فيسبوك تويتر RSS


  #1  
قديم July 28, 2015, 01:08 AM
 
Smile تحميل ما الذي يعوقني عن التقدم للأمام ، روبرت دبليو جولد فارب ، نسخة معالجة ومخفضة ، pdf

تحميل ما الذي يعوقني عن التقدم للأمام ، روبرت دبليو جولد فارب ، نسخة معالجة ومخفضة ، pdf
تحميل ما الذي يعوقني عن التقدم للأمام ، روبرت دبليو جولد فارب ، نسخة معالجة ومخفضة ، pdf



نسخة معالجة ومخفضة
من كتاب
ما الذي يعوقني عن التقدم للأمام
أشياء لن يخبرك بها مديرك في العمل
حول ما يتطلبه الأمر فعلا لكي تصبح شخصا ناجحا

روبرت دبليو جولد فارب

تستطيع أن ترى الصورة بحجمها الطبيعي بعد الضغط عليها


تستطيع أن ترى الصورة بحجمها الطبيعي بعد الضغط عليها


انت تجتهد في عملك، وتجيد القيام بوظيفتك، وتعلم ان الشركة تقدر خبرتك وأداءك، ولكن لسبب ما ترى زملاءك الذين لا يتمتعون بما لديك من قدرات يفوزون بالترقيات التي من المفترض ان تفوز انت بها، لذا فقد تبدا في لاتساؤل: ما الذي يعوقني عن التقدم للامام ؟ لقد عمل روبرت دبليو جولد فارب مع مئات من المديرين والرؤساء التنفيذيين حول العالم وحظي بفرصة مقابلتهم والتحاور معهم. وها هو يكشف النقاب عن حقائق مذهلة لابد ان تعرفها اذا كنت تريد أن تفوز بتلك الترقية ….

في هذا الكتاب سوف تعرف:-

لماذا يصل الآخرون إلى أعلى المستويات الوظيفية ولا تستطيع انت الوصول اليها. كيف يراك رئيسك في العمل وما الأمورالتي لن يصارحك بها وجها لوجه.ما التصرفات والسلوكيات التي تعوقك عن الوصول الى هدفك .. وكيف يمكنك تغييرها.
كيف يحقق الاشخاص الناجحون مزيدا من النجاح وكيف يمكنك انت تحقيق ذلك ايضا.
من خلال دراسات حالة نابعة من اماكن العمل شديدة المنافسة في عالمنا اليوم، تمكن جولدفارب من تحديد 12 سببا أساسيا يفسر سرترقي البعض السلم الوظيفي في حين يحرم اخرون من هذا الترقي او ربما حتى يسرحون من العمل. وسيوضح لك كيف ترى نفسك من وجهة نظر رئيسك في العمل. وكيف يمكنك تغييرعاداتك واسلوبك ومواقفك في مكان العمل. كي يرى من بيدهم سلطة تحديد مستقبلك المهني أنك الشخص المناسب للوظيفة المطروحة وبمجرد ان تعرف ما يرنو اليه رئيسك في العمل ما من شيء يستطيع ان يعوقك عن المضي قدما في عملك … من هو مؤلف هذا الكتاب ؟
هو مؤسس ورئيس شركة «اوربان ديركشن» وهي احدى الشركات الاستشارية التي توفر الارشاد والنصح للمديرين في جميع المستويات الوظيفية في كل انحاء العالم، ولقد نجح نسبة خمسة وثمانين بالمائة ممن عمل معهم في تحقيق النجاح الوظيفي، وهو يعيش في مدينة بوكارتون في ولاية فلوريدا .
عرض وتحليل : إميل امين
تابع العرض والتحليل في المشاركة التالية

التحميل

أتمنى لكم قراءة ممتعة
mona3000 likes this.
رد مع اقتباس
  #2  
قديم July 28, 2015, 01:14 AM
 
رد: تحميل ما الذي يعوقني عن التقدم للأمام ، روبرت دبليو جولد فارب ، نسخة معالجة ومخفضة ،

