فيسبوك تويتر RSS



العودة   مجلة الإبتسامة > اقسام الحياة العامه > قناة الاخبار اليومية

قناة الاخبار اليومية اخبار العالم , الاخبار العربية , الاخبار المحليه -( تُمنع الاشاعات والاخبار الغير الموثوقه )-

الإهداءات



إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم November 24, 2014, 07:50 PM
 
مكونات الحراك في جنوب اليمن الداعية للانفصال غير متفقة

مكونات الحراك في جنوب اليمن الداعية للانفصال غير متفقة


الخبر:


أوردت صحيفة أخبار اليوم اليومية الصادرة في اليمن يوم الجمعة 22 تشرين الثاني/نوفمبر الجاري في عددها 3567 خبراً بعنوان "الفضلي يحذر من مؤتمرات بعض المكونات في الغرف المغلقة" جاء فيه (قال القيادي الجنوبي البارز العميد ناصر الفضلي - عضو اللجنة التحضيرية للمؤتمر الجنوبي الجامع - إن اللجنة التحضيرية للمؤتمر ستبدأ اعتباراً من اليوم السبت للإعداد والتحضير لانعقاد المؤتمر الجنوبي الجامع.


وأضاف الفضلي لـ "أخبار اليوم" أن اللجنة التحضيرية للمؤتمر الجنوبي الجامع كانت تعد لانعقاد المؤتمر قبل 30 نوفمبر إلا أنه نتيجة لضيق الوقت فإنه من المقرر أن يعقد في شهر ديسمبر القادم بعد استكمال كافة الوثائق والمشاريع التي ستقدم خلال المؤتمر والذي ستفرز قيادة جنوبية جديدة موحدة تواصل نضال شعب الجنوب نحو التحرير والاستقلال.


ودعا الفضلي، وهو أحد قيادات الحراك الجنوبي البارزة، كافة الشخصيات الاجتماعية ومكونات الحراك المؤمنة بالاستقلال إلى أن تشارك في المؤتمر الجنوبي الجامع وأن تدع الخلافات السابقة جانباً، مضيفاً: يجب أن يتجه الجميع للمشاركة في المؤتمر الجنوبي الجامع والمفتوح لكافة أبناء الشعب الجنوبي دون إقصاء أي شخص أو مجموعة أو فئة بعينها وذلك من أجل تشكيل قيادة جنوبية تعمل على استعادة الجنوب العربي وتحقيق مطالب شعب الجنوب، مشيرا إلى أن المكونات أو فصائل الحراك التي تعارض المشاركة في المؤتمر عليها أن تسوق مشاريعها للشعب المتواجد في الشارع الجنوبي باعتباره هو الفيصل في تقرير مصيره، لا أن تلجأ تلك المكونات إلى التحكم في مصير الشعب من خلال انعقاد المؤتمرات في غرف مغلقة دون أن تكون هناك مشاريع تخدم شعب الجنوب ومطالبهم في الحرية والاستقلال.


وعبر الفضلي في ختام تصريحه عن تقديريه للمعتصمين في ساحتي العروض بعدن والمكلا بمحافظة حضرموت، مطالباً بضرورة الصمود في نضالهم السلمي حتى يتحقق الاستقلال واستعادة دولة الجنوب الجديدة للجميع).



التعليق:


ليس غريباً أن يبدو مشهد الحراك الجنوبي في اليمن مفككاً إلى درجة أن عدد مكوناته كثرت، بحيث تمكن النظام الحاكم السابق أن يجد له موطئ قدم فيها. ورغم أن فكرة التصالح والتسامح بين فريقي صراع 1986م في جنوب اليمن التي انطلقت من جمعية ردفان في العام 2006م لتكون بداية له لم تستطع إلى اليوم أن تصالح بين زعيم الحزب الاشتراكي السابق علي ناصر محمد الذي شدته أمريكا شداً ليهدد مصالح بريطانيا في جنوب اليمن ويكون طرفاً في صراع 1986م وزعيمه اللاحق علي سالم البيض الذي دفعته أمريكا أيضاً ليعلن انفصال جنوب اليمن في صراع 1994م ليلقى الاثنان نفسيهما خارج اليمن، ومن بينهما عبد الرحمن الجفري زعيم رابطة أبناء "حضرموت ثم الجنوب ثم اليمن" الذي لا يطيقه الاثنان.


أما قيادات مكونات الحراك الجنوبي في داخل اليمن فهي لا تقل تفككاً وصراعاً عن قيادات الخارج من حيث تعدد الولاءات التي تربطها بالدور الإقليمي "السعودية + إيران" الخادمة للصراع الدولي "بريطانيا + أمريكا".


اللافت للانتباه ما ظهر مؤخراً بعد دخول الحوثيين صنعاء في 2014/9/21م بأن مكونات الحراك الجنوبي قد وجدت لها سنداً يشجعها للمضي قدماً في مشروع الانفصال، وازداد صراعها فيما بينها مشروع من يغلب. فإلى جانب اتهام الفضلي لمؤتمرات الغرف المغلقة لبعض المكونات هناك كلام لحسين بن شعيب رئيس هيئة الشرعية الجنوبية عن إبعاد القيادات القديمة الفاشلة وتنصيب قيادات شابة، واندماج مكوني البيض وباعوم.


إن فكرة الانفصال ليست فكرة ذاتية جاء بها أبناء جنوب اليمن من عند أنفسهم، بل هي فكرة اتخذت من إساءة علي عبد الله صالح ونظام حكمه للجنوبيين لتحقيق مآرب لها.


إن الصراع الدولي القديم الجديد على اليمن هو بين الاستعمار القديم بريطانيا والجديد أمريكا، ولن يقضي عليه سوى أهل اليمن حين لا ينجرّون خلفه ويعودون إلى رشدهم وأنهم أبناء من قال فيهم رسول الله صلى الله عليه وسلم «الإيمان يمان والحكمة يمانية» ويكونوا مثلهم، يعملون لاستئناف الحياة الإسلامية بإقامة دولة الخلافة على منهاج النبوة يجمعون الأمة الإسلامية كما يريد رب العالمين ولا يشتتونها كما يريد أعداؤها.

رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)



المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
مكونات الحراك في جنوب اليمن الداعية للانفصال غير متفقة عبد الحميد بن مختار ساحة الحوار السياسية والإعلام 0 November 24, 2014 07:49 PM
مكونات عمل الارز الحلو , طريقة عمل الارز الحلو Yaqot وصفات الطبخ 0 December 21, 2013 06:55 PM
امريكا تعمل جادّة على انفصال جنوب اليمن eyouba قناة الاخبار اليومية 0 December 18, 2009 04:46 PM


الساعة الآن 08:59 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.0 PL2
المقالات والمواد المنشورة في مجلة الإبتسامة لاتُعبر بالضرورة عن رأي إدارة المجلة ويتحمل صاحب المشاركه كامل المسؤوليه عن اي مخالفه او انتهاك لحقوق الغير , حقوق النسخ مسموحة لـ محبي نشر العلم و المعرفة - بشرط ذكر المصدر