فيسبوك تويتر RSS



العودة   مجلة الإبتسامة > الروايات والقصص > روايات و قصص منشورة ومنقولة

روايات و قصص منشورة ومنقولة تحميل روايات و قصص منوعة لمجموعة مميزة من الكتاب و الكاتبات المنشورة إلكترونيا



إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم April 19, 2015, 01:01 PM
 
رواية عشاق على أرض العائلة للكاتبة Asola..AL-3sola


روآيتي تتكلم عن:
الحب / الكرهـ / الجرأة / الحقد / الآنانية / عزة النفس ..
آحـدآث روآيتي تتحدث عن عـآئلة معروفه وهي :
( عآئلــة حسـن البرق )
هذه العـــآئـله معروفه ومشهورة بالثرآء وهي محور كـــل روآيتي
فـــ/ تتحدث عن ( المدآفعـــه عن حب الطفولة .. الحب واظهآر الكره.. العنآد ومن دآخل العـــشق والغرآم ....)

التعريف بالشخـــصيآت :
الجد: حسن آحمد البرآق يحب ويعشق آحفآده ومايرفض لهم طلب ابد ابد.. دايم يوقف مع الاولآد .. ...بس يحب كل آحفاده ..
الجدة: حنآن وهي اسم عَ مسمى حنونه حيييل عَ احفادها ودايم توقف مع البنآت ..
الجد والجدة عندهم عآده آن كل اربعاء وخميس وجمعه يجتمعوا كل اولآدهم واحفادهم عندهم بالقصر ..
اولآدهم:
الابن الاكبر ( ريــآن ) آبو راكان :
الاب : عمره ( 45 ) يشتغل في شركة ابوه مع اخوآنه يحب اولآده حيل ومايبخل عليهم بشي..
الام: عــــآئشة عمرها ( 40 ) حنونه حيل ..
رآكــان : ابوه مسميه عَ اسم آخوه ( يعني يصير سمي عمه ) عمره (26) له سكسوكه ونغزات مميزته..بشرته حنطية ..متخرج من الجآمعه ..يشتغل دكتور في مستشفى عمآنه..
سمهر: عمره (23) خطير و يجنن..له عضلآت مبينه جسمه الرياضي بشرته سمراء وعيونه سودة وعنده كددددش بمعنى الكلمة بس لآيق عليه ..بالجامعه سنه ثالث بس هو بجهه والدراسه بجهه ينجح بالواسطات..
مها: عمرها ( 20 ) بشرتها حنطية وهي اللي مميزتها لون عيونها رمادي شهرها طويل مدرج اشقر ذهبي ثاني جامعه دلعها ( مهاوي )
رسآن & روآف : اعمارهم ( 19 ) توأم مااااافي فرق بينهم شعورهم سوداء سبايكي ناعمه لون عيونهم سودة بشرتهم عادية ثالث ثانوي ..مزغلنجيين درجه اولى مع ولد عمهم رائد..
مشاعل: عمرها (18) هذي البنت اعجز اوصف جمالها بشرتها برنزيه وعيونها عسلي شعرها اسود سواد الليل يوصل لنهاية كتفها مدرج ابد مايتمسك ..جسمها من اجسام عارضات الازياء ..لها معجبات كثير بالمدرسة ..سنة ثالث ثانوي واللي يشوفها يحبها من اول نظرة ..دلعها ( ميشو )دايم مع كادي
وصلنا لبطلة روايتنا ( ملآك ) : عمرها (17)بشرتها بيضاء لون عيونها عسلي شعرها اسود كيرلي ..مجنونه ومهبولة وام الفلة والجلسة بدونها ماتسوى شي ..سنة اولى ثانوي معروفه بالمدرسة ومعذبة الاداريات.. دلعها (ميكو) دايم مع رؤيا وشجون بس (عز ولد عمها) مأثر عليها حيل ..لانها رابيه معاه..! معروفة بالكويت بــلقب / ربيبة سبع ,,لآن جدهآ هو اللي رباها وكانت عايشة معاه اكثر سنينها وهي طفلة ..

الابن الاوسط (راكان) ابو عبدالسلآم :
الاب: راكان (41) يشتغل في شركة ابوه مع اخوانه يحب اولآده ومايبخل عليهم بشي..
الام: هدى عمرها ( 40 ) حنونه حيلآت ..
عبدالسلآم:عمره(23) وسيم ..بشرته عادية عيونه سوداء وشعره اسود..ثالث جامعه ..له نغزات بخده اليسار..
ايمان : (20)عيونها رمادي بشرتها بيضاء شعرها اشقر مخصل بخصل اشقر رمادي..ثاني جامعه..هادية ورزه بس لاجتمعت مع بنات عمها مع الخيل ياشقراء..
عـــِـز:عمره (19) بشرته حنطية عيونه رمادي شعره اسود..ثالث ثانوي ..دايم مع ملآك ويعتبرها توأمه بنته امة وهي بئر اسراره ومايخبي عنها شي وهي كمآن..
دلال:عمرها (18) بشرتها سمراء بس مو مرة عيونها بني ..شعرها بني ستريت يوصل لنص ظهرها ..ثاني ثانوي ودايم مشاكل مع البنات والاداريات ومايعجبها احد بس وقت الفله مافي افلل منها ..

الابن الاخير (رامي ) ابو رائد:
الاب:رامي عمره (44) يشتغل في شركة ابوه مع اخوانه ..يحب اولآده ومايبخل عليهم بشي..وهو فله مع اولآد اخوانه وهم يحبونه حيل.
الام: فاطمة عمرها(39) حنونه حيل.
رائد:عمره(19) يجنن البنات ودايم خاقين عنده يطيح الطير من السماء بشرته حنطية عيونه بنية شعره اسود..مزغلنجي درجه اولى وداشر بمعنى الكلمة مع رسان و رواف..
نيار&ميار:برضو توأم اعمارهم (18)يجننو مرة بشرتهم حنطية عيونهم عسليه شعورهم مدرجه توصل لين اكتافهم لونها اشقر ..الفرق بينهم ان نيار اهتمامها دايم عَ الموضه والاكسسوارات والميك اب والمناكير والبدكير اما ميار الرقص والغناء وقراءة الروايات وكتابة الخواطر وهي مغنية العائلة لآن صوتها خيال ..
سدن&شدن: برضو توأم اعمارهم (5)سنين ابد ابد مافي فرررررق بينهم شعورهم طويلة سوداء ستريت وعيونهم رمادي وبشرتهم بيضاء ..لهم دور كبير في الجمع بين ابطال روايتي ..

