فيسبوك تويتر RSS


  #1  
قديم August 14, 2015, 02:52 AM
 
استخدامات لأكياس الشاي بعد الاستخدام، فوائد اكياس الشاي بعد الاستعمال

استخدامات لاكياس الشاي بعد الاستخدام فوائد اكياس الشاهي بعد الاستعمال
الشاي مشروب لذيذ لا يُستغنى عنه في المنازل، ولكن بعد شرب الشاي ندعوك بعدم رمي أكياس الشاي الصغيرة وإعادة استخدامها بعد الآن؛ لأنها تبقى مفيدة حتى بعد استعمالها. واليوم نستعرض لكم
بعض من منافعها العديدة على البشرة والجسم:


- حبّ الشباب
أكياس الشاي أداة فعّالة لعلاج حب الشباب عند المراهقين. حب الشباب هو في الأساس إنتاج مفرط للهرومونات، ويمكن التخلّص منه عبر مسحه بكيس الشاي المستخدم، ويفضّل أن يكون من الشاي الأخضر. إنه بمثابة مطهّر ومرطّب طبيعي ووقاية فعّالة للبشرة.

- قروح الفم
تعمل أكياس الشاي كمطهر للجروح، والخدوش أو التقرحات داخل الفم. فإن الخصائص المضادّة للأكسدة الموجودة في الشاي تقضي على الجراثيم.

- إحمرار العينين

التخلص من الإنتفاخات تحت العين
يمكن نقع كيسين من الشاي, في ماء دافئ, و من ثم القيام بوضعهما فوق العينين, و هما مغلقتين, لمدة عشرون دقيقة, بحيث تعمل مادة التانيين الموجودة في الشاي على تقليل الإنتفاخ, و تهدئة العيون المتعبة, كما يحتوي الشاي الأسود على مادة الكافيين, و التينونس, الذي يساعد في تخفيف الإنتفاخ الموجود تحت العين.
أو :
ضعي كيسين من الشاي المستخدم على العينين الحمراوين والأفضل أن يكون الكيس بارداً. اتركيه على عينيك لمدة دقيقتين لتشعري فوراً بالارتياح.

- حروق الشمس
ضعي أكياس الشاي مباشرة على المنطقة المتضرّرة من الشمس لتخفيف ألم الحروق. والشاي الأسود هو الأنسب لعلاج الحروق.


- تخفف من تاثير لدغات البعوض والحشرات المختلفه.

ولا تقتصر فوائد اكياس الشاي المستعمله علي البشره وجمالها فقط،

بل ان هناك فوائد اخري عديده لاكياس الشاي المستعمله:

- يمكن استعمال اكياس الشاي كمزيل للرائحه الكريهه للاحذيه. ضعي كيساً واحداً مستعملاً بعد ان يجف داخل كل فرده حذاء بعد خلعها ودعيه يعمل طوال الليل، فانه يمتص الروائح الكريهه.

عملية الطبخ
تستخدم أكياس الشاي ذات النكهات المختلفة, كبعض التوابل, التي توضع على الحساء, و الخضراوات المقلية, و رقائق اللحوم صعبة الطبخ, فبالإمكان الإستمتاع بلحوم ذائبة, و طرية, بمجرد نقعها بالشاي الأسود العادي.

تنظيف الأوعية الحديدية

القيام بمسح هذه الأوعية بعد غسلها و تنظيفها, بكيس شاي مخمر, أو مستعمل, حيث تعمل المركبات الكيميائية الموجودة فيه, على خلق طبقة ضد الصدأ, لحمايتها.

لمعان الشعر

غسل الشعر بفنجان من الشاي العشبي, بعد استخدام الشامبو, يعطي الشعر نعومة و لمعان.


علاج الجلد الجاف

و ذلك بوضع أكياس الشاي تحت صنبور الماء الساخن, و استخدامها على الجلد, بحيث تقوم المواد المضادة للأكسدة الموجودة فيه, على ترطيب البشرة, و جعلها ناعمة كبشرة الأطفال.

غسل الوجه

يستخدم كيس الشاي الساخن, أو الدافئ على الوجه, حيث تعمل المواد الدابغة في الكيس, على شد المسام, و تقليل الإنتفاخ.

تهدئة الحروق الناتجة عن عملية الحلاقة

و ذلك بوضع كيس شاي رطب, على المناطق المصابة, لتهدئة الشعور بالحرق, من جراء استعمال أدوات الحلاقة.