الإصغاء إلى رئيسك مهم
اول الدروس التي يقدمها الكتاب تلك التي تتعلق بالإصغاء إلى المسؤول عن العمل، لهذا يقول المؤلف: ان الاصغاء الى رئيسك في العمل لابد ان يكون مهما بالنسبة اليك.
وفي هذا الاطار ينصحك بخطوات عملية من بينها :-

– لاتستمع فقط إلى ما يرد على لسان رئيسك في العمل، وانما استمع ايضا إلى ما تشعر بانه لم يرد عل لسانه، هل تشعر انه يحجم عن شيء ما ، وانه يتردد بشأن شيء ما قد يضايقك ؟ بامكانك ان تفك شفرة ما لم ينطق به بان تتنبه لاي تعليقات عارضة قد لا تبدو وثيقة الصلة بما تتحدثان عنه او اي تعبيرات تعتري وجهه اوأي لحظات صمت غريبة تنتابه، او اي تغيير لهيئته، كل هذه تعد اشارات توضح ان رئيسك في العمل لديه المزيد ليقوله لك، ولكن تردده يحول دون ذلك.
– قبل ان تشرع في اي عمل مهم اسال رئيسك في العمل عن رؤيته له: انا ارى هذا المشروع على هذا النحو. هل تتفق معي في ذلك ؟ فانت لن ترغب بعد ان تستكمل العمل الموكول اليك في ان تسمع عبارة :» ليس هذا ما اردته».- على الرغم من ان المديرين قد يتمتعون بالثقة بالنفس، فإن العديدين منهم لديهم ما يؤرقهم مثلك .. فهم قلقون بشأن وظائفهم وتقدم اقرانهم عنهم، وطريقة تقييم رؤسائهم لهم، وعلى الرغم من طموحهم يشعرون بان افق الترقي قد صار ضيقا، ومثل هذه الامور المجهولة تجعلهم بالفعل حساسين تجاه اي تصرف قد يكشف لهم عن ولاء مرؤسهم وارائه وجدارته وامكاناته. وعلى الرغم من ان رئيسك في العمل لا يفصح بعبارة هل استطيع ان اعتمد عليك ؟ هل ستخذلني ؟ فان هذه العبارة دائما ما تؤرقه. لذا لابد لتصرفاتك اليومية من ان توضح له انك تستمع الى ما يقوله وتحترم ما يشكل اهمية له.

لا تنس سبب تعيينك

البعد الآخر الذي يتحدث عنه المؤلف هو الخاص بأسباب التعيين وكيف ان رئيسك قد اختارك للعمل معه لسبب ما.هنا ينصحك الكاتب بان لا تنس ابدا السبب وراء تعيينك، وهذا الامر ينطبق على كل من الرجال والنساء. لقد وقع الاختيار عليك لان مواطن القوة التي تتمتع بها لاءمت احتياجات المؤسسة. ولم يكن ليتم تعيينك لو كانت المؤسسة الطبية في حالة ازدهار. لقد استعانت هذه المؤسسة بك لكي تحقق امورا ما، لذا لا تدع الاراء المتنوعة التي تتلقاها تحيدك عن هذا الطريق. لابد ان ينصب تركيزك على توقعات مديرك، لاعلى الاقتراحات المقيدة التي يبديها لك الاخرون.
ان رؤساء العمل يحبون القياس كثيرا فهم يتوقعون أن يضع مرؤوسهم اهدافا قابلة للقياس وخطوات محددة تتيح لهم تحقيق هذه الاهداف، كما انهم يريدون ادراك هذه الاهداف سريعا، فرؤساء العمل يريدون ان يستمعوا الى موظفيهم وهم يقولون : هنا نقف، وفي هذا الاتجاه سنسير، تلك العقبات التي لا بد من تخطيها.
ينصحك الكاتب ايضا بان ترفع تقارير الاداء على نحو دوري الى رئيسك في العمل :»هذا ما حققناه حتى الان والاجراءات التي نعتزم اتخاذها والمواعيد الزنية التي حددناها، هل لديك اي اقتراحات او مخاوف بشأنها ؟ بادر بتقديم هذه التقاريرولا تنتظر حتى يتصل رئيسك بك في العمل طلبا لها .

