فيسبوك تويتر RSS


  #1  
قديم August 16, 2015, 01:05 AM
 
Smile 6 كتب يجب أن يقرأها طالب إعلام

6 كتب يجب أن يقرأها طالب إعلام





6 كتب يجب أن يقرأها طالب إعلام

بعد مرحلة الثانوية العامة يختار الطلاب كلياتهم وأقسامهم التى يريدون الدراسة والتخصص فيها، وكثير من الطلبة الآن يطّمحون فى الدخول إلى كليات الإعلام بأقسامها المختلفة، ولكن هذه الكلية بالتحديد ليست كغيرها من الكليات؛ فهى تحتاج إلى طالب ذو مهارات خاصة، واسع الإطلاع، ومُحب للقراءة، وعلى دراية بما يجرى من حوله، ويحتار كثير من طلبة أقسام الصحافة والمهتمون بها فى اختيار الكتب التى تعمل على إثقال موهبتهم وزيادة خبراتهم.
ويقدم كايرو دار مجموعة من الكتب المهمة فى مجال الصحافة التى يجب أن تقرأها.

1 ـ مدخل إلى علم الصحافة

هو كتاب من تأليف الدكتور الأكاديمى فاروق أبو زيد، فى محاولة لتقديم توصيف علمى للصحافة، من خلال طرحه عدة أسئلة مثل هل الصحافة علم أم فن؟ وإذا كانت فما ماهية هذا العلم؟ وهل ينتمى للعلوم الطبيعية أو الاجتماعية؟ أم ينتمى للاثنين معاً؟، كما يتصدى لإشكالية المنهج فى الدراسات الصحفية؛ لتحديد مفهوم علمى للصحافة.

2- الصحفى العالمى

يضم الكتاب كل الجوانب المرتبطة بعالم الصحافة، بدءًا من مهارات وقواعد الكتابة الصحفية، وطريقة الوصول إلى مصادر المعلومات، والتقنيات التى ينبغى للصحفى اكتسابها، كما يقدم فيه “دافيد راندل” مجموعة من التجارب والأمثلة التى يبين فيها للقارئ كيفية التعامل مع المعطيات والمصادر الصحفية، ولم يغفل الكاتب الحديث عن الكتابة الإلكترونية والمهارات الاستثنائية التى تتطلبها.




3- مائة سؤال عن الصحافة

كتاب من تأليف الكاتب “طلعت همام” يحتوى الكتاب على مائة سؤال يطرق أبوابا مختلفة فى مهنة الصحافة، ويجيب عنها الكاتب، تتوزع هذه الأسئلة بين تعريف الصحافة، وتاريخها، وأنواعها.




4- على درب الحقيقة

هو كتاب أصدرته شبكة “أريج” المهتمة بالصحافة الاستقصائية بدعم من منظمة اليونسكو، ويعتبر الكتاب أول دليل إرشادى عربى شامل حول أسس عمل الصحافة الاستقصائية وتكريسها فى الإعلام العربى بهدف تشجيع الإعلام الحر المستقل والتعددية وتعزيز التنمية وإشاعة الديمقراطية والحوار البناء فى مختلف المجالات الاعلامية.




5 ـ دليل المراسل الصحفى

دليل وضعه خبراء وصحافيو وكالة رويترز العالمية، يقدم للمراسل الصحفى كل ما يمكن أن يحتاجه فى عمله، بدءًا من مهارات الحصول على الأخبار والوصول إلى المصادر وكذلك تقنيات الكتابة الصحفية الجيدة.

6 ـ فن الخبر الصحفى

يقدم دكتور فاروق أبو زيد فى هذا الكتاب محاولة لصياغة المفهوم الخاص للخبر الذى يلبى احتياجات الصحافة فى المجتمعات النامية.


__________________
الحمد لله في السراء والضراء .. الحمد لله في المنع والعطاء .. الحمد لله في اليسر والبلاء


Save
رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
يجب أن, يقرأها, إغماء, طالب, كتب

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
نموذج إعلام طالب عمل بإجراء مقابلة معه وردة الثلج نماذج خطابات و اجراءات حكومية 0 May 28, 2011 07:14 PM
قصة جعلت كل من يقرأها ينتحر أبو عبد الأعلى روايات و قصص منشورة ومنقولة 45 April 28, 2010 11:33 PM
قصة قد يخسر من لا يقرأها همسة المنتدى روايات و قصص منشورة ومنقولة 2 March 26, 2010 03:47 PM
قصة قصيرة جننت كل من يقرأها peace 68 روايات و قصص منشورة ومنقولة 16 September 7, 2009 04:48 AM
قصه حب تبكي كل من يقرأها.....؟؟؟! مهاوي والقلب هاوي روايات و قصص منشورة ومنقولة 0 July 15, 2009 08:40 PM


الساعة الآن 07:32 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.0 PL2
المقالات والمواد المنشورة في مجلة الإبتسامة لاتُعبر بالضرورة عن رأي إدارة المجلة ويتحمل صاحب المشاركه كامل المسؤوليه عن اي مخالفه او انتهاك لحقوق الغير , حقوق النسخ مسموحة لـ محبي نشر العلم و المعرفة - بشرط ذكر المصدر