تغيير اللون الأبيض إلى لون البيج

يعتبر الشاي من الصبغات الرائعة, التي قد تغير من لون الأشياء, مثل لون الشعر, بحيث تعطيه لمعة حمراء, أو استخدامه في تغيير لون الملابس البيضاء, إلى اللون العاجي, أو البيج المعتق, و ذلك باستخدام ثلاثة أكياس من الشاي, لكل كوبين من الماء, و تركها تغلي لمدة 20 دقيقة, و من ثم تركها لتبرد قليلا, قبل نقع الملابس فيها لمدة عشر دقائق, أو أكثر, فكلما زادت المدة, زادت قتامة اللون.

وقف نزيف اللثة

في حال التعرض لنزف اللثة بعد فقد أحد الأسنان, ينصح بوضع كيس شاي رطب عليه, لإيقاف النزيف, و تهدئة الألم.

تخفيف آلام الحقن

عند مواصلة الأطفال البكاء بعد حقنهم بالمطاعيم, فإنه يمكن استعمال أحد أكياس الشاي الرطبة على منطقة الحقن, بحيث تعمل مادة التانيك الموجودة في الشاي على تهدئة الوجع, و بالتالي يتوقف الطفل عن البكاء فورا.

وقف رائحة القدم

نقع القدمين يوميا في الشاي المخمر لمدة عشرون دقيقة, يعمل على إخفاء الرائحة و القضاء عليها نهائيا.

تنظيف الأرضيات الخشبية و الأثاث

تغلى بعض أكياس الشاي, في لتر من الماء, و تترك جانبا حتى تبرد, ثم يتم استخدام قطعة من القماش الناعم, بعد غطها بماء الشاي, في تنظيف الغبار, و الأوساخ الموجودة على الأثاث.

تسميد النباتات

عن طريق رش أوراق الشاي, الموجودة داخل الكيس, أو وضع الأكياس نفسها حول الشجيرات, و تغطيتها بالنشارة لإعطاءها دفعة, و من ثم القيام بسقيها, بحيث يتم الإفراج عن المواد الغذائية الموجودة في الشاي, إلى التربة, و التي بدورها تحفز نمو هذه النباتات, فالورود مثلا تتحفز بمادة التانيك الطبيعية, الموجودة في الشاي.

هكذا ويوماً بعد يوم يثبت الشاي بأنواعه فوائده الصحية والجمالية بعيداً عن مذاقه الرائع، لذا لا تقومي برمي أكياس الشاي بعد الآن وحافظي على بشرتك من خلالها.
__________________
يمكنك الكتابه في قسم الملاحظات , عن اي شكوى, انتقاد , استفسار , او اقتراح .
لا تُعتبر الرسائل الخاصة " رسمية "
المجلة ملك للجميع شريطة عدم الإعتداء على الدين الإسلامي أو مايخالفة أو التعدي على الآخرين ,.
رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
بحث علمي عن فوائد الشاي للتوتر ،فوائد الشاي لعلاج التوتر،علاج التوتر بالشاي RiiFi الطب البديل 0 September 29, 2013 05:45 PM
فوائد الشاي الاخضر الصيني, افضل انواع الشاي RiiFi الطب البديل 0 April 18, 2013 08:04 PM
فوائد الشاي الأخضر .تعرف على فوائد الشاي الاخضر . RiiFi الطب البديل 0 March 4, 2013 07:33 PM
الفرق بين الشاي الأسود و الشاي الأخضر , فوائد الشاي الأخضر , شاي الألونج مُصعب مقالات طبية - الصحة العامة 1 May 21, 2011 09:57 AM
كيفية علاج مرض الساد بالليزر طرق سهلة لعلاج مرض الساد اعراض مرض الساد ألاء ياقوت مقالات طبية - الصحة العامة 0 October 29, 2010 12:34 AM


الساعة الآن 11:20 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.0 PL2
المقالات والمواد المنشورة في مجلة الإبتسامة لاتُعبر بالضرورة عن رأي إدارة المجلة ويتحمل صاحب المشاركه كامل المسؤوليه عن اي مخالفه او انتهاك لحقوق الغير , حقوق النسخ مسموحة لـ محبي نشر العلم و المعرفة - بشرط ذكر المصدر