تجنب المبالغة في طرح المشكلات
من اهم القضايا التي يتحدث عنها مؤلف الكتاب قضية تجنب المبالغة في طرح المشكلات فربما ان العالم لن ينهار كما تتصور، والسؤال لماذا؟
– حينما تبالغ في طرح الامور ستفقد سريعا من يصغون اليك. ستلقى من يجد لك الاعذار، وربما من ينظر اليك على انك شخص يقظ اذا صرخت مرة واحدة، وربما اثنيت، قائلا :» قد يشكل ذلك مشكلة» لتجد بعدها ان الخطر قد تلاشى. ومع ذلك لن يجد تحذيرك التالي اي استجابة سوى التشكك.- اذا بدأ زملاؤك في تجاهل تحذيراتك اسال نفسك :” هل انا بيروقراطي ؟ هل هم محقون في وصفي بالبيروقراطية ؟ هل صرت مبالغا في المخاطر ومتشائما. هل هيمنت علي الرغبة في توجيه الانذارات ؟ اذا كانت اجابتك عن اي من هذه الاسئلة بالايجاب، فدع شخصا اخر يجري مناقشة مفتوحة بشان احد المخاوف التي تؤرقه، قد تتفق معه بشانه وقد تضيف قدرا أكبر من التفاصيل، ولكن لا تكن انت اول من يبادر بالحديث، اما اذا لم يتطوع اي شخص في حين انك تعتقد ان امرا ما لا بد من طرحه فبادر بذلك بدون اي قيود. صرح بالامر على نحو اقل مما تقتضيه الحقيقية بحيث تتحدث الحقائق عن نفسها دون ان تعززها.

– لاحظ كيف يقوم زملاؤك المحترمون بالإفصاح عن مخاوفهم كان يقول أحدهم « بعض الاولاد في شركتنا يضايقون العمال من ثقافات اخرى بسبب ملابسهم، انهم مجرد صبية، ولكنني رأيت علامات الانزعاج على هولاء العمال، ولابد من وقف هذا الامر، لنقم بتطوير برنامج يوضح قدر الالم الذي يشعر به المرء عند مضايقة الآخرين له، ما رايك في ذلك»
– لا تلوح بخبراتك امام زملائك، اذا كنت ستقول :» انا محام او محاسب قانوني معتمد او عميل سابق في مكتب التحقيقات الفيدرالية. وأعلم انه .. سرعان ما سيتحول حلفاؤك الى اشخاص يتشككون في صحة ما تقوله، فالدرجة العلمية لا تحول دون اخفاق المرء، وفي الحقيقة لابد لك ان تعبر عن مخاوفك بتعبيرات يستطيع زملاؤك فهمها ومناقشتها وزملاؤك شغوفون لسماع رايك المهني، ولكنهم لن يسمحوا لدرجتك العلمية بترهيبهم».


المشاعرالتي تثيرها لدى الآخرين
تاكد من ان رئيسك لا يعيش في عالم معزول، وانما يستمع الى ما يقوله زملاؤك عنك. ويستمع الى ارائهم بحرص شديد على وجه الخصوص اذا كانت تراوده الرغبة في ان تشغل جزءا اكثر اهمية من فريق الادارة الخاص به. او لو كان على العكس بدا يتشكك في قيمتك. فاراء الاخرين فيك ستصله من اعماق الشركة وستعامل معها بجدية .ويسعى الرؤساء التنفيذيون لارستاء ثقافة تسود شركاتهم وتحدد طقوسها. وينظرون الى هذه الثقافة كإرث شخصي لن يعهدوا به الى شخص يسمح بزواله.
تحت باب المزاج غير المضحك ينصحك المؤلف بما يلي :