الاخت الكبرى(طيف) ام عزام:
الام:طيف عمرها(33)حنونه حيل وفله مع اولآد اخوانها
الاب:عبدالله عمره (35)يشتغل مع اخوان زوجته وهم يعتبروه اخوهم .
عزام: ( 26 )بشرته سمراء عيونه بني شعره اسود ناعم ..يشتغل دكتور في مستشفى عمانه ..دايم رزه..
بسام:عمره(23)سنة ثالث جامعه فلآوي مرة مرة ..بشرته بيضاء وعيونه سودة شعره اسود ناعم ..
مازن:عمره (19)ثالث ثانوي..رزه رزه بمنى الكلمة بس وقت الفلة فله..بشرته حنطية وعيونه بني شعره اسود ناعم..
دلع: عمرها(18)بشرتها بيضاء وعيونها عسلي شعرها اشقر غامق مدرج..رجه وفي نفس الوقت رزه ..تحسيها غامضة ومحد يفهم لها الا البندري ..
كادي: عمرها(18) ثالث ثانوي ..بشرتها عادية شعرها مدرج اشقر مخصل بخصل اشقر غامق طالع عليها جنان مع عيونها العسلي عنيدة واللي براسها تسويه ولو قالت والله لاجيب راس احد تجيبه ولو بعد سنين..
نوف: عمرها (17) ثاني ثانوي عجزت اوصفها لكم ..تجنن مرة بشرتها بيضاء وعيونها عسلي وشعرها اسود بالمارة سبايكي ..مرجوجه ومهبوله وشعارها بالحياة ( فلها وربك يحلها ) وابد ابد مو قد المسؤوليه ..بس مع كل هذا لها معجبات كثير بالمدرسه ..ومشكلتها انها تتصنع الخشونه ..دايم مع اسيل ..

الاخت الوسطى(سارة )ام وليد:
الام : سارة عمرها ( 35) حنونه حيل على الكل ويحبونها حيل ..
الاب : عبد العزيز عمره ( 40 ) يشتغل مع اخوآن زوجته وهم يعتبرونه اخوهم..
وليد : عمره ( 23 ) بشرته حنطية عيونه سوداء شعره اسود سبايكي بس طويل شوية ..ثالث جامعه ..
مشاري : عمره ( 22 ) بشرتها بيضاء شعره اسود كثيف عيونه رمادي له نغزات بخده اليمين ..ثاني جامعه ..مرجوج اقوى شيي ..
سديم : عمرها ( 20) اولى جامعه ..شعرها اشفر ملفلف عيونها عسلي شعرها بيضاء..رزه ورجه بنفس الوقت ..
آسيل / ثاني ثانوي ..عيونها اسود شعرها سبايكي اسود سواد الليل ..جسمها مثل عارضات الازياء ..يعني بمعنى الكلمة تجججججججنن ..لها معجبات في المدرسة ..عنيدة واللي براسها تسوية بس في نفس الوقت فللله ..معروفه في المدرسة والكل يتمنى يصاحبها .،، بس مشكلتها صار لها موقف وهي بثالث متوسط واتعقدت منه وصارت تكــــــــره الانوثة وتحــآول تصطنع القوة والخشونه وحركات الاولاد ..لها كبرياء وعزة نفس مو طبيعية .. مع نوف ...راح نعرف شنو صار لها بالرواية ..


اللحين خلصنا من التعريف بعائلة البراق من الجد الى آخر حفيد..
وبقول لكم همسة متعلقة بالرواية ..
ملآك بنت ريـــان عندها صديقات من الابتدائي ولازالو معاها حتى الثانوي ..وعائلة ملاك يعتبروا صديقتها من العائلة لانهم تربوا مع بعض ..
والكـــل يعرفهم ..نبدأ بالتعريف عنهم :
عائلة ابو احمد ( محمد ) :
الاب : محمد عمره ( 45 ) يشتغل مع عيال البراق وهم يعتبروه اخوهم ..
الام : رفعه عمرها ( 40 ) حنونه حيل على الكل ..وهي فلة مع احفاد البراق وهم يحبونها حيل ..
احمد : عمره (26 ) بشرته حنطية عيونه سودآء شعره اسود ..يدرس في آمريكا اخر سنة ولا رجع راح يشغل دكتور في مستشفى الجد ..
يوسف : عمره ( 19 ) بشرته بيضاء عيونها سوداء شعره بني ..ثالث ثانوي ..رججججه مرة ..
شجون : عمرها ( 17 ) ثاني ثانوي ..هي صحبت ملآك ..عيونها عسلي شعرها بني لين كتفها بشرته سمرآء شويتين .. وهي حيــــل تشبه الممثلة ( شجون الهاجري ) فيها رجه اكثر من ملاك..
البندري : عمرها ( 18 ) بشرتها بيضاء عيونها عسلي شعرها اشقر رمادي ..مهبولة مرة ..

عائلة ابو عمر( ضياء) :
الاب : ضياء عمره ( 43) يشتغل مع اولاد البراق وهم يعتبروه اخوهم..
الام : سوزان عمرها ( 39 ) حنونه حيل ع الكــل ..
عمر : عمره ( 26 ) يشتغل دكتور ..بشرته وعيونه سوداء شعره اسود ..رزة دوم ..
قصي : عمره ( 23 ) ثالث جامعه ..يدوخ بنات الكويت ..بشرته حنطية عيونها رمادي شعره اسود كدش بكل ماتحمل الكلمة من معنى بس لايق عليه ..
ريم : عمرها ( 22 ) اولى جامعه ..كيوت مرة مرة ..بشرتها بيضاء شعرها اسود لين نص ظهرها عيونها بني ..فيها رجه لاكانت مع بنات عمانها وعماتها ...
رؤيا: عمرها ( 17 ) هي صحبت ملاك وشجون ..بشرتها سمرأء شوية عيونها بني غامق شعرها قصير بني فاتح مخصل باشقر غامق ..معروفه في المدرسة بالرجه ..غآاآمضة ومحد يفهم لها الا شجون ورؤيا ..

همـــــــــــسة /
احفاد الجد حسن عندهم عادة حقت جدهم مايغيروها ومستحيل يغيروها ..انهم اذا تخرجوا يا يشتغلوا بالشركات او المستشفى لان ميول اغلب الشباب و البنات الدكتوراه ..حتى عيال ( محمد و ضياء ) معاهم ..

2- تعمقي لوصف الشخصيات وتكثيفها ,,من اجل ان اريدكم ان تتخيلوهم لحضة بلحضة معاي ..



