فيسبوك تويتر RSS


  #1  
قديم August 8, 2015, 09:08 PM
 
علاج احتقان الانف بالاعشاب الطبيعيه مفعوله سريع

علاج احتقان الانف بالاعشاب مفعوله سريع

1. استنشاق البخار : وهي وصفة شعبية مجربة في حالات كثيرة ، وهي بالفعل تعطي شعورا بالراحة وسهولة التنفس سريعا ، وتعمل على ترطيب تجويف الأنف ، وتخفيف المخاط مما يحسن وظائف الجهاز التنفسي ، ويمكن اضافة زيت النعناع أو البابونج للماء المغلي واستنشاقه عدة مرات يوميا .
2. المحلول الملحي : استنشاق المحلول الملحي سعمل على التخلص من احتقان الأنف ، وغسل الأنف من المخاط داخل الممرات الأنفية ، ومن المعروف أهمية المحلول الملحي في انقباض الأوعية الدموية ، لذا فتحضير كوبين من الماء الدافئ مع مقدار من الملح ، واستخدامه مرتين يوميا يفيد كثيرا في التخلص من ازعاج الاحتقان الأنفي .
3. زيت الكافور : يساعد كثيرا في علاج احتقان الأنف ، لما يتميز به من مواد مضادة للالتهاب ، وهو سهل الاستعمال ، اذ يمكن اضافة قطرات قليلة منه للمناديل ، واستنشاقها عدة مرات ، كما يمكن نثرها على الوسادات للتنفس بسهولة أثناء النوم .
4. الماء الدافئ : جيد في حالات الانسدادات الأنفية والزكام ، فعند مرور الماء الدافئ بالممرات الأنفية فانه يزيد من تدفق الماء الدافيئ بالشعيرات الدموية ، ويعمل على ترطيب الأنف وفتح الممرات المسدودة ، فيمكن استخدام الماء الدافئ للاستنشاق أو تغطية الأنف بكمادات الماء الدافئ لدقائق .
5. الأعشاب الساخنة : شرب الأعشاب الساخنة يعمل على تقليل المخاط ، وانتظام السوائل بالأنف ، مما يعمل على فتح الممرات الأنفية ، والتخلص من الاحتقان ، ويمكن استخدامه بأمان عدة مرات في اليوم ، وهو لا يقتصر على انواع معينة فشرب مغلي النعناع ، أو البابونج ، أو الينسون جميعها مفيدة في هذه الحالات .
6. الحلبة : لها فوائد صحى كبيرة ، وحيث انها مضاد فعال للالتهاب ، فهي اختيار جيد لازالة احتقان الأنف ، كما تعمل على تطهير الأغشية المخاطية ، وتمنح الجيوب الأنفية مزيد من الرطوبة مما يخفف من المخاط ، ويمكن شرب مغلي الحلبة عدة مرات .
7. عصير الطماطم : وصفة سحرية للتخلص من احتقان الأنف ، اذ تفيد الطماطم في تحسين تدفق المخاط بالممرات الأنفية ، كما يمكن اضافة الليمون ، والتوابل الحارة التي تفيد في تدفئة الأغشية الأنفية وتزيد من تدفق الدم بها .
8. خل التفاح : يعمل بشكل سريع على ازالة احتقان النف ، والتخلص من الانسدادات الأنفية المزعجة ، ويخفف المخاط ، كما أنه يتميز بكثير من المكونات المفيدة للصحة والمناعة ، يستعمل بخلطه مع معلقة عسل في كوب من الماء وشربه يوميا .
9. الثوم : من أقوى الوصفات الطبيعية لعلاج احتقان الأنف ، فهو يتميز بأنه مضاد للالتهابات ، ومكافحة عدوى الجهاز التنفسي ، ومضاد للفطريات ، ويمكن تناول الثوم الطازج يوميا ، أو استخدام أقراص الثوم بدلا منها للتخلص من رائحة الثوم الغير محببة .
10. شمع العسل : يوصف لعلاج الزكام ، والتهابات الجيوب الأنفية ، يفيد في التخلص من انسداد الأنف ، لذا ينصح به الخبراء بمضغ كمية منه مرتين يوميا طوال فترة الشتاء ، والربيع ، كعلاج ووقاية لمرضى الحساسية والجبوب الأنفية ، مع تناول ملعقة من العسل .
__________________
يمكنك الكتابه في قسم الملاحظات , عن اي شكوى, انتقاد , استفسار , او اقتراح .
لا تُعتبر الرسائل الخاصة " رسمية "
المجلة ملك للجميع شريطة عدم الإعتداء على الدين الإسلامي أو مايخالفة أو التعدي على الآخرين ,.
رد مع اقتباس
  #2  
قديم January 30, 2016, 01:49 PM
 
رد: علاج احتقان الانف بالاعشاب الطبيعيه مفعوله سريع

شكر ا لك
__________________
[اياغافلا عن شكر العظيم مكابرا كن لشكر الرحيم مديم فأن غفلت عن شكر العليم يوما فلا تنسى انك من الجبار قريب]
رد مع اقتباس
  #3  
قديم October 2, 2017, 09:33 PM
 
رد: علاج احتقان الانف بالاعشاب الطبيعيه مفعوله سريع

شكرا على الموضوع الرائع
__________________
مواعيد الزراعة , معلومات زراعية , الزراعة بالعقل
https://agri.al-afaq.com/Store/
رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
أهم بحث شامل عن احتقان الانف Yaqot بحوث علمية 0 May 24, 2014 06:50 PM
كيفية علاج احتقان الحنجره Yaqot مقالات طبية - الصحة العامة 0 April 2, 2014 02:51 PM
علاج حساسية الانف بالاعشاب RiiFi مقالات طبية - الصحة العامة 0 January 3, 2014 03:51 PM
اسرع رجيم مضمون ،رجسم سريع صحي،رجيم مفعوله سريع Ruh الطب البديل 0 December 30, 2010 12:32 PM
علاج السكر بالاعشاب , علاج السكر بالاعشاب الطبيعيه , علاج مرضى السكر بالاعشاب , علاج السكر ألاء ياقوت الطب البديل 1 December 8, 2010 01:35 PM


الساعة الآن 09:31 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.0 PL2
المقالات والمواد المنشورة في مجلة الإبتسامة لاتُعبر بالضرورة عن رأي إدارة المجلة ويتحمل صاحب المشاركه كامل المسؤوليه عن اي مخالفه او انتهاك لحقوق الغير , حقوق النسخ مسموحة لـ محبي نشر العلم و المعرفة - بشرط ذكر المصدر