– لا تحقق السخرية ابدا اي مكاسب، فاذا كان لديك لتعليقك المازح تأثير لاذع ، لا تنطق به فتوجيه عبارة «لقد تاخرت هذا المساء» لموظف تأخر قليلا عن ميعاد الاجتماع ليس ممتعا ويشعره بالضيق لذا تعامل مع مسالة تاخر الموظف عن الاجتماعات بشكل مباشر وعلى انفراد. وسيوفي بالغرض ان تستخدم عبارة ليس لها تاثير لاذع مثل « اجتماعاتنا تبدا في الساعة الثامنة لذا من فضلك احرص على الحضور في الميعاد».
-استشعر الروح الغالب على الاجتماع، طالع الوجوه واصغ الى الاصوات. هل للتفاعل بين الافراد تاثير تحفيزي ام عدائي، وسيعينك شعورك بشأن ما يجري داخل حجرة الاجتماعات في ان تعرف متى يؤدي ضغط العمل الى تعزيز الابتكار ومتى يؤدي الى قمعه .
– بعض المديرين وخصوصا الرجال ينتهجون المزاح حينما تتاجج داخلهم مشاعر عدم الارتياح التي تدفعهم الى الافصاح دون تفكر عن تعليقات مثل « لعلنا يجب ان ندعو طبيبا نفسيا لحضورهذه الاجتماعات» حينئذ يتحول التبادل النشط للافكار الى صموت يشوبه الشعور بالاحراج، وسيدرك الجميع رسالتك .

الموازنه بين الحقائق والمشاعر
هل واحد زائد واحد دائما تساوي اثنين ؟ لا يرى المؤلف ذلك لا سيما وان المدير بشكل خاص يتعامل مع شخصيات متباينة الافكار والاتجاهات.


وعليه فانه ينصحك بما يلي :
– يعد نجاح المدير في ادارة الشخصيات المتنوعة في مكان عمله فنا اكثر منه مهارة، فالمدير الذي يميل الى التحليل ويشعر بالارتياح للعمل مع البيانات سرعان ما سيعلم ان الموظفين يمكنهم تحدي المنطق، وهنا غالبا ما يثبت عدم صحة افتراضات موثوق بها ظاهريا. فيتملكك الاحباط بسبب اشخاص كنت ترتكن اليهم في حين ستجد النجاح من اشخاص كنت تتوقع القليل منهم، وبالمثل قد تنكشف تفاصيل المشروع المعقد بسهولة في حين تتحول المهام البسيطة الى كوارث.
– ليس المقصود ان تتجاهل البيانات او المهارات التحليلية التي من اجلها عينت، وانما المقصود ان تحقق موازنة بين افكارك ومشاعر من حولك، ولست بحاجة الى من يخبرك بان تقييم الشركة لك يقوم على الارقام التي تحققها، ولكن اعلم ان الموظفين باماكنهم زيادة هذه الارقام اوتقليلها.
– لكي تدير شخصيات مختلفة استعن بحدسك بالاضافة الى مهاراتك التحليلية، فالحدس ملكة يمكن ان يتمتع بها حتى اكثر الاشخاص هوسا بالبيانات. اصغ إلى حسك الداخلي وهو احساس ينشأ داخلك اكثر منه داخل عقلك، الذي يخبرك بانه على الرغم من ان الارقام الواردة في التقرير المقدم اليك صحيحية فثمة امر لا يشعرك بالارتياح بشانه .
– المديرون الناجحون هم الذين يتسلحون بالبيانات الرقمية والحدس ويحيكون هذه البيانات والمشاعر في صورة قرارات مستنيرة . المديرون الناجحون هم الذين لا يقصون ابدا الصوت الداخلي، الذي يتردد داخلهم لانه يمدهم بالبيانات بل يتعمقون في البيانات بجدية قبل لاتصرف على اساسها .


كيف تسيطر على غضبك؟
ألم تخبرك جدتك بان العسل يعمل افضل من الخل ؟ هكذا يستهل المؤلف جزءا جديد من قراءة هذا الكتاب المثير فهناك مواقف كثيرة يمكن ان تنتصر فيها بالسيطرة على الغضب.

