فيسبوك تويتر RSS



العودة   مجلة الإبتسامة > الروايات والقصص > الروايات والقصص المترجمة

الروايات والقصص المترجمة تحميل كتب روائية مترجمة لأشهر الكتاب و المؤلفين الأجانب



إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم April 10, 2015, 10:50 PM
 
تحميل رواية ، القطار الأخير من هيروشيما ، الناجون ينظرون إلي الخلف ، تشارلز بلغرينو

القطار الأخير من هيروشيما

الناجون ينظرون إلى الخلف

تشارلز بلغرينو




نبذة عن الرواية
مع اقتراب العالم من شفا هاوية الانتشار النووي المنفلت من أي ضوابط، حتى الإرهاب النووي، يجب أن يتذكر مواطنو العالم ان هيروشيما وناغازاكي تمثلان قوة الأسلحة الأشد فتكاً التي سيرونها ربما في حياتهم على الأرجح.
هكذا تبدأ رواية"القطار الأخير من هيروشيما"للكاتب تشارلز بلغرينو، الموثَّقة بشهادات حية وأسماء وشهود عيان ناجين يروون ما حدث للبشر والحجر تحت القنبلتين النوويتين اللتين ألقيتا فوق هيروشيما وناغازاكي في الحرب العالمية الثانية.
لم يكن تسوتومو ياماغوتشي الناجي الوحيد الذي تمكن من اختبار الانفجار مرتين والنجاة منه، كان حسن الحظ، المحض والمطلق، هو الذي أنجى أولئك الذين سلموا من تلك القنابل الأميركية على رغم وجودهم ضمن مسافة قريبة من نقطة التفجير لحظة سقوطها. كان هؤلاء في مأمن من أشعة غاما والأشعة الحمراء المميتتين، فقد شاء القدر ان يكون هؤلاء الناجون في مواقع تمكنت من امتصاص الصدمة الطبيعية للانفجار من دون أن تؤثر على من فيها.
قصص النجاة المزدوجة هذه تشكل جزءاً من مادة هذا الكتاب، والتي اعتبرها المؤلف مراجع تاريخية تضمنت ملخصات موجزة ومرتبة أبجدياً عن سير حياة شهود العيان الرئيسيين في هذه الحكاية.
يمكن وصف كتاب"القطار الأخير من هيروشيما"بأنه كاتالوغ فاضح يسلط نظرة نافذة على مشاهد الرعب التي تحبس الأنفاس، وتتوقف القلوب ذعراً أمامها، فهو كتاب يكشف عن حقائق علمية لا تخطر في ذهن البشر"كانت كل ذرات اليورانيوم - 235 في نواة القنبلة قد تكونت قبل أكثر من 4.6 مليار سنة - في قلب شديد السطوع. تجمّعت النواة من رماد نجوم كانت تشكّلت واندثرت قبل وقت طويل من نشوء أقدم جبال القمر. أرغمت البقايا الأصلية، التي نشأت في أثناء خلق الكون، والتي خضعت لعملية تعدين وتكرير حتى أضحت درجة نقائها تفوق نسبة 83 في المئة ورُصّت معاً بهندسة دقيقة جداً، بعد عصر من الخمول، على محاكاة الصرخة الأخيرة لنجم ينفجر".
انها أكثر من رواية، انها حقيقة تنفث ألماً وغضباً تجاه قوى الشر في هذا العالم. ودعوة لإنهاء الحرب النووية بحسب وصف"بلغرينو"لخطة ياماغوتشي"الفئة الوحيدة التي ينبغي أن يسمح لها بحكم الدول التي تمتلك أسلحة نووية، هن الأمهات اللواتي ما زلن يرضعن أطفالهن من صدورهن".
وضمن المؤلف ملخصات موجزة مرتبة أبجدياً عن سير حياة شهود العيان الرئيسيين في هذه الحكاية لتكون مراجع تاريخية.






التحميل




جزيل الشكر لأخي ...ketab
أتمني لكم قراءة ممتعة

رد مع اقتباس
  #2  
قديم April 11, 2015, 01:33 AM
 
Rose رد: تحميل رواية ، القطار الأخير من هيروشيما ، الناجون ينظرون إلي الخلف ، تشارلز بلغرينو

رواية موجعة في زمن الألم

بارك الله فيكما

تحياتي وتقديري
__________________
الحمد لله في السراء والضراء .. الحمد لله في المنع والعطاء .. الحمد لله في اليسر والبلاء


Save
رد مع اقتباس
  #3  
قديم April 11, 2015, 11:40 AM
 
رد: تحميل رواية ، القطار الأخير من هيروشيما ، الناجون ينظرون إلي الخلف ، تشارلز بلغرينو

مشكوريـــــن
رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
تحميل كتاب ، المستشار الموثوق ، ديفيد مايستر، تشارلز غرين، روبرت كالفورد FARES_MASRY كتب الادارة و تطوير الذات 8 February 6, 2017 01:58 AM
تحميل مفتاح لكل الأبواب ، كتاب مبدع لـ تشارلز اف . هانيل ، حصريا على مجلة الابتسامة معرفتي كتب الادارة و تطوير الذات 561 August 27, 2016 06:42 AM
روايات تشارلز ديكنز-تحميل روايات تشارلز ديكنز-أعظم روايات تشارلز ديكنزللتحميل ألاء ياقوت الروايات والقصص المترجمة 9 April 2, 2013 01:40 AM
تحميل كتاب فضل علم السلف على الخلف ألاء ياقوت كتب اسلاميه 0 July 24, 2010 10:37 AM


الساعة الآن 02:39 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.0 PL2
المقالات والمواد المنشورة في مجلة الإبتسامة لاتُعبر بالضرورة عن رأي إدارة المجلة ويتحمل صاحب المشاركه كامل المسؤوليه عن اي مخالفه او انتهاك لحقوق الغير , حقوق النسخ مسموحة لـ محبي نشر العلم و المعرفة - بشرط ذكر المصدر