فيسبوك تويتر RSS


  #1  
قديم August 8, 2015, 09:00 PM
 
علاج صداع جنب الراس مع الم العين اسباب صداع مع الم العين

علاج صداع جنب الراس مع الم العين اسباب صداع مع الم العين

يسمى هذا الصداع بالصداع العنقودي والذي يسبب ألم وراء العينين ، بينما يسبب الصداع النصفي الألم والضغط خلف العينين .
أسباب الصداع مع الم في العين
يمكن أن تظهر العديد من الأعراض الأخرى مع صداع ألم العينين مثل ألم في العين واحمرار وجفاف العين والخدر أو الضعف في الوجه ، بالإضافة إلى الرؤية المزدوجة أو فقدان البصر ، كما يسبب الضغط على الجيوب الأنفية وربما الحمى . سبب هذه الأعراض متنوع وسوف نناقش العديد من هذه الأسباب .
1 . العيون الجافة
عندما تصاب العين بالجفاف ، فإنها تسبب الهيجان وعدم الراحة . وهذا أمر شائع جدا لأولئك الذين يعملون على أجهزة الكمبيوتر بشكل يومي ، ويمكن أيضا أن تشعر بالألم والحكة ، والحرقة . يحد جفاف العين لفترات طويلة ويمكن أن يؤدي إلى اندفاع الدموع المفرط بسبب محاولة العين لحماية نفسها من الجفاف . في بعض الحالات الشديدة ، فإنها تتطلب العناية الطبية لاستكشاف الأسباب مع تناول أدوية العين المناسبة .

2 . مشاكل الرؤية
كثيرا ما يؤدي الصداع مع الم العين إلى مشاكل الرؤية بسبب إجهاد العين وعدم الراحة . الصداع يحدث عادة مع مجموعة متنوعة من الظروف مثل الاستجماتيزم ، طول النظر الشيخوخي (قرب النظر) وطول النظر (بعيد النظر) . طبيب العيون يستطيع تحديد سبب مشاكل الرؤية التي تسبب الصداع .

3 . التهاب الصلبة
الصلبة هي طبقة رقيقة تغطي السطح الخارجي للعين ، والتي تسبب احمرار وألم وحرقة ، ويمكن في الحالات الشديدة ان تهدد وضوح الرؤية . يمكن للمتلازمات الطبية مثل التهاب المفاصل الروماتويدي وأمراض النسيج الضام ان تزيد من خطر الاصابة بإلتهاب الصلبة . في حالات الاحمرار الشديد والألم فإن الحالة تحتاج إلى استشارة طبيب العيون . هناك خيارات العلاج بقطرات العين و تشمل وصفة طبية غير الستيرويدية ، قطرات العين الستيرويد والمضادات الحيوية ، بعض الأدوية مثل الميثوتركسات أو أداليموماب (هوميرا) وذلك اعتمادا على السبب الكامن وراء ذلك .

4 . متلامة الالتهاب المداري
تحتوي العين على الأعصاب والأوعية الدموية والأوعية اللمفاوية ، والدهون والعضلات التي تساعد على تحرك العين . يمكن أن يحدث الالتهاب ولكن السبب الدقيق صعب تحديده . الاشعة المقطعية واختبارات الدم يمكن أن تستبعد العدوى . العلاج هو الداعم م خلال تناول الأدوية المضادة للالتهابات otc مثل الإيبوبروفين والذي يمكن أن يساعد في العلاج .

5 . شلل العصب القحفي
الأعصاب القحفية المتعددة تنشأ من الدماغ وتوفر الشعور بالرؤية الجيدة ، وتشمل الأعراض الشائعة للرؤية المزدوجة من تدلى الجفن ، والتغيرات في حجم البؤبؤ وحتى الألم الكبير . مرض السكري هو احد الأسباب الأكثر شيوعا لشلل الاعصاب في الجمجمة . يتم توجيه العلاج في تصحيح السبب الكامن وراءه مع استبعاد الأسباب الأكثر خطورة مثل السكتة الدماغية أو ورم الدماغ .

6 . التهاب العصب البصري
يرى ان هذا الشرط يسبب مرض التصلب العصبي المتعدد . والذي يسبب ألم العين ، وخدر ، وانخفاض حدة البصر ، مع تغيير في نظرة الألوان .

7 . صداع التوتر
التوتر والصداع ، هما السبب المعروف للصداع وراء العينين . غالبا ما يرتبط بالإجهاد ، والتعب في عضلات الرقبة أو الإصابات . يشمل العلاج للتدليك ، وتناول الأدوية اللاوصفية مثل ايبوبروفين .