هنا اليك بعض النصائح التي تقودك الى نجاحات كبيرة:
– ان افضل طريقة اعرفها يستطيع بها المرء السيطرة على انفاعلاته نجدها في الرياضيات القتالية، فلا نجد اي تصرفات مفاجئة تصدر من ممارسي الكاراتيه والجودو والرياضات الاخرى المماثلة، على سبيل المثال اذا جلست امام شخص اخر وبدا بلا وعي في ركل قدمي على اساس انه كان ينقر قدم الطاولة، سابعد قدمي قدر الامكان واذا واصل هذا الشخص هذا التصرف، ساقول له بهدوء :» ربما لم تنتبه، ولكنك ركلت قدمك دون ان تقصد، واذا استمر هذا الشخص في فعلته فسازيد من حدة ردة فعلي تدريجيا ولكنني لم اكن ابدا لأبدا برد فعل حاد.- تستطيع ان تفوز باستحسان العملاء وتاييد الاقران اذا كنت تعبر عن افكارك التصميمية بود لا بعجرفة فاذا اظهر العميل تقبلا لفكرتك، تسطيع ان تشرح له بتان دور عاملي الالوان والمساحة بما يسمح للعميل بان يستعشر التصميم الذي جسدته امامه بشكل جلي، وعل النقيض من ذلك اذا اظهرت شعورا بالاحباط والاصرار على الراي فلن يكون من العميل سوى ان ينسحب من اي تفاعل معها، فلا تحقق لحظة تفهم الافكار حينما يردد الطرفان عبارة “ آه، ادركت ما تعنيه “ الا بالتعاون لابنفاد الصبر.
– بدلا من إظهار التبرم والتذمر، ارى انه من الافضل ان اسال العميل :» لقد اعتقدت انني توصلت الى حل، ولكنه لم يحظ بموافقتك، هل ثمة شيء لم ادركه ؟ فانا من يجب عليه ان يصغي إلى ما يريده العميل. وليس على العميل ان يصغي الي، وفي كثير من الاحيان كان بامكاننا حل خلافاتنا حينما اجريت تغييرات ذكية في الطريقة التي كنا نتناقش بها .
لا اسلوب تتبع الادارة بالترهيبهل نصحك شخص ما من قبل بان تكون رئيسا للاخرين ولا تستأسد عليهم ؟ هناك اجراءات ينصح بها في هذا السياق ومنها :

– اذا كنت لا تحظى بتأييد زملائك في كثير من الاوقات، فاسال نفسك عن السبب وراء ذلك، فانت لا تسعى إلا لصالح الشركة وما هو افضل بالنسبة اليها. فلما لا يرون هذا الامر؟ انظر الى نفسك على النحو الذي ينظر به الاخرون اليك. اسال زميلا لك محل ثقة عما يشعر به عندما تحاول اقناعه بامر ما.
– ضع هدفك الرئيسي نصب عينيك ولا تدعه يغب عن ناظريك . قد يشعر الشخص الذي يفرض آراءه على الآخرين بانه شخص قوي، ولكنه في الحقيقة عديم الفاعلية، ومثل هذا الشخص يتجاهله زملاؤه في العمل. ويرفضون طلبه على الرغم من انهم قد يقبلون الطلب نفسه من شخص اقل ولعا بالقتال. ومن ثم سيفقد الموظف نفسه منبر الوعظ الذي يعتليه اذا لم يتذكر ان الوكلاء يريدونه ان يفوز بتأييد الاخرين لهم، لا ان يشعر اصحاب هذا التاييد بالنفور، والمعيار الحقيقي لفاعلية الموظف في تحقيق الاهداف لا تهديد الآخرين.
– من المهم ايضا ان تعلم كيف تتفاعل مع مديرين يحاولون الاستئساد بك. يقول المؤلف بطبيعة عملي تعاملت كثيرا مع مديرين يتخذون الترهيب ذخيرة تعبء بها اسلحتهم فكانت نبرة صوت اي من هولاء توضح لي انني لا بد في ثوان معدودة ان احظى باحترامهم او انصرف، وبينما اتعامل مع ديكتاتوريين في مجال الاعمال، استطيع ان اشعر بنفسي وانا اتضاءل في مقعدي والمستأسد يحدق الي .ابحث في نفسك عن نقاط القوة. عندما تستشعر الترهيب الذي يحاول شخص ما ممارسته تجاهك، انظر داخلك لتجد الانجاز الذي تفتخر به بشدة. قد يكون درجة شرفية اكاديمية حصلت عليها ، او سباقا فزت فيه او مهارة اتقنتها اوعائلة نشاتها او فخرا حققته في مسيرتك المهنية .. سيأتي شيئ ما، سيومض لك انك لن تخضع لهذا الترهيب.
– يجني المديرون المستأسدون الخوف لا الولاء، ينشرون الانقسام بين اعضاء الفريق، ولا يبنون الفريق، يسيرون في طريقهم ولا يدركون ان ثمة من يتبعونهم، فالطف له مكان في نفوس اكثر المديرين براعة ممن عرفتهم. وبالطبع لصرامة مكان ولكنهم ليسوا بحاجة الى التباهي به لذا لابد ان تدرك ان المحيطين بالمستاسدين يتجنبونهم، مدركين انه ليس لديهم صفات تثير الاعجاب فليس بداخلهم سوى فراغ مزعج .


