فيسبوك تويتر RSS



العودة   مجلة الإبتسامة > الموسوعة العلمية > معلومات ثقافيه عامه

معلومات ثقافيه عامه نافذتك لعالم من المعلومات الوفيره في مجالات الثقافة و التقنيات والصحة و المعلومات العامه



إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم May 11, 2008, 02:05 AM
 
معنى الكروسان‏

هل تعرف معنى الكروسان الذي تأكله ؟
> > ----------------------------------------------------------------




> > ستستغرب عندما تعرف سبب هذه التسميه!!




> > يقول د. عبد المجيد حسين:





> > عندما يوضع امامي الكرواسان اللذيذ، اعود بذاكرتي الى الوراء لاكثر من عشرين عاما مضت، عندما كنت اكمل دراستي العليا في احدى الدول الاوروبية.

> > عاد ابني الصغير ذات يوم من المدرسة غاضبا مكفهر الوجه حيران!! إحتبست الكلمات في فمه فلا يستطيع ان ينطق وعندما لاحظت كل تلك المشاعر المتباينة على وجهه اقبلت عليه مرحباً لأستطلع الامر لعلي اعرف سببا لذلك. واذا بإبني يخرج من حقيبته المدرسية كتاب القراءة ويناولني اياه مفتوحا على صفحة تحكي قصة تسمية الكرواسان بهذا الإسم، وطلب مني جاداً ان اقرا ذلك الموضوع،



> > ويا للغرابة حين قرأت!!



> > يبدأ الموضوع بسرد تاريخي يبين كيف ان العثمانيين غزو اوروبا وكيف وصلوا في زحفهم غربا الى اسوار فيينا، عاصمة النمسا الحالية وكيف استعصت عليهم المدينة لعظم اسوارها وحصانتها حيث طال امد الحصار دونما أي جدوى. فكر الفاتحون العثمانيون في طريقة اخرى للاستيلاء على المدينة وقرروا الدخول اليها عبر نفق يحفرونه تحت الارض فيتخطون عقبة سور المدينة، ولذا فقد بدأوا بتنفيذ الخطة.



> > استمر الحفر ليلا ونهارا حتى كاد العثمانيون ان ينجحوا في خطتهم ولكن حدث ما لم يكن في الحسبان حيث تزامن الحفر ذ ات ليلة مع اقترابه من مخبز المدينة حين كان احد الخبازين النمساويين يعملا ليلا في مخبزه ليكون الخبز جاهزاً في الصباح لاهل مدينته.



> > لاحظ ذلك الخباز صوتا غريبا وسط هدوء الليل لم يعتد على سماعه يوماً. سمع نقراً منتظماً ومستقراً في باطن الارض وقريبا من قدميه، حيث كان يقف في حفرته امام فرنه المشتعل. فكر ملياً في أمر ذاك النقر والصوت المستمر تحت ارض مخبزه في جوف ذاك الليل. قادته شكوكه الى مخاوف كبيرة، حيث استجمع امره وتوجه الى حاكم المدينة واطلعه على الامر.

> > حضر الحاكم ومعه الخبراء ليستوضحوا الخبر وبعد الدراسة والتدقيق إكتشفوا ان العثمانيين يحفرون نفقا من تحت الارض. رسم الحاكم خطتة وتركوا العثمانيين ليتمو الحفر بينا إستعد الحاكم ومن معه ليباغتوهم بالهجوم حال وصولهم الى سطح الارض. وهذا فعلاً ما حصل حيث تمكن أهل فيينا من القضاء على الجيش العثماني المهاجم ودحر العثمانيين عن المدينة. تقول الرواية أن الهزيمة كانت نكراء وابيد فيها معظم أفراد الجيش العثماني واسرت اعداد كبيرة منهم وتحطمت بذلك احلامهم على اسوار فيينا.

> > وعندما اراد اهل المدينة ان يحتفلوا بالنصر العظيم، وتكريم الرجل الذي كان له حسب نظرهم الفضل في
> > الانتصار، ارادوا ان يكون التكريم بحجم الانتصار واراد الخباز ان يخلد مهنته والا ينتهي التكريم بانتهاء




> > المهرجان وانصراف الجميع.
> > اراد الخباز أن يكون التكريم دائما وأبدياً على مر الدهور والازمان حتى لا ينسى اهل مدينته دور الخباز في ذلك النصر الكبير، فطلب موافقة الحاكم على السماح له بصنع خبز على هيئة الهلال، كناية عن شعار عدوهم ليلتهمه اهل المدينة كل صباح، وليتذكروا مع اشراقة كل يوم انهم يقضمون الهلال رمز العثمانيين وشعارهم ..



> > هل عرفت ماذا ناكل كل يوم ؟؟



> > إنه الكرواسان اللذيذ!!!


> > ولكن الهلال هو شعار الخلافة العثمانية الاسلامية



> > وكلمة كرواسان باللغة الفرنسية تعني "الهلال"!!!!ا
رد مع اقتباس
  #2  
قديم May 11, 2008, 04:04 AM
 
رد: معنى الكروسان‏

معلومه خطيره "استمتعت بقراءة موضوعك "
لك احترامي "
__________________
رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
معنى, الكروسان‏

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
دفاتر معظمنا تتضمن رسوما بلا معنى..اتبحث عن معنى؟ EmanAfandi علم البرمجة اللغوية والعصبية NLP وإدارة الذات 19 August 2, 2010 07:18 AM
صور لها معنى علي الشكرجي السياحة و السفر 15 April 9, 2010 07:39 PM
قصة ذات معنى ..... صبا المرح روايات و قصص منشورة ومنقولة 2 September 29, 2009 09:25 AM
كلمات لها معنى.. فجر النور كلام من القلب للقلب 4 May 16, 2007 05:34 PM


الساعة الآن 09:22 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.0 PL2
المقالات والمواد المنشورة في مجلة الإبتسامة لاتُعبر بالضرورة عن رأي إدارة المجلة ويتحمل صاحب المشاركه كامل المسؤوليه عن اي مخالفه او انتهاك لحقوق الغير , حقوق النسخ مسموحة لـ محبي نشر العلم و المعرفة - بشرط ذكر المصدر