البارت الآول..
في المدرسة:
ملآك بطفش : يلآ شوجي
شجون :وين ؟
ملآك : وين يعني ..؟ معآي ع البيت
شجون : مين راح يآخذك ؟
ملآك : شوجي شحقه هالاسئلة كلها ..؟ آكيـد رواف ..
شجون ابتسمت : اووك يلا ..
ملاك بشك : سبحان من مغير الاحوال ..يلا يلا
في السيارة ..
رواف : يوووه ســاعه وانا استناها
جات ملاك ومعاها شجون ..
ملاك تفتح الباب : ياهلا وغلا باحلى اخو بالدنيا
رواف : ساعه استناك يلا بس
ملاك :ياربي شهالاخلاق الشينه من هالظهر
رواف لف ولقى بنت :ملاك مين؟
ملاك : اووووووه نسيت اقولك هاذي صحبتي
رواف ابتسم : هلآ كيفك ؟ شجون ولا رؤيا ؟
شجون : لا شجون..تمام ..وانت ؟
رواف : تمام بشوفتك
ملاك : روافوه اعقل عن هالسوالف لا اوصلها لرئيس الماليه <<- تقصد ابوها
رواف: طيب خلآص مشينا ..
في بيت ام وليد ...
اسيل : ماما بما ان اليوم اربعاء خلينا ننادي اعمامي عندنا بالبيت وبعده نروح عند جدوو ..
سارة : فكرة حلوة
اسيل : ونااااسه اجل بكلم ميكو تنادي صحباتها شجون ورؤيا ..
سارة : آكيد هذول صارو من العائلة
اسيل نطت من الفرحه وراحت عند سديم ,,فتحت باب جناح سديم بقوووووووة ..
سديم نطت: وجعووه اسووول دقي الباب
اسيل : ديمو اليوم اعمامي جايين عندنا ..
سديم : والله ..اجل بروح اكلم البنات..
اسيل : ماشاء الله ماعند عَ طول الاخبار العائلية عَ غفلة ..
سديم ترمي عليها المخدة : انقلعي انتي ووجهك ..وراحت تكلم البنات.,.
في المغرب في بيت العم رامي..
سارة : يمه سديم روحي بخري مجلس الرجال
سديم : مافيه احد
سارة: لا عيال عمك واخوانك فوق
سديم : اوكككك حاضرر ..وراحت
ولكـــــــــــــــــــــــــــن :
في مجلس الرجال كان فيه مازن يستنى وليد يجي له..
دخلت سديم المجلس وهي تغني ( طلع عاشق .طلع مهتم ..طلع ذايب ..طلع مشتاق )
ومازن انبهر بجمالها وصوتها ..ما توقع ان له بنت عم بهذا الجمال ..وفي نفس الوقت حس بالغيرة ع محارمه شلون يطالع مفاتن بنت عمه كذا..؟
سديم حطت المبخرة عَ الطاولة ورفعت راسها ..وانصدمت من اللي جالس قدامها ..
مازن وقتها ارتبك مايعرف ليش وقال : كيفك يا .....
خلينا نتركهم شوي ونروح عند البنات ..
شجون : بنــــــــــــــــــــــــــــات عندي فكرة
ملاك : هاتي اتحفينا شعندك ..؟
شجون : مو صح رائد جالس في الغرفة اللي تحت لوحده ..؟
البنات كلهم بردود متفرقة : ايوآاآ
شجون : نخلي ملاك تلبس ثوب وندخل له
دلع : صح والله فكرة حلوة
رؤيا : بجد ونصور بكام ديمو اش راح يسوي رائد ونعرضه بالسينما المنزلية
البنات بصوت واحد : فـــــــــــــــله
ملاك : دقيقة دقيقة ما اخذتوا رأي
نوف : يلا ميكو
ملاك بحماس : اووووووووووككك يلا
نرجع لمازن وسديم..
مازن : كيفك يا سديم ..صح؟؟
سديم وجهها حمر: ايه انا سديم ..تمام ..وانت؟
مازن : تمام بشوفتك
سديم ارتبكت وطلعت جرري
مازن في نفسه < يالبآ الخجلانيين>
جاء وليد : يلا مازن مشينا
مازن : يلا
( وليد ومازن رايحيين المطار يجيبوا احمد من المطار ,,مسوينها مفاجأة لاهله )
نروح عند الاولاد ..
عزام : شباب ماتلاحظوا ان اخويا المحترم وولد عمتي المصوون وليد مهم فيه
يوسف : من جد وينهم ؟
قصي : يمكن نايمين
ياسر رفع عينه من البي بي : نايمين الساعه عشرة ؟
مشاري : طيب واحد فيكم يتصل عليهم
الشباب بصوت واحد : وليش أنت ما تتصل ؟
مشاري : ماعندي رصيد -_-
سمهر : خلآص انا راح اتصل ..
نرجع للبنات..
ملاك : طيب كيف اغير صوتي..؟
ريم : عادي خليك ولد كويتي
رؤيا : يلا ميكو جاهزة ؟
ملاك : يب يب يلا ..
راحت ملاك تحت للغرفة اللي فيها رائد وطقت الباب..
رائد : مين
ملاك : افتح افتح
رائد باستغراب قام فتح الباب وفي باله منو يباني وجاي عند بيت وليد و مشاري؟
فتح رائد الباب ودخلت ملاك و هو مصدوم من اللي قدامه ..
ملاك : يامرحبا بخوي عمري ..وينها هالغيبة ؟؟
رائد : هلا اخوي ..اعرفك تعرفني..؟
ملاك : افا يارائد نسيتني؟
رائد : منو معاي ؟
ملاك : معاك خالد
رائد باستغراب : خالد..
ملاك : ايه خالد اللي معاك بالجامعه ..
رائد : عفوا اخوي انا معرف ناس كذا ..
ملاك شوي وتضحك : لا يارائد ماتوقعت بعد سنين تنساني
رائد بطفش : طيب اخلص علي وش تبي.؟
ملاك حطت رجل على رجل : ابي اشتغل في شركة ابوك
رائد: أيــــــــــــــــــــــــــــــــــش ..؟
ملاك : ليه مستغرب عادي انا اعرف اختك ميار من سنين..
رائد بصدمة : شنــــــــــو ؟؟ انــــت ميــن ؟؟
نترك رائد في صدمته ..
ونروح عند مازن و وليد..في المطار..
وليد : يووووه وينه حماده..؟
مازن : استنى توها وصلت الطيارة..
وليد بطفش : طيب
مازن يدز وليد : ابو اللود شوفه شوفه ذا احمد..
نرجع لرائد..
ملاك تنزل الشماغ : انــــا مللوكه
رائد : وجججع في شكلك خوفتيني
ملاك ببرائة : عادي انا والبنات مسوين مقلب فيك..
طردها رائد من الغرفه وهو يسب ويلعن في البنات وهم ما بقي شي ماصوروه ..
في سيارة وليد بعد ماخرج من المطار ..
احمد : وربببكم وحشتوني حييل
مازن : وانت اكثر يارجال
احمد : وجععع لاتقول رجال
وليد : عيل شتبيه يقول لك ؟
احمد : انا شباب
مازن : اقوول اش سويت بامريكا
احمد : فاتكم والله ... وجلس يحكيهم ..بعدين دق على شجون ..
نرجع للبنات..
كانوا متسدحين من بعد ضحك دام لربع ساعه ..
فجــــــأة شجون نطت : بنــــات هذا احمد ..ردت / الوو هلا والله باحلى اخو بالدنيا
احمد : هلا بك اشجاني ..كيفك؟
شجون : وقسم قسمات مقسمة قسميين وححححشتني حيل
احمد : اشجاني لسه مابطلتي هباله ؟؟
شجون : ههههههههه لا لسه هي اساس الصحة ..
احمد : يلا شوجي ماراح اطول عندي محاضرة سلميلي عَ الاهل وخاصة.......
قاطعته شجون : وخاصة مين ؟؟
احمد : ريمو
شجون : تقلد صوته ( احمد لسه مابطلت هباله )؟؟
احمد بستهبال : يقلد صوتها ( لا هي اساس الصحه ) ههههههه يلا سيا تيك كير
شجون : سي يو
( احمد يحب ريم ومن هو في الثانوي )
قفل احمد من شجون ولف عَ وليد ومازن ..
مازن : احمد لسه تحب ريم ؟؟
احمد : مو بس احبها الا اعشقها ..
وليد: حركات عندنا عاشق ..
مازن : طيب ليه ماتصارحها في الموضوع ..؟
وليد : من جد خلينا نروح الكويت وناخذ الشاليهات وقول لها
احمد : مممدري اللحين خلينا نووصل ترآ حدي مشتاق .
اما عند البنات ..
مشاعل : بنــــــــــــات يلا نجهز السينما المنزليه
ايمان : أي والله نسينا سالفتها
نيار : طيب يلا جيبوا الكام ونروح نجهز السينما
شجون : اوووك انتو روحوا ع السينما وانا وميكو نجيب الكام ونججي
البنــــآت بصوت واحد : اووووككك
راحوا ملاك وشجون ع الصاله عشان ياخذوا الكام وفي طريقهم شجون قالت لي ملاك : ميكو اليوم فيه مفاجأة ................................
آنتهـــــــــــــــــــــى البارت ..