فوض ولا تنفذ بنفسك
يحدثك المؤلف في الجزء الثالث من الكتاب عن السلوكيات التي تبقيك عالقا في وظيفتك فيقول :
« لن تحتمل مثل هذه السلوكيات في الشركة … تلك عبارة كثيرا ما اسمعها حينما يتصرف احد المديرين بطريقة يجدها زملاؤه محيرة ومسيئة اليهم .واجدهم يستطردون في حديثهم بشان هذه السلوكيات معلقين « لابد ان يعلم ان تصرفاته وسلوكياته ليست مقبولة هنا .. كيف كان يفكر ؟
حينما يرتكب الموظف اخطاء وعثرات بنيات طيبة قد يعفو عنه زملاؤه وينسون امرها بسرعة، فجميعنا يخطئ من آن الى اخر، ومع ذلك ان جاءت عثراته بشكل متكر وبدت مقصودة من جانبه فستبدد سريعا اواصر الثقة التي تربط بينه وبين جميع الموظفين بالشركة التي يعمل فيها.
وبمخالفته القواعد السلوكية غير المكتوبة التي تفرضها الشركة، سيفقد تاييد زملائه، وقد يفقد الترقية التي يستحقها بل قد يفقد وظيفته … هل من امثلة على هذا الحديث ؟
ما هو السبب الرئيسي الذي من اجله أضحى لك موظفين ؟ حكما لكي تفوضهم ولا تنفذ بنفسك كل ما تريد من عمل، في هذا السياق اليك عدة نصائح :
– يفترض معظم المديرين انهم يستطيعون القيام بجميع المهام عل نحو افضل من مرؤسيهم، ومع ذلك فسرعان ما يدرك الناجحون منهم انه لابد من تفويض المهام لمرؤسيهم اذا كانوا يريدون تحقيق اهدافهم .
– لابد ان يلجأ المديرون الى التفويض فما الذي سيقوم به الموظفون اذا لم يفوضوا ؟ على المدير ان يسرد توقعاته بوضوح ويكررها كي يتأكد من استيعابهم اياها كان يقول لاحدهم استغرق لحظة في ان تخبرني بما سمعتني اطرحه عليك. عليه ان يراقب اداء العمل بصفة دورية كي يقيس مدى تقدمه، وعليه ان يقدم المكافآت او الجزاءات بناء على مستوى العمل.
– لابد للمدير ان يتوقف عن ابداء القلق بشان اعباء موظفيه اكثر مما يبديه تجاه اعبائه، لابد ان يتجنب الاحساس بالذنب الذي يدفعه الى تولى مسؤولياتهم نيابة عنهم. صحيح انهم منشغلون لكنه أكثر انشغالا، ولا ينبغي ان يشعر بالقلق فمتى يضع توقعات غير واقعية فسيخبره معظم الموظفين بذلك الامر وحتى يفعلوا هذا عليه ان يضع على عاتقهم مسؤولية الوظائف التي لابد لهم من ادائها .


