فيسبوك تويتر RSS


  #1  
قديم March 15, 2015, 11:23 PM
 
تحميل كتاب ، مبادئ الرؤساء الامريكان ، سليم الحسني

مبادئ الرؤساء الامريكان
تأليف
سليم الحسني



نبذة عن الكتاب
مبادئ الرؤساء الأميركيين.. بدأت فصولها تحدد و ترسم مع نهاية الحرب العالمية الثانية، حيث بدأت مطامع كل من الاتحاد السوفيتي وأميركا تبرز بشكل معلن في التوسع والسيطرة على العالم.. وحيث بدأت بذلك الأيام الأولى من تاريخ بدء الصراع السياسي بين القوتين المستكبرتين.. حينئذ بدأت أمريكا في ترسيخ مبادئها في الصراع والتي تعكس مبادئ الرؤساء على مسرح الأحداث التي شهدتها الساحة الدولية، ولكن مع اختلاف الجانب المتغير في هذه المبادئ على طول خط الصراع مع تبدل الرؤساء الأميركيين، إلا أن الجانب الثابت من هذه المبادئ احتفظ بالقاعدة التي تسير عليها رسم هذه المبادئ، إلا وهي قاعدة الحفاظ على المصالح وتوسيعها، والمصالح أو المطامع بعكس المبادئ تفرق و تبعد أطراف اللعبة قبل أن تقربها، ومن الطبيعي في مثل هذه الحالة ان نستنتج ان روح العداء هي خميرة العجينة التي تجسم في صورها وأشكالها المختلفة مع اختلاف الرؤساء مبادئ الرؤساء أو مبادئ السياسة الأميركية، وعلى هذا الأساس يمكن ان تسجل تسمية (مصالح الرؤساء) حضورا في ذهن القارئ قبل تسمية (مبادئ الرؤساء).
ان استقراء هذه المبادئ (المصالح) يظهر بشكل واضح الفشل الذي زامل هذه المبادئ من البداية في تحقق القسم الكبير من اغراضها، وكما يمكن تعداد عدد مرات الفشل مع تعداد عدد الرؤساء الأميركيين، كذلك يمكن تبيان نوع الفشل مع نوع الركائز السياسية التي استند عليها كل رئيس ضمن الظروف التي عاشرته.
وأخيرا.. وفي قمة الصراع بين عوامل الفشل و النجاح في مبادئ الرؤساء الأميركيين، التي ترسم الخط البياني للمد والجزر الذي يصيب السياسة الأميركية في العالم.. كانت المفاجأة.. وكانت الضربة.. التي اهتزت على أثرها ركائز السياسة الأميركية في الخاصرة الضعيفة للعالم.. في المنطقة الخليجية.. في قيام الجمهورية الإسلامية في إيران. وعلى صدى صيحات المستضعفين في الأرض، بدأت الانطلاقة لبداية جديدة من الصراع بين المنتصرين للحق والمنتصرين للباطل.





التحميل



أتمني لكم قراءة واعية
رد مع اقتباس
  #2  
قديم March 18, 2015, 07:41 AM
 
رد: تحميل كتاب ، مبادئ الرؤساء الامريكان ، سليم الحسني

مشكوريــــن
رد مع اقتباس
  #3  
قديم March 20, 2015, 08:36 AM
 
Teeth رد: تحميل كتاب ، مبادئ الرؤساء الامريكان ، سليم الحسني

جزاك الله كل خير
رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
تحميل كتاب مبادئ الإبداع لطارق سويدان كاملا dana555 كتب الادارة و تطوير الذات 132 November 23, 2017 10:14 PM
تحميل كتاب أندري مارتيني مبادئ في اللسانيات العامة وردة الثلج كتب منوعه و أخرى 1 April 13, 2012 10:00 PM
تحميل كتاب مبادئ أولية في الفلسفة pdf لـ جورج بوليتزر العرب نت كتب فكرية وفلسفية 0 February 24, 2012 05:50 PM
تحميل كتاب أسماء الله الحسنى ألاء ياقوت كتب اسلاميه 0 July 9, 2010 02:40 PM


الساعة الآن 12:58 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.0 PL2
المقالات والمواد المنشورة في مجلة الإبتسامة لاتُعبر بالضرورة عن رأي إدارة المجلة ويتحمل صاحب المشاركه كامل المسؤوليه عن اي مخالفه او انتهاك لحقوق الغير , حقوق النسخ مسموحة لـ محبي نشر العلم و المعرفة - بشرط ذكر المصدر