توقعاتكم ::
*ايش هي المفاجأة اللي راح تقولها شجون؟؟
* ايش راح تكون ردت فعل رائد اذا شاف المقلب ؟؟ * وهل فيه شي راح يخرب العرض ؟؟
* ايش راح تكون ردت فعل ريم لو قال لها احمد ؟؟

* ارائكم وتحليلاتكم عن البارت تفيدني وتهمني واتقبلها بصدر رحب ولكــــــــــــن ( بالاسلوب ) *

وانا لا اجبر احد عَ متابعة راويتي وقرائتها ..

همســـــــه :
( انـــآ – ثاتي متوسط – يعني عندي دراسه واختبارات وايام تنزيل البارتات راح يكون من السبت الى الثلاثاء بعد صلاة المغرب مباشرة ،، واذا تأخرت فـــلي اسبــــابي )


رد مع اقتباس
  #2  
قديم April 19, 2015, 01:01 PM
 
رد: رواية عشاق على أرض العائلة للكاتبة Asola..AL-3sola


البـــآرت الثاني :
عند الاولاد..
يوسف: شباب اتصلوا عَ مازن ولا وليد شوفوهم وين؟
بسام : انا راح اتصل
ياسر : بسسســـررررررعه ترآني جيعان
بسام : طيب راح اتصل عَ مازن
مازن يدق جواله : هلا بسام
بسام : وينك انت ووليد..؟
مازن : رحنا نجيب مفاجأة وجايين
بسام: مفاجأة ايش.؟
مازن : استنوا احنا قريبين من البيت
بسام : طيب بس بسرعه بنحط العشاء
مازن : لآلآلآلآلآلآ استنوا
بسام : طيب يلا سلام
مازن: سلملم
ياسر : اش يقول؟
بسام : يقول راحوا يجيب مفاجأة وجايين
قصي : مفاجأة ايش ؟
بسام : مدري بس يقول استنونا
نرجع لملاك وشجون ..
شجون : ميكو اليوم فيه مفاجأة
ملاك : اش هيا ؟؟
شجون : تتذكري اليوم لمن كلمني احمد
ملاك: ايواا
شجون: مدري ليه حسيت انه راجع لاني سمعت صوت ضحكت مازن
ملاك : والله وناسه لو رجع بس ريم تدري؟؟
شجون : مدري بس احس اني ماقولها
ملاك : طيب هي تحب احمد صح ؟؟
شجون : ايواا وحتى هو يحبها ..
وقطع كلامهم البنات وهم جايين ..
في بيت العم رامي عند البوابة..
الحـــآرس : اهلا مستر احمد..الحمدالله على السلامة
مازن : بس يعني لاحمد مستر واحنا لا ..؟
الحارس : طبعاً هو اعقل واحد فيكم
احمد : ههههههههههههههههه الله يسلمك ..
وليد : يلا مع السلامة ..
الحارس : مع السلامة ..
عند البنات سحبت شجون عليهم ونزلت الحديقة تكلم ..
فجــــــــــــــــــأة وهي تفتح الباب ،،انصدمت من اللي قدامهـــآ وبصراااااخ / احــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــمد ونطت حضنته ..
وليد : ههههههههه راح يبدأ الفلم الهندي
( وراحوا فوق عند العيــال ..وتركوا شجون مع اخوهم )
شجون: من متى وانت هنا ؟؟
احمد : من شوي جابوني مازن ووليد
شجون : ماشاء الله وماتقلي
احمد : كنت اباها مفاجأة
شجون : والله احلى مفاجأة والله .شجون تصرخ : ريــــــــــــــــــــمو جاء احمد
احمد : وينها ؟
شجون: ......
قطع كلامها صوت ريم : هلآ احمد الحمدالله عَ السلامة..
احمد : هلا والله ..الله يسلمك ..شخباركك؟؟
ريم : تمام ..وانت ؟؟
احمد : تمااام دامكك تمام
شجون عرفت انها لو سابتهم راح يتهوروا فقالت : حمود روح سلم ع اعامي وجدي فوق
احمد بتنهيد : طيب ..يلا سلام ..
عند الاولاد..
قصي : وينهم المعفنين ؟؟
مازن ووليد دخلوا : ها بدينا
سمهر : لا كان ماجيتوا ..
وليد : بسم الله اكلتونا بقشورنا ..
عمر : اش هيا المفاجأة ؟؟ اشكره مالها داعي
مازن : ادخل
دخل احمد والكل مستغرب ...
احمد : ماتبغوا تسلــــــــ..........
لسه ماكمل جملته الا والكل ناط عليه ..
عـــز : وحشتني يادوب
رائد : من زمان عنك
مشاري : والله وجيت وجبت ايام الفلة معاك ..
__________________________________
فرح الكل بعودة احمد من السفر وقرروا انهم يرحوا الكويت عند جدهم ياخذوا الشياليهات حقتهم اسبوع كامل ,,هنا فرحوا الاولاد كلهم الا ريم كانت مو مبسوطة ياترى ليش ..؟

