, لتعليم الأطفال, الرياضيات, بطريقة سهلة



المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
حلى الملبن بطريقة سهلة بالصور ReeMi وصفات الحلويات والعصائر و الآيسكريم 0 January 2, 2014 01:29 PM
عملية سهلة وسريعه لصبغ الشعر،صبغ الشعر بالمنزل بطريقة سهلة RiiFi مجلة العناية بالشعر والتسريحات 0 September 26, 2013 09:55 PM
برنامج نادر يحتوى اكثر من 500 فيلم فلاش لتعليم اللغة الانجليزية بطريقة سهلة وبسيطة waellawer تعليم اللغات الاجنبية 0 May 7, 2012 02:12 AM
همبوجر بطريقة سهلة الحاجة زوزو وصفات الطبخ 2 October 20, 2008 01:41 AM


الساعة الآن 09:47 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.0 PL2
المقالات والمواد المنشورة في مجلة الإبتسامة لاتُعبر بالضرورة عن رأي إدارة المجلة ويتحمل صاحب المشاركه كامل المسؤوليه عن اي مخالفه او انتهاك لحقوق الغير , حقوق النسخ مسموحة لـ محبي نشر العلم و المعرفة - بشرط ذكر المصدر