8 . الصداع النصفي
يعاني الكثير من البشر من الصداع النصفي والذي يسبب الألم وراء العين والصداع من جانب واحد مع الخفقان . الصداع النصفي للعين ينتج ومضات ، وتمايل أو غيرها من التعمية البصرية العابرة . هناك مجموعة متنوعة من الخيارات المفيدة لعلاج الصداع النصفي ، وتشمل بعض الأدوية اللاوصفية مثل ايبوبروفين ، أدوية ضغط الدم ، ومضادات الاكتئاب ، والأدوية المضادة للمصادرة والبوتوكس .

9 . التهاب الجيوب الأنفية
هناك عدد من تجاويف الجيوب الأنفية في الوجه والرأس والتي تتركز حول العينين . الصداع وراء العينين هو الذي يصاحب التهاب الجيوب الأنفية . والذي يمكن أن يحدث من الحساسية أو الالتهابات . ويهدف العلاج نحو علاج الألم واستخدام المضادات الحيوية .

10 . الصداع العنقودي
هذا الصداع يؤدي إلى الألم الشديد وراء العين على جانب واحد من الرأس . يشمل العلاج في الراحة مع تناول المسكنات .

دراسات وابحاث
اثبتت الدراسات الامريكية ان تذبذب الهرمونات بشكل واضح يسبب الصداع . الصداع النصفي غالبا ما يزيد الألم خلال فترة الدورة الشهرية . أيضا أنه يسبب تقلبات هرمون التغيرات الكيميائية في الأوعية الدموية في الدماغ .
كما اثبتت الابحاث عن كيفية التعامل مع صداع وألم العين ، من خلال تخفيف الألم بالتمارين الرياضية المعتدلة ، فهي وسيلة فعالة للتعامل مع الصداع وألم العينين . كما ان ممارسة التمارين تساعد على اطلاق الاندورفين الطبيعي الذي يساعد على تخفف الألم . التفكير في هذه المواد الكيميائية من المورفين أو مسكنات الألم المماثلة .
الخطوة الأولى في علاج الصداع النصفي هي الراحة والمسكنات . كما يمكن تناول قدحا من القهوة أو الشاي الذي يحتوى على الكافيين لتقليل شدة الصداع . ويمكن تناول وجبات منتظمة لمنع التقلبات في مستوى السكر في الدم .
يمكن استخدام البخار لتخفيف آلالام التهاب الجيوب الأنفية والضغط خلف العينين .
هناك العديد من العلاجات الفعالة في تخفيف الصداع وراء العينين . من خلال العلاج بالتدليك ، العلاج بتقويم العمود الفقري ، وتقنيات الوخز بالإبر أو الاسترخاء .
__________________
يمكنك الكتابه في قسم الملاحظات , عن اي شكوى, انتقاد , استفسار , او اقتراح .
لا تُعتبر الرسائل الخاصة " رسمية "
المجلة ملك للجميع شريطة عدم الإعتداء على الدين الإسلامي أو مايخالفة أو التعدي على الآخرين ,.
رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
اسباب جفاف العين،علاج جفاف العين،جفاف العين،الوقاية من جفاف العين بالصور Ruh مقالات طبية - الصحة العامة 0 December 9, 2010 12:29 AM
الدمل أو دمل العين اسباب الدمل أو شحاذ العين،علاج دمل العين ،علاج سريع،العناية بالعين Ruh مقالات طبية - الصحة العامة 0 December 9, 2010 12:26 AM
تركيب العين العين حق امراض العين علاج العين مكونات العين عين الانسان اعراض Yana بحوث علمية 2 December 7, 2010 12:53 PM
السواد تحت العين , اسباب السواد تحت العين , علاج السواد تحت العين ألاء ياقوت مقالات طبية - الصحة العامة 0 October 31, 2010 03:33 AM
احمرار العين,اسباب احمرار العين,علاج احمرار العين ألاء ياقوت مقالات طبية - الصحة العامة 0 October 31, 2010 02:44 AM


الساعة الآن 12:26 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.0 PL2
المقالات والمواد المنشورة في مجلة الإبتسامة لاتُعبر بالضرورة عن رأي إدارة المجلة ويتحمل صاحب المشاركه كامل المسؤوليه عن اي مخالفه او انتهاك لحقوق الغير , حقوق النسخ مسموحة لـ محبي نشر العلم و المعرفة - بشرط ذكر المصدر