في بيت ابو راكان..
ملاك : ميشو خلصتي ؟؟
مشاعل : لااااااااااا وين شنطتي ؟؟
ملاك : ممدري اسألي ستي ( الشغاله )
مشاعل : اوووووووف وراحت تتصل ع الشغالة ..
ستي : هالو مدام مشاعل
مشاعل بعصبية : اولا انا مو مدااام ..ثانيا وين شنطتي الصفراء ؟؟
ستي : في دولاب انتي حق شنط
مشاعل : طيب ..سيا
ستي : سيوو <<- حتى الشغاله معلمينها ..
نروح لبيت ابو رياض ..
رائد : نيـــــــــــــــــــــآر هاتي التي شيرت حقي حق برشآ
نيار : مدري وينه
رائد : مو انتي لبستيه
نيار : مو انا ميمو
رائد : اووووف يعني وقتكم تصيروا توأم
نيار : هههههههههههههه بطل هبالة وراحت تعبي ملابس سدن وشدن
بعد صلاة العصر الكل مجتمع في قصر الجد حسن..
الجد : يا اولاد خذوا البنات في سيارة من السيارات واتوكلوا ع الله ع طول ع الشاليهات عاد مايحتاج تدلون طريقها ..
الاولاد بصــــوت واحد :لااااااا
ملاك :عادي اصلا حنا مانبغاكم ..جدو انا والبنات نبغى نروح كلنا في سيارة وحدة وواحد من الاولاد يسوق
عــــز : ملاكي أي سيارة بتكفيكم ..؟
ملاك:ههههههههههههههههههه والله مدري لو ناخذ الجمس..صح بنات ؟؟
البنات بصوت واحد : اكيـــــــــــــــــد
الجد : خلاص طيب ..ووجه كلامه لاحمد وعزام ..عزام انت واحمد خذوا البنات وروحوا
احمد ومازن : ع امركك يلا
في السيارة طبعاً لازم عفسة البنات اللي ماتنتهي ..من ( مخدات – بطانيات – شبسات – عصيرات – شكولاتات – حلاويات ...)
ملاك: بنات فيه نكتة
ريم : أيــــــش ؟؟
ملاك : في محشش يبي ينتحر سأل رجال قاله كيف انتحر؟قاله نط من فوق العماره رد عليه المحشش قاله ليه تباني اموت..؟
ريم والبنات اتسدحوا ضحححك واحمد في نفسه " فديت هالضحكة ياعساها دوم ياريم"
مازن : احمد الطريق قدام مو وراء ..
نوف : اش قصدك ؟؟
مازن : لا ماقصدي شيي
وصلوا ع بعد العشاء الشاليهات حقتهم ..
وطبعا اكيد استغربتوا ليش مااخذوا ملابس صح؟؟
( الشاليهات هاذي حقت الجد فيها اجنحة وجوت الاجنحه فيها غرف وجوت الغرفة فيه دواليب وجوت الدواليب فيه ملابس ^_* لكل احفاده حتى عيال ( محمد وضيآء ) لانهم كل اجازة يروحوها )
في جناح البنات وبالتحديد في غرفة ريم ومها وسديم وايمان,,
ريم : مهاوي تكفين تعالي معاي
مها : ريامي حبيبي تكفين ابي انام
ريم : ياااااربي اووف وراحت عند غرفة ملاك وشجون ورؤيا ونوف واسيل ..
ملاك: هلا بالطش والرش والعود المنرش ..حياك بغرفتنا ريمو
ريم : هلا ... بنات انزلوا معاي تحت عند البحر..
البنات بصوت واحد : اوككك يلا ..
ونزلوا تحت..
وبنفس الوقت عند الاولاد..
احمد : مززن قوم معاي ..
مازن : واللي يعافيك ابي انام
احمد : مازن يلا عشان خاطري
مازن : اوه علينا يلا
خرجوا احمد ومازن ..
مازن : شوف شوف مين هذيلي ؟؟
احمد :ممدري بس اختي شجون معاهم
مازن : والثانية ملاك وهذوك نوف واسيل اكيد الخامسة مين..؟؟
احمد :اكيد ريم
مازن : حمود فرصة وجاتك اش رايك اللحين تقول لها ؟؟
احمد : لا وشجون وملاك
مازن : ولايهمك راح اصرفهم
احمد بتردد: طيب
راح مازن عند جهة البنات : ملاك ملاك
ملاك لفت : نعم ..مين؟؟
مازن : انا مازن
قامت ملاك : اها هلا ..كيفك ..؟
مازن : هلا بكك زود ..تمام وانتي..؟؟
ملاك / تمام ..مين معاك؟؟
مازن / احمد
ملاك : اها انادي له شجون ..؟
مازن : ياليت ..
ملاك : اووك وراحت / شوجي شوجي
شجون : نعم هلآ شتبين ..؟؟
ملاك : اخوك يبغاك
شجون وهي تقوم : اووف ياربي من هالولد يبي يجنني ..!
ملاك : اوكك اللحين روحي له
راحت شجون لاحمد ..
شجون : نعم
احمد: بشويش من معاك
شجون : يعني مين ؟؟ انا وميكو ونوفا وسولا وريمو ..احمدوه ليه تسأل ..؟
احمد: لابس ولاشي ..اسمعي ابعدي انتي وملاك ابي اكلم ريم
شجون باستغراب : خير ان شاء الله..
احمد / الله يخليك بعدي انتي وملاك
شجون بحسن نية : اووكك ..وراحت
ريم : وين كنتوا ..؟؟
شجون: ريمو انا وميكو راح نجيب كوفي ونجي استنينا اوكك
ريم : اوكك ..لا تتأخروا
راحوا شجون وملاك وجاء احمد..
ريم كانت ترسم قلب وجوته حرف a+r
لمن جاء احمد وشاف الرسمة قال في نفسه " لالالالا ما اصدق ريم تحبني "
احمد : احم احم كيفك ريم؟؟
ريم قامت : هلا احمد ،،الحمدالله تمام ,,وانت ؟؟
احمد : تمام
ريم : الحممدالله ع السلامة
احمد:الله يسلمك ..ريم ماابغى اطول عليك راح ادخل بالموضوع ع طول ..ريم انا احبك واموت فيك وبكرة راح اخطبك من عمي موافقه ..؟؟
ريم بصدمة : احمد انت وش قاعد تقوول .؟؟

آنتـــــــــــــــــــــهى البارت ...

توقعاتكم :
* شنو راح تكون ردت فعل ريم ؟؟
* هل ريم راح توافق انها تكون زوجه لاحمد ؟؟
* البنات وينهم بالبارت هذا ؟؟
* ليش ريم مو مبسوطة ؟؟
* اش راح يصير بالشاليهات ؟؟
* الاولاد ليش فرحانين؟؟
ارائـــكم وتعليقـــآتكم عَ البارت تفيدني وتهمني ..
بقلمي:
Asola.al-3sola


رد مع اقتباس
  #3  
قديم April 19, 2015, 01:01 PM
 
رد: رواية عشاق على أرض العائلة للكاتبة Asola..AL-3sola

البارت الثالث
احمد : ريم انا احبك واموت فيك ياريم والله انا من دونك متعذب وراح عشان خرج قصي ..
وريم لسـه في حاله صدمة ..! <<الله يعينها
لمن جو ( شجـون ومـلاك )
شجون : ريم واش فيك ؟
ملاك : ريم اش بك ؟
ريــــــم لا جواآاآاآب
ملاك : ثاني مرة اقول ريم اش بك ؟
ريم : بنات تخيلوا احمد اخوك ( ووجهت نظرها لــشـجون ) يحبني وبكرة يبغى يخطبنى
شـجون بردت فعل غيـر متوقـعه : امــــــــــآ يعني عشــآن كذا كـان يبغى يكلمك ؟
ملاك : ومعنى كلامك شـوجي؟
شجـون : احمد من تو قلي ابي اكلم ريم بس توقعت يبي يكلمك في سوالف سطحية ../بس والله ونــــــــــــآاآاآاآاآاسة
ريم : يعني انتي فرحـأنه ؟
شجـون : اكيد فرحانه ..بعدين احمدوه وين راح يلقى ادب واخلاق وجمال مثلك ؟
ملاك : يـــــــــــــــــاي ونــــــــــــــــــــــاسة يعني راح نسـوي حفلة وحركتات ..
ريم تضربهــآ وبضحـكة : وجعوه هـذآ اللي هامـك ؟
ضحكوا البنـات وبعدهــآ دخلوا جوآ ..
في اليوم الثانـي ..في الدوانية عند الرجال.
احمد : عمي ضياء
العم ضياء : آمر ياوليدي
احمد : ما يأمر عليك ظالم .. انا طالب يد بنتك ريم عَ ســنة الله ورسوله
الكـــل في حاله صدمـة ..بعدين نطقوآ الشباب مع بعض : آحــــــــــــمد انت تبي تتزوج؟؟؟
احمد لف عليهم : أيـه ليش لا ..؟؟ هـآ شنو قلت ياعمي ؟؟
العم ضياء : هذي الساعه المباركة ياوليدي ..وانـا موافق بس لازم نسـأل البنت ونآخذ رأيها ..
احمد : من حقك ياعمي ..
راح العم ضياء يقول لزوجته تنادي ريم ..
ريم : هلا باباتي تباني ؟؟
ابوهــآ : ايه يابنتي ..ابيك بموضوع
ريم : تفضل ..قول يايبه
آبــوهأ : بدون مقدمات ..احمد ولد عمك محمد تقدم لك وش قلتي ؟؟
ريم وكأن مويه باااردة انصبت عليها ماتوقعت ان احمد جدي : اللي تشوفه يايبه
آبوهـــآ: يابنتي الرجـآل مابنعاب وانــآ موافق
ريم : خلاص يبه انــآ موافقه ...وخرجت للبنات
آسيـــل : وش كـانيبي ابوك..؟؟
ريم : تخيلوا انخطبت ..
البنــآت بصوت واحد : لمـــــــــــــــــــــــــــــــين ؟؟
نيـــآر : قولي بســــــــــرعة
ريم : لي آحمد اخو شوجي
شجون: يَ مرآاآأآأآأحب بـ/ حرم آخوي
امــآ عند الرجال ..
العم ضياء : مبروك ياولدي البنت وافقت ..
قصي : معليش يايبه ..اسف يا احمد انت اخويا وصاحبي وحبيبي بس لللآسف ماعندنا بنات للزواج ..!
العم ضياء : مثل مـــآ تشوف ياقصي ..!
احمد فقصي : معليش يَ اخــوي اعذرني !
احمد لســـه مو مصدق :طيــــــب لــيش ؟؟ آنـــــآ ابيهآ
رائد : مرحباً اخـــآنـآ احمد لقد كنت معــآنآ في برنآمج
كملوا الشباب عنــه : صــــــــــآاآاآاآدوه
احمد ارتاح نفسياً وهمس له مازن : هالكثر تحبهآ..؟
احمـــد بنفس الهمس : وآكثــر
قرروا الاهــل ان الملكة تصير في الكويت باستراحتهم..وتكون عآئلة اما الزواج بعد مايرجعوا من الكويت يحددوا الموعد..
امآ عند البنات ..
دلع : بنآت ..قرب موعد ملكة ريم واحنآ مَ اشترينا شي
ايمآن : أي والله اش رايكم نروح الــ......... مول ..؟
ميـآر : احم احم ..بمآ انو انا عآرفه حآلكم يَ بنات الفآرس مآيعجبكم شي بالسوق ..قررت اكلم نآنسي ( خياطة العائلة) تججي بكرة من لبنآن وتفصل لنــآ ..
ملآك: ريمو الله يهديك يعني حسستيني انو بس نبي الفساتين .لآزم عفستنا اللي ماتنتهي بعدين ماعندنا شي نروح الــ........... مول ونشوف ..
ميآر : اووكك بس طبعآ......
قطع كلامها دخول سدن وشدن ..
شدن : ميمو اش لايك بدي الملابس ؟؟
سدن وهي تدور حول نفسهآ : ترآ عز ولد خالو راكان قالي حلو وباحدني انا وشدونا معاه المول
اول ما انطرآ اسم عز دق قلب ملاك والسبب مجهول!!
ميـآر وهي تطالعهم : خالصتوا ياحلوين
سدن وشدن ببرائة : يب يب
ميـآر : وعز وين بيوديكم؟؟
سدن : ميمو قلت لك المول اش فيكي الله يصلحك ماتسمعيني
ضحكوا البنات عَ برائتها ,,ملاك : طيب سدون ممكن طلب؟؟