بعض الافكار الختامية المفيدة
منذ اليوم الاول الذي تبدا فيه القيام بوظيفتك الجديدة سواء اكانت الاولى او الخامسة، ستخوض احداثا ومواقف ستؤدي بك في النهاية الى دخول مكتب رئيسك في العمل كي تعرف مصير مستقبلك المهني. ولقد قضيت الكثير من وقتي – يقول المؤلف – في اماكن تحددت فيها المسيرة المهنية للعديد من الموظفين سواء اكانت قاعات اجتماعات او مكاتب انيقة اوغرفا ضيقة في مصنع او قسم مبيعات وللمناقشات التي تدور في هذه الغرف ايقاع مالوف . قبل ان يستعديك رئيسك في العمل في مكتبه لمناقشتك في امور ما او لكي يخبرك بانك رقيت او فصلت من العمل، يجتمع رئيسك المباشر مع من ستشكل آراؤهم مستقبلك، وسيبدأ رئيسك في العمل حديثه معهم بوصف ادائك بتعبيرات مالوفة لجميع المديرين :» لم يتأخر قط في تسليم المنتجات الواجب تسليمها «. يلتزم دوما بالميزانية، وكثيرا ما يبدأ الحاضرون في الغرفة في الايماء برؤوسهم بالايجاب والتطوع بالثناء على العمل الذي تمكنت من انجازه، لقد انجزت عملك والحاضرون يتفقون بابتسام على انهم يستمتعون بالعمل معك. ورغم ان هذه الاجتماعات مهمة للغاية بالنسبة للمستقبل المهني لششخص ما ، فانها عادة ما تكون موجزة على نحو مدهشة فالقرار ياتي بالاجماع لقد فزت بالوظيفة ويعد الجميع الى عملهم شاعرين بارلضا ويتصل بك رئيسك فيالعمل ليخبرك بالاخبار الطيبة .ان هذا الكتاب يحمل هدفا واحدا لك وهو انه عندما تدخل الى غرفة رئيسك في العمل تسمع منه تلك العبارة الجميلة :» أقدم لك أفضل التهاني .. لقد حصلت على الترقية.



مصدر العرض

mona3000 likes this.
__________________
الحمد لله في السراء والضراء .. الحمد لله في المنع والعطاء .. الحمد لله في اليسر والبلاء


Save
رد مع اقتباس
  #3  
قديم July 28, 2015, 04:03 AM
 
رد: تحميل ما الذي يعوقني عن التقدم للأمام ، روبرت دبليو جولد فارب ، نسخة معالجة ومخفضة ،

سلمت يداك وبوركت جهودك أخي العزيز
تحياتي وتقديري
رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
تحميل ما الذي يعوقني عن التقدم للأمام ، روبرت دبليو جولد فارب ، نسخة معالجة ومخفضة ، pdf

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
تحميل روبرت غرين - 33 استراتيجية للحرب - نسخة معالجة ومخفضة معرفتي الكتب المعالجة والمخفضة 510 September 21, 2016 11:36 PM
تحميل كتاب، قوة التفكير الايجابي في الأعمال، ومعه نسخة معالجة ومخفضة ، سكوت دبليو فنترلا FARES_MASRY الكتب المعالجة والمخفضة 8 May 30, 2014 09:15 PM
تحميل رواية نور في آب ، ويليام فوكنر ، نسخة معالجة ومخفضة ، pdf معرفتي الكتب المعالجة والمخفضة 1 April 5, 2014 09:41 AM
تحميل سفينة نوح ، خالد الخميسي ، نسخة معالجة ومخفضة ، pdf معرفتي الكتب المعالجة والمخفضة 5 March 8, 2014 06:59 PM
تحميل فكر في نفسك على أنك ناجح ، د. علي رضا أزمنديان ، نسخة معالجة ومخفضة معرفتي الكتب المعالجة والمخفضة 21 May 1, 2013 02:10 AM


الساعة الآن 03:30 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.0 PL2
المقالات والمواد المنشورة في مجلة الإبتسامة لاتُعبر بالضرورة عن رأي إدارة المجلة ويتحمل صاحب المشاركه كامل المسؤوليه عن اي مخالفه او انتهاك لحقوق الغير , حقوق النسخ مسموحة لـ محبي نشر العلم و المعرفة - بشرط ذكر المصدر