سدن : اثوف افكر ..ولا ادول لك اتلبي اث تبي..؟؟
ملآك وهي ماسكـه ضحكتهآ : ابيك تروحي عند جدو وتقولي له البنات يبو يروحوا الــ.........مول واعطيه هذي <وعطتها وردة حمرآء
سدن : اوككك بس تاحديني انا وشدونا معاكم
ملآك وهي تأشر ع عيونها : من عيونها ..يلا سدن انتي وشدن روحوا ..
سدن & شدن : حــــــــــاضر ..وراحوا
وفي نفس الوقت من جنآح الاولاد خـرج عـز من الغرفة يبي يشم هوآء وقابل بوجهه التوأم ..
عـز : دُونـآ ..سدون ..وين رايحين ..
سدن ببرائة اطفال : اثمعني حد هادي الوردة تعبتني ترآهآ من ملآك
شدن تكمل عنهآ :يب يب وتقول البنات يبو يروحوا الــ..........مول ..لاح توديهم..؟
عــز ما انتبه لكلامهم وجملة سدن تتردد بباله
( مـــــــن ملآك )
(مــــــــــــــن ملآك )
شدن وهي تدزه : عزوز وينك ..؟؟
عــز آنتبه لهم : هآ ..
سدن / يا لبي منكم ,,ووجهت كلامها لشدن : خلاث ياشدونا امثي نروح عند جدة هي تثمعنا .. أحنا عندنا أولاد حيالان متحلفين ..
( رآح عـز عند الاولاد وقالهم ان البنات يبو يطلعوا معاهم ع الــ........مول )
عــند البنـآت كآنوا يضحكوا ويسولفوا ..وقطع ضحكهم صوت جوال آسيــل ..انسحبت بهدوء وخرجت برآ..
آسيـل بحده : ليش دآاآقــه ..؟؟
.......: اسول حبيبتي ابي افهمك السالفه
آسيل : لآتترجيني ..ولآ تفهميني خلآص اللي بينا انتهى وارجع اقول لكك ما كنت اتوقعها منكك
.........:يعني شنو بتظلين زعلآنه مني 3سنين ..؟
آسيـــل : وازيدك من الشعر بيت لو حللو القتل وصار مباح انتي اول انسانه راح اقتلها ...وقفلت بوجههآ..
وهي راجعه قابلت سمهر ...
آسيل : هلآ والله
سمهر : اهلين اصيل ..شخباركك؟؟
اسيل : هههههههههه للحين ذاكر هالسالفه ..؟ الحمدالله وانت ..؟
سمهر بضحكة : هههههههه واحد يقدر ينساها ..؟ بخير الحمدالله .المهم سولآ نادي البنات واجهزوا بعد شوي طالعين الــ...........مول ..
أسيــل : اوكك ..يلا مع السلامة تنقابل..
سمهر وهو يمشي : اوككك ..سلآم
دخلت اسيـل الغرفة :بنــــــــآت ..محد عطاها وجه..
طنشتهم ورجعت قالت : سمهر يقول دقايق وراح يمشوا للمول اللي بتجي.......
ماكملت جملتها الا وماشافت الا غبرت البنات اللي تدور عبايتها وشنطتها ووووو
آسيـــل بضحكة : صدق من قال ان السوق والحريم لايمكن يتفارقوا..وراحت هي بعد تلبس ..
مامر عشر دقايق الا والبنات في السيارات تحت ..
مشاري وهو يكلم ياسر : خلآص هم اللحين نزلوا بنحركك واذا وصلنا كل واحد يعطي الثاني الو..
ياسر : اوككك ..يلآ بحفظ الرحمـن ..
حركوا الشباب ..للمول..
في الـ.......مول..
الشــآب: الرقم يَ حلوو
ملآك: هيه انقلع انت ووجهك ولآ تلعب مع اللي اكبر منج
الشـآب : مقبولة منج
كآدي: ملآك تعالي شوفي ذا الفستان
الشاب : حـلو اسمج ملآك عيل اسم على مسمى
ملاك : انقلع بس ..وراحت عند كادي
كادي: ميكو منو ذا اللي وراك..؟
ملاك: مدري عنه من يوم مادخلنا الــ....... وهو ورآي ورآي
كآدي: ميكو مدري ليـه خآيفة حاسه ان راح يصير شي
ملاك بدأ قلبها يدق لآنها عارفة ان احساس كادي دايم بمكانه ,,قالت وهي تكآبر: ماعليك لآتخافي مدامي معآك..بعدين الــ..........مول كله عيال اعمامنا ماراح يقدر يسوي شي
راحو ملآك وكآدي على كافي والولد وراهم ..
الشاب : والله ياملاك ماراح تخرجي الا والرقم عندي
ملآك بعنآد : اتحدآكك
قرب الشـآب من ملاك..لكن كآدي فجأة
صرخـــــت رسآن تعآآآآآآآآآآآآآآل
لف رسان اللي كان معاه رائد و رواف ولمن شاف الولد قريب من ملاك جن جنونه وهجم عليه ولحقوه رائد و رواف وضرب × ضرب وكآدي مصدومة وملآك خآفت لدرجة ان عيونها بدأت تدمع
جآت الشرطة واخذو الولد ورائد و رواف ورسان
بعد ربع ساعه ,,الشرطي : شنو تحكموا عليه ..؟
رسان : خليه يتآدب بالسجن أسبوع كامل ويعرف ان بنات الناس مو لعبة عنده
رواف : لآ رســآاآن خله يومين
الشرطي : طيب اتوكلوا ع الله وحصل خير..
خرجوا الشباب من المغفر <مركز الشرطة ..
ورجعوا للــ...........مول
واخذوا البنات ورجعوا للشاليهات طبعاً محد كان يدري بالسالفه غير كادي وملآك ..
وصلوا للشاليهات وكلن راح جناحه ..
بــ/ جناح البنات ..
جالسين يقيسوا الملآبس ويستعرضوا وآثنين منهم ابداً مو معاهم ..
ملاك " ياربي عز شفيه مادق علي ..؟ لايكون زعلآن مني وانا مدري..؟ ياربي وينكك يا عزوز حيل مشتاقه لكك "

آسيــل " الله لآ يوفقك يا شموخ ليش داقه علي ..؟ اكيد قالت شي لنوف ..ونوف راح ترجع تكلمني بالسالفة ..ياربي الله يعينني "
قطع سرحآن البنات وضحكهم صوت الباب ينفتح ..
بدخول التوأم سدن وشدن ..
شدن: ملاك عـز يبعاكي تحت عند الاصطبل ..
ملاك اول ما انطرآ اسم عـز نقزت وراحت تحت ..
سدن : نوفا ممتن انآم عندت < نوفا ممكن انام عندك ..؟
نوف : ياروح نوفا تعالي ياقللـبي انا ..وراحت سدن عندها
لكن شدن اتخصرت : دلع وانا ما بتحليني انا عندت ..< دلع وانا مابتخليني انام عندك..؟
دلع : تعآلي شدونا حبيبي ..وراحت شدن عندها.
آيمـــان : ايوآ الله لآ يهينكك انتي وياها نوموهم عشآن نبا نتفرج فلمم ..
دلع ونوف : اوووكك ريآاآاممي
نروح للاصطبل تحت ..
( الجد مسوي اصطبل باالشاليهات وبقصره عشان ملآك تععشق الخيول وعندها خيـل اسمه ( اوطآن )
اول مادخلت شافته عند غرفة خيله ( سهم )
ملآك : عـــــــــز
لف عـز لمصدر الصوت وشافها : ملآكــــــــــــــي ياهلآ والله وينك صار لللي يومين مححتريك ..؟
ملآك : آنت آنت السبب ليه ماترد ع اتصالاتي ..؟
وفجأة انتبهت للوردة غآرسها في جيب البلوزة ..عز من وين لكك هالوردة..؟
عــــز: منك..
ملاك باستغراب : شلون مني هذي الوردة عطيتها دونا تعطيها جدو
عـــــز بضحكة : لكن دونا عطتني اياها ..مع الاسف خلاص وصلتني
ملآك : تفداك الوردة وصاحبة الوردة
عـز : فداكك كلي
وجلسوا يكملوا سوالفهم كل واحد يشكي للثاني ويخفف عليه
نروح فوق لجناح البنات..
ايمان تهمس لنوف : هـآ نآمت ؟؟
نوف بنفس الهمس : يب يب بروح اوديها لي سريرهآ ووجهت كلآمها لـدلع : يلآ ديدو
رآحوا دلع ونوف ع غرفة التؤآم وهم رآجعين قالت نوف لدلع :ديدو وين اسول .؟
دلع : مدري
نوف : اووك روحي انتي عند البنات وانا لاحقاك
دلع : اوك ودخلت الغرفة
اما نوف اتوجهت للقبو لآنها عارفة ان اسيل راح تكون هنآك..
دخلت نوف وكالعاده فتحت الانوار وبحدة : قومي ابي اتكلم معاك
اسيل باهمال رفعت شعرها الاسبايكي عن عيونها : نعم ..انا عارفة ان شموخ دقت عليك اليوم ماله دآعي تخربين مزاجي
نوف: مالها داعي حركات اليهال لكك سنين متذكرة السالفة
آسيل بصراخ : يعني شلون تبيني اسككت شلووون..؟ اصلا هالشموخ تحمد ربها ان السالفة ما وصلت لــ كاز وارجي وانتي عارفة منو كاز وارجي وانا شنو اعني بالنسبة لهم
نوف بصدمة : يعني تبدين كاز وارجي ع شموخ
اسيل : ايه ابديهم ليش لا ؟ اجل تبيني ابدي الخاينة اللي خانتك قبل لاتخوني واترك كاز وارجي ..؟
نوف : اسووول اصحي البنت تترجاني عشان ترضي عليها البنت اصلا في ذاك اليوم ماكانت بوعيها
اسيل : اجل لو كانت بوعيها شنو راح تسوي ..؟
نوف : انتي اصلا..........................

قطع كلآمهم دخوول كادي ..
كادي بعصبية :......................

آنــــــــــــهى البارت ..

توقعاتكم وتحليلاتكم عن البارت تفيدني وتهمني ..

* هل كادي سمعت الحوار اللي بين نوف واسيل ..؟
وشنو رآح تكون ردت فعلها ..؟
*شنو راح يصير بسهرة البنآت ..؟
وهل راح تقابلهم اكشنات ..؟
* شنو تتوقعوا تخطيطهم لآخر يوم بالشاليهات ..؟
بقلمي:
Asola.AL-3sola

رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
رواية رواية بعثرت أرواح عاشقة للكاتبة إكراموا Yaqot روايات و قصص منشورة ومنقولة 31 March 30, 2015 05:47 PM
رواية عشاق من أحفاد الشيطان للكاتبة همسات دافئة Yaqot روايات و قصص منشورة ومنقولة 89 March 25, 2015 11:53 AM
ملخص رواية سلالم النهار -رواية للكاتبة فوزية شويس السالم Yaqot روايات و قصص منشورة ومنقولة 0 May 8, 2014 10:41 AM
رواية (( عشاق من احفاد عشاق الشيطان )) حمودي السعودي روايات و قصص منشورة ومنقولة 10 May 3, 2013 02:20 AM
رواية عشاق من أحفاد الشياطين تحميل- تحميل رواية عشاق من آحفاد الشيآطين كاملة ألاء ياقوت كتب الادب العربي و الغربي 0 November 2, 2010 06:47 PM


الساعة الآن 05:28 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.0 PL2
المقالات والمواد المنشورة في مجلة الإبتسامة لاتُعبر بالضرورة عن رأي إدارة المجلة ويتحمل صاحب المشاركه كامل المسؤوليه عن اي مخالفه او انتهاك لحقوق الغير , حقوق النسخ مسموحة لـ محبي نشر العلم و المعرفة - بشرط